الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم الأربعاء

الأربعاء 27/سبتمبر/2023 - 04:00 ص
مصر تايمز

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من غد الأربعاء حتى يوم الإثنين 2 أكتوبر 2023، محذرة من انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وتوافر فرص سقوط الأمطار على بعض المناطق، بسبب تعرض البلاد لـ منخفض جوى، وسط نشاط الرياح وانخفاض نسبة الرطوبة، الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس بانخفاض درجات الحرارة خاصة خلال ساعات الليل.

 

وحذرت الأرصاد الجوية من تكون ظاهرة جوية وصفتها بـ الخطيرة وهى الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح الباكر (تبدأ من الساعة 4 فجرًا حتى السابعة صباحًا)، على بعض الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية، قد تكون كثيفة أحيانا وتصل إلى ضبابية على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.


ونصحت الأرصاد الجوية قائدي السيارات بتوخي الحذر على هذه الطرق والقيادة بحذر في الصباح الباكر لانخفاض الرؤية، وترك مسافات آمنة بين السيارات وتشغيل كشافات السيارة أثناء القيادة حرصًا على سلامة المارة والركاب، واستخدام آلة التنبيه على فترات متقاربة، وفتح زجاج السيارة قليلًا لمنع تكون بخار الماء الذي يعيق الرؤية .

انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء
الطقس غدا الأربعاء :
يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وحذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس ليلًا، لأنه فور غياب أشعة الشمس ودخول فترات الليل، يحدث انخفاض درجات الحرارة، وتظل الأجواء لطيفة فترات الليل، خصوصًا في الساعات المتأخرة من الليل وفترات الصباح الباكر.


وحول حالة الطقس خلال ساعات الليل، تنخفض درجات الحرارة خاصة مع الساعات المتأخرة منه وفترات الصباح الباكر، بسبب انخفاض نسب الرطوبة فترات الليل ووجود نشاط نسبي للرياح، مما يجعلنا نشعر بمزيد من الانخفاض فترات الليل.

 

حالة البحرين الأحمر والمتوسط
وبالنسبة إلى حالة البحرين الأحمر والمتوسط، فتوقعت الأرصاد أنها ستكون كالآتي:

تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية.

فيما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.