الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشافي على موعد مع رقم مميز جديد مع برشلونة

السبت 23/سبتمبر/2023 - 01:52 م
تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز

يبحث المدرب تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة، عن انجاز جديد خلال مباراة فريقه أمام سيلتا فيدو اليوم السبت، ضمن منافسات بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

تشافي على موعد مع رقم مميز جديد مع برشلونة

 

 

يسعى تشافي مدرب النادي الكتالوني إلى تحقيق الفوز رقم 50 له في تاريخ الدوري الإسباني كمدير فني للفريق، منذ توليه القيادة الفنية.

 

وفاز تشافي، في أول ظهور له مع برشلونة ضد إسبانيول، بهدف نظيف، يوم 20 نوفمبر 2021 على ملعب كامب نو، حيث تولى مهمة تدريب برشلونة في 69 مباراة بالدوري الإسباني.

 

وحقق تشافي، الفوز في 49 مباراة مع برشلونة بالدوري الإسباني، مقابل 10 تعادلات و10 هزائم، بينما سجل الفريق تحت قيادته 132 هدفًا، واستقبل مرماه 47 هدفًا.

 

ويعد روبرت ليفاندوفسكي، الهداف الأول لبرشلونة تحت قيادة تشافي في الدوري الإسباني، حيث سجل 26 هدفًا، يليه بيدري وفيران توريس بـ11 هدفًا لكل منهما.

 

ويتصدر نادي ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني، بعدما خطف الصدارة من برشلونة المتواجد في المركز الثاني برصيد 13 نقطة.

 

وأعلن نادي برشلونة الإسباني بشكل رسمي عن تجديد عقد مدربه تشافي هيرنانديز حتى 2025 مع خيار التمديد لعام إضافي.

 

وتعاقد برشلونة مع تشافي في نوفمبر 2021 لتولي القيادة الفنية للفريق بعد رحيله عن تدريب السد القطري الذي يعتبر المحطة التدريبية الأولى للمدرب الإسباني.

 

وخاض الفريق الكاتلوني 96 مباراة تحت قيادة تشافي، استطاع خلالها تحقيق الفوز في 60 مناسبة وحقق 17 تعادل و19 هزيمة، كما نجح في الظفر بلقبي الدوري والسوبر الإسباني.

 

وفي وقت سابق أعلن برشلونة عن تجديد عقد لاعبه الشاب الظهير الأيسر أليخاندرو بالدي، وكان من المقرر أن ينتهي عقده مع النادي الكتالوني بنهاية الموسم الجاري، حيث لم يتمكن من تسجيل عقد جديد للاعب بسبب قواعد اللعب المالي النظيف الخاصة برابطة الدوري الإسباني.

 

وفاز برشلونة الإسباني على رويال أنتويرب بخماسية نظيفة في مباراة اقيمت بينهما بملعب "مونتجويك" بإسبانيا، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.