الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

القصة الكاملة لـ تدريس مسيرة سميحة أيوب بالمناهج

الجمعة 29/سبتمبر/2023 - 10:19 ص
سميحة أيوب
سميحة أيوب

سميحة أيوب .. تصدر اسم  الفنانة سميحة أيوب تريند محرك الشهير “جوجل”، بعد ظهورها في منهج الصف السادس الابتدائي الجديد 2024، وهو ما أثار غضب بعض أولياء الأمور، بسبب تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للمنهج .

 

سميحة أيوب في منهج الصف السادس الابتدائي

سميحة أيوب .. تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي صورة من كتاب الصف السادس الابتدائي، حيث يتم دراستها ضمن المنهج كأحد الشخصيات المصرية المؤثرة، وتضمن السيرة الذاتية لها بالإضافة إلى أهم أعمالها.

 

سميحة أيوب.. وظهر في الصورة المتداولة أن الفنانة سميحة أيوب قدمت عدد من الأعمال الشهيرة، وتم التركيز على دورها في فيلم “تيتة رهيبة”، وهو عمل كوميدي قدمته منذ سنوات مع محمد هنيدي، ما تسبب في حالة من الجدل المصحوب بسخرية.

 

حقيقة الصورة المتداولة لـ سميحة أيوب

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن هذه الصورة صحيحة ، حيث قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ، أن صورة الفنانة سميحة أيوب موجودة بالفعل في منهج الصف السادس الابتدائى فى كتاب المهارات والأنشطة ضمن نشاط المسرح.

 

 

سميحة أيوب .. في وقت سابق، كشفت الفنانة سميحة أيوب، تفاصيل حالتها الصحية بعد خضوها لعملية جراحية، بعدما أصيبت بكسر في الفخذ، بعد سقوطها في منزلها، ونقلت إلى أحد المستشفيات في القاهرة.

 

سميحة أيوب .. وقالت سميحة أيوب في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، “أنا زي الفل وبقيت أحسن كتير وحاليا بعمل جلسات علاج طبيعي لأنه أمر طبيعي بعد العملية".

سميحة أيوب

 

سميحة أيوب .. وكان آخر أعمال سميحة أيوب في مسلسل "حضرة العمدة" الذي تقوم ببطولته الفنانة روبي،  أحمد رزق، محمود عبد المغنى، وفاء عامر، بسمة، سميحة أيوب،  لطفى لبيب، صلاح عبد الله، أحمد بدير، دينا، محمد محمود عبد العزيز، إدوارد، محمود حافظ، إيهاب فهمي، كريم عبدالخالق، محمد الصاوي، نهلة سلامة، حسام داغر، صولا عمر، تأليف إبراهيم عيسى، إخراج عادل أديب، إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.

 

 

سميحة أيوب.. مسلسل "حضرة العمدة"، تدور أحداثه في إطار اجتماعي، حول امرأة شابة تتولى مهام العمودية في قريتها، وتتصاعد الأحداث في إطار من المفاجآت غير المتوقعة، وانطلق تصوير المسلسل الأيام الماضية على طريق الإسكندرية الصحراوي.

 

سميحة أيوب: "المومس الفاضلة" كانت حجر الزاوية في انطلاقي الفني
 

سميحة أيوب.. قالت الفنانة القديرة سميحة أيوب إن عجلة  الفن الأصيل لاتتغير وأن ذلك لايختلف  بمرور الزمن ولاتعاقب الأجيال فالفن بالأساس عملية إحساس ورسالة وعملية تنويرية.

 

سميحة أيوب.. تابعت أيوب في لقاء خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON": الكتابة اتغيرت، كنا زمان بنقف على خشبة المسرح نقول رسايل حتى لو كانت سياسية وكنا ننتقد النظام بحب مش بقلة أدب، وفيه ناس بتتكلم  عن الحرية وتنتقد بقلة أدب".

 

سميحة أيوب.. تعليقًا على الجدل الذي صاحب إعلان الفنانة إلهام شاهين تقديم مسرحية "المومس الفاضلة" للكاتب المسرحي جان سارتر والتي قدمتها ايوب في حقبة الستينيات، قالت الفنانة: "كل اللي اعترضوا لم يقرأوا المحتوى، طبقوا الآية الكريمة (لاتقربوا الصلاة) بس ولم يكملوا و(أنتم سكارى)، الناس المعترضة دي في دماغهم محتوى أخر بعيدًا عن رسالة المسرحية الأصلية وهي رسالة إنسانية وتحمل قيم عظيمة".

 

سميحة أيوب.. أشارت إلى أنها عندما قدمت المسرحية في الستينيات شعرت بالقلق وقتها لكونها صغيرة في سن، قائلة: "كنت صغيرة في السن وناقصة ثقافة وكنت وقتها مؤمنة بالأدوار الخفيفة زي سندريلا والحب وغيره وقلت مش عايزه الدور ده، ولما قرأتها عدة مرات اقتنعت لأني لمست وجود معنى إنساني عظيم جواها".

 

سميحة أيوب.. وحول إصرار الفنانة إلهام شاهين على إسم المسرحية بعد الجدل قالت: "جعجعة بلا طحين ودوري في المسرحية ده كان حجر زاوية في مسيرتي الفنية الي بدأت بعدها أقدم الأدوار الصعبة والمركبة التي تتطلب جهدًا ودراسة".