الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

جهاد حسام الدين.. تألقت فى سفاح الجيزة وعلاقتها بالمسرح تعتمد على بناء الإنسان

الأربعاء 27/سبتمبر/2023 - 11:54 م
جهاد حسام الدين
جهاد حسام الدين

استطاعت الفنانة جهاد حسام الدين، ان تخطف الأنظار إليها مؤخرا بعد تألقها فى  دور " هانم "والدة سفاح الجيزة فى الفلاش باك وحصلت على إشادات رواد مواقع التواصل الاجتماعى فى إتقانها للدور.

 

وشاركت جهاد حسام الدين فى العرض المسرحى " ماذا أفعل هنا بحق الجحيم" ، ضمن فعاليات مهرجان هي للفنون، على مسرح الفلكي التابع لمركز التحرير الثقافي .

 

وقالت جهاد حسام الدين أن بدايتها كانت مسرحية ، حيث تدربت على المسرح الغنائي لمدة 8 شهور بتركيا على يد المخرج و الفنان التركي هالدون دورمن ، و ذلك اثناء دراستها للتاريخ هناك ، ثم درست في فرنسا في ورشة لمدرسة جاك ليكوك ، و ايكول دي جو لتأسيس الممثل ، و المعتمدة في الأساس على جسم الممثل، بالمزج مع مدارس تمثيل أخرى، لتبدأ مشوارها الفني في مصر من خلال المسرح المستقل ضمن مشروع مسرح المنتدى، و هو أحد المدارس المسرحية لمسرح المقهورين ، ثم في عرض " هنا القاهرة "، من إخراج رشا الجمال، و توالت الأعمال بعد ذلك، و التي كان آخرها " ماذا "أفعل هنا بحق الجحيم" من تصميم و إخراج كارول عقاد.

 

و أضافت " جهاد"، أن المسرح هو أهم مدرسة لتدريب الممثل، فتجربة العرض المسرحي تثقل الممثل و أدواته، و تجعله أكثر حساسية للمشاعر و أكثر قدرة على بناء الشخصية، كما أن تجربة التعرض للجمهور الحي و تلقي رد فعل فوري عن آداء الممثل هي من التجارب الممتعة التي ينفرد بها المسرح.