السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ثلاثي هجومي يقود تشكيل برشلونة المتوقع ضد ريال مايوركا في الدوري الإسباني

الثلاثاء 26/سبتمبر/2023 - 11:07 ص
برشلونة
برشلونة

يحل فريق برشلونة ضيفًا ثقيلًا على نظيره ريال مايوركا، اليوم الثلاثاء في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً، باستاد إيبيروستار معقل مايوركا، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر بطولة الدوري الإسباني للموسم الجديد.  

 

 

ثلاثي هجومي يقود تشكيل برشلونة المتوقع ضد ريال مايوركا في الدوري الإسباني

 

 

ومن المتوقع ان يضم تشكيل برشلونة كلامن:

 

حراسة المرمي: تشير شتيجن

الدفاع: جواو كانسيلو، أراوخو، مارتينيز، بالدي

خط الوسط: جوندوجان، روميو، جافي

الهجوم: يامال، ليفاندوفسكي، جواو فيليكس

 

ويستعى فريق برشلونة لتحقيق الفوز اليوم لخطف ثلاث نقاط للابتعاد بصدارة الدوري الإسباني بعد تعثر غريمة التقليدي نادي ريال مدريد في دربي امام أتلتكو مدريد.

 

وحسم فريق أتلتيكو مدريد الديربي المثير الذي جمعه مع جاره ريال مدريد بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني الممتاز.

 

وافتتح ألفارو موراتا التهديف لأصحاب الأرض في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الأول، قبل أن يضاعف جريزمان النتيجة بالدقيقة 18، وجاء هدف تقليص الفارق للميرنجي عن طريق توني كروس في الدقيقة 35.

 

 

ومع بداية الشوط الثاني أحرز موراتا الهدف الثالث لأتلتيكو مدريد ليحسم نقاط المباراة الثلاث ويكتب الهزيمة الأولى للنادي الملكي في الدوري هذا الموسم.

 

فيما نجح فريق برشلونة الإسباني بقيادة مدربه تشافي هيرنانديز في قلب الطاولة على سيلتا فيجو وتحقيق الفوز بثلاثية بعدما كان مأخراً بهدفين في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة السادسة من الليجا الإسبانية.

 

 

افتتح يورغن لارسن التهديف لسيلتا فيجو في الدقيقة 19 من عمر الشوط الأول، وأضاف دوفيكاس الهدف الثاني للضيوف بالدقيقة 76.

 

وبدأ مشوار الريمونتادا للفريق الكتالوني بهدف روبيرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 81، قبل أن يعود نفس اللاعب بهدف التعادل في الدقيقة 85، وخطف جواو كانسيلو هدف الفوز بالدقيقة 89 لتنتهي المباراة بفوز صعب للبرسا بثلاثية مقابل هدفين.

 

وبهذه النتيجة رفع برشلونة رصيده للنقطة 16 في صدارة ترتيب الدوري الإسباني، بينما تجمد رصيد سيلتا فيجو عند النقطة4 في المركز ال17.

 

ونجح تشافي مدرب النادي الكتالوني في تحقيق الفوز رقم 50 له في تاريخ الدوري الإسباني كمدير فني للفريق، منذ توليه القيادة الفنية.

 

وحقق تشافي، الفوز في 50 مباراة مع برشلونة بالدوري الإسباني، مقابل 10 تعادلات و10 هزائم، بينما سجل الفريق تحت قيادته 132 هدفًا، واستقبل مرماه 47 هدفًا.

 

ويعد روبرت ليفاندوفسكي، الهداف الأول لبرشلونة تحت قيادة تشافي في الدوري الإسباني، حيث سجل 26 هدفًا، يليه بيدري وفيران توريس بـ11 هدفًا لكل منهما.

 

وأعلن نادي برشلونة الإسباني بشكل رسمي عن تجديد عقد مدربه تشافي هيرنانديز حتى 2025 مع خيار التمديد لعام إضافي.

 

وتعاقد برشلونة مع تشافي في نوفمبر 2021 لتولي القيادة الفنية للفريق بعد رحيله عن تدريب السد القطري الذي يعتبر المحطة التدريبية الأولى للمدرب الإسباني.

 

وخاض الفريق الكاتلوني 96 مباراة تحت قيادة تشافي، استطاع خلالها تحقيق الفوز في 60 مناسبة وحقق 17 تعادل و19 هزيمة، كما نجح في الظفر بلقبي الدوري والسوبر الإسباني.

 

وفي وقت سابق أعلن برشلونة عن تجديد عقد لاعبه الشاب الظهير الأيسر أليخاندرو بالدي، وكان من المقرر أن ينتهي عقده مع النادي الكتالوني بنهاية الموسم الجاري، حيث لم يتمكن من تسجيل عقد جديد للاعب بسبب قواعد اللعب المالي النظيف الخاصة برابطة الدوري الإسباني.

 

وفاز برشلونة الإسباني على رويال أنتويرب بخماسية نظيفة في مباراة اقيمت بينهما بملعب "مونتجويك" بإسبانيا، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.