الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مجدي طلبة: أوسوريو مدرب بلا فنيات وعلي ماهر وإيهاب جلال أفضل منه

الثلاثاء 19/سبتمبر/2023 - 03:52 م
أوسوريو
أوسوريو

قال مجدي طلبة نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السابق ، إن الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو مدرب لم ينجح مع نادي الزمالك حتي الآن ولم يستطيع تقديم اى إضافة.

 

مجدي طلبة: أوسوريو مدرب بلا فنيات وعلي ماهر وإيهاب جلال أفضل منه

 

 

وقال مجدي طلبة فى تصريحات عبر برنامج فى الملعب وأنت سايق مع الإعلامي إبراهيم فايق:" أوسوريو مدرب بلا أى فنيات ولم يستطيع أن يقدم أى شئ مع نادي الزمالك ، بل هناك خسائر بالجملة ولا أعلم لماذا يستمر حتي الآن."

 

وأضاف:" لابد من وجود هناك قيود وضوابط من أجل استقدام المدربين الأجانب فى الدورى المصرى."

 

وأتم:" علي ماهر وايهاب جلال لديهم إمكانيات أفضل من أوسوريو بكثير"

 

وتحدث المدرب الكولمبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني لنادي الزمالك، عن فترة تواجده داخل القلعة البيضاء، ويكشف طبيعة اللاعب المصري من وجهة نظره.

 

وقال أوسوريو خلال حوار مع صحيفة "ماركا" الإسبانية: "تسلمت الفريق في المركز التاسع في الدوري، وأنهينا الدوري في المركز الثالث، لنتأهل إلى الكونفدرالية".


وأضاف: "وراثيا هناك إمكانات كبيرة في مصر، ولكن لأسباب ثقافية ودينية، لا يتم استغلال لاعب كرة القدم المصري على أكمل وجه"

 

وتابع في تصريحاته: "اللاعب المصري لا يتدرب بكل القوة لأنه يسهر حتى ساعات متأخرة من الليل بخلاف تدخين الشيشة".

 

وأكمل: "يختلف الإيقاع كثيرًا في مصر عن أوروبا أو أمريكا الجنوبية، عادةً في الخارج، يذهب اللاعب للراحة في الساعة 10:00 مساءً أو 11:00 مساءً ويستيقظ في الساعة 7:00 صباحًا أو 8:00 صباحًا للذهاب إلى التدريب أنت تتدرب بعد راحة تتراوح بين سبع وعشر ساعات".

 

وأختتم: "لا أقول ذلك كشيء سلبي، لأنه نموذج لثقافتهم وأنا أحترمها لذلك، بالنسبة لي، كان التدريب في مصر تحديًا كبيرًا لأننا لم نحصل على الفائدة الرياضية والبدنية الكاملة من فريقنا".

 

 

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لخوض لخوض لقاء بيراميدز المقرر له يوم الخميس المقبل ضمن منافسات الجولة الأولي من مسابقة الدوري المصري الممتاز لموسم 2023\2024.

 

وكانت قد انتهت أحداث اللقاء الذي جمع بين الزمالك وارتا سولار الجيبوتي، بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

 

ونجح فريق أرتا سولار فى تسجيل هدفين قبل حلول الدقيقة 60 من عمر اللقاء، ليهز شباك الأبيض بحراسة محمد صبحي.