الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مادة في اللوائح تنصف أمين عمر ضد الزمالك

الخميس 28/سبتمبر/2023 - 10:30 ص
أمين عمر
أمين عمر

مازال الأمر في إعادة مباراة الزمالك والمقاولون العرب يثير الجدل، ولم يتم أصدار قرار نهائي بشأن هذه الواقعه، التي حدثت ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

مادة في اللوائح تنصف أمين عمر ضد الزمالك

 

وبالعودة للوائح رابطة الأندية المصرية المحترفة لحسم مصير احتجاج الزمالك الذي قدّمه لاتحاد الكرة للاعتراض على قرارات أمين عمر والمطالبة بإعادة اللقاء، فإنّ المادة 64 من لائحة المسابقات في رابطة الأندية تحرج الأبيض وتنصف أمين عمر، إذ تنص على: «لا يحق تقديم احتجاج على القرارات التي يتخذها الحكم داخل أرضية الملعب».

 

كما أن المادة 98 من لائحة المسابقات في رابطة الأندية تنص على: «إذا ثبت باعتراف الحكم خلال 48 ساعة من نهاية المباراة، وقوع خطأ منه في تطبيق قانون كرة القدم، تلغى نتيجتها بقرار إدارة المسابقات وتُعاد»، ووفقا للتقرير أمين عمر عن المباراة فلم يذكر أنه أخطأ خلال المباراة

 

وخلال المباراة، كانت هناك محادثة بين الحكم أمين عمر ومحمد عادل حكم الفيديو، مذاعة على الهواء خلال مناقشة لعبة جدلية لمست فيها الكرة يد مدافع المقاولون، وتحدث الحكم عن هذه اللقطة، قائلا: «ثلاثة أرباع الكرة خارج منطقة الجزاء، وأنا غير مقتنع بها».

 

ومن ناحية أخرى وصل إلى القاهرة مساء أمس الأربعاء طاقم التحكيم الغاني المكلف بإدارة مباراة الزمالك وأرتا سولار بطل جيبوتي، في إياب دور الـ٣٢ للبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم السبت المقبل باستاد القاهرة الدولي.

 

وكانت بعثة أرتا سولار بطل جيبوتي وصلت إلى القاهرة صباح اليوم، وكان في استقبال بعثة الفريق الجيبوتي باسم زيادة مدير  العلاقات العامة بنادي الزمالك.

ويتكون طاقم التحكيم المكلف بإدارة اللقاء، من الغاني دانيال لاريا نيي حكم ساحة ويعاونه كل من مواطنيه كواسي برووبي مساعد أول ورولاند نيي آديي مساعد ثاني، بالإضافة إلى شارلز بولو الحكم الرابع.
ويراقب المباراة الليبي عمر جمعة عبد الصادق  في حين يراقب الحكام الزامبي ستانلي هاشيوا .

 

أوسوريو يعقد جلسة مع لاعبي الزمالك استعداداً لمواجهة أرتا سولار 

 

وعقد الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة مع لاعبي الفريق على هامش تدريبات اليوم استعدادا للقاء أرتا سولار بطل جيبوتي في كأس الكونفدرالية.

 

شهدت الجلسة التأكيد على أهمية مباراة آرتا سولار وضرورة التعويض بعد نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت في تنزانيا، وطالب المدير الفني  الكولومبي من اللاعبين ضرورة التركيز على تنفيذ تعليمات الجهاز الفني.

 

وشرح أوسوريو بعض الأدوار الفنية للاعبين داخل الملعب، ووجه المدير الفني التعليمات للاعبي كل مركز، وشدد على عدم اغفال الواجبات الدفاعية أمام أرتا سولار خاصة أن الزمالك مطالب بالحفاظ على نظافة شباكه مع تسجيل أكثر من هدفين.

 

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة أرتا سولار الجيبوتي في إياب دور الـ32 للبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم السبت المقبل باستاد القاهرة الدولي.