الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كريم ينزيما يعود للمشاركة مع الاتحاد ضد الأهلي بدربي الدوري السعودي

الثلاثاء 26/سبتمبر/2023 - 11:34 ص
كريم بنزيما
كريم بنزيما

كشفت تقارير صحفية سعودية اليوم الثلاثاء، تعرض النجم الفرنسي كريم بنزيما، لاعب الاتحاد لإصابة عضلية في الفخذ الأيمن قبل مباراة الخلود، ضمن دور الـ 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين "كأس الملك".

 

كريم ينزيما يعود للمشاركة مع الاتحاد ضد الأهلي بدربي الدوري السعودي

 

وأكدت صحيفة الرياضية السعودية نقلا عن مصادر خاصة أن الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق الاتحاد ، سيكون جاهزًا قبل مواجهة الديربي أمام الأهلي، التي تجمعهما 6 أكتوبر المقبل، في قمة الجولة التاسعة من الدوري السعودي.

 

وأضافت الرياضية كريم بنزيما لن يشارك مع فريقه في ثلاث مواجهات إثر تعرُّضه للإصابة العضلية، بدءًا من لقاء الخلود في كأس الملك اليوم.

 

وأوضحت المصادر نفسها، أن بنزيما من المرجَّح أن يغيب عشرة أيام، بما في ذلك مباراة الفريق أمام الفيحاء، الجمعة المقبل، ضمن الجولة الثامنة من الدوري السعودي، وسباهان أصفهان الإيراني، الإثنين، في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا، وشارك اللاعب في ست مباريات من أصل سبع، خاضها فريقه في الدوري، وسجل ثلاثة أهداف، وصنع هدفين.

 

ويحل نادي الاتحاد السعودي ضيفا ثقيلا على نظيره الخلود، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الجاري 2023-2024.

 

وتقام مباراة الاتحاد ضد الخلود في الساعة التاسعة مساءً، على ملعب نادي الحزم في مستهل مشوار الفريقين للموسم الجديد من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

 

ويتطلع نادي الاتحاد إلى التتويج باللقب العاشر في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين ليتساوى مع فريق الهلال في المركز الثاني بالترتيب 10 ألقاب، حيث حصد الأهلي البطولة والمركز الأول أكثر من أي فريق آخر بواقع 13 بطولة.

 

وفاز فريق اتحاد جدة السعودي على نظيره الفتح بثنائية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما على أرضية استاد الأمير عبدالله الفيصل ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري روشن السعودي

 

وافتتح مروان سعدان التهديف للفتح في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول، ولم يمر الكثير من الوقت حتى أحرز روماريو هدف التعادل للاتحاد بالدقيقة 38، قبل أن يأتي نجولو كانتي بالهدف الثاني في الدقيقة 46 ليحسم الثلاث نقاط لصالح العميد.

 

وبهذه النتيجة يرتقي اتحاد جدة لصدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 18 نقطة، بينما يتجمد رصيد الفتح عند النقطة 11 في المركز السابع.

 

 

وغاب نجم ريال مدريد السابق كريم بنزيما عن صفوف النمر بسبب تعرضة لوعكة صحية، فيما يغيب حمد الله بسبب إصابة الكتف التي يعاني منها مؤخراً.

 

وكانت قرعة كأس العالم للأندية التي تستضيفها مدينة جدة في المملكة العربية السعودية أسفرت عن مواجهة الأهلي الفائز من لقاء اتحاد جدة وأوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية.

 

ويدخل الأهلي بطولة كأس العالم للأندية بصفته ممثل قارة أفريقيا، بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخة، على حساب الوداد المغربي، كما يشارك اتحاد جدة في البطولة بوصفه ممثلًا للدولة المستضيفة.