الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم.. مانشستر سيتي أمام النجم الأحمر الصربي للدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا وقمة تجمع باريس ضد دورتمند..والأهلي يفتتح الدوري ضد المصري..وزد لأول مرة بالممتاز مع الإسماعيلي

الثلاثاء 19/سبتمبر/2023 - 01:45 م
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

خريطة مباريات اليوم..يقام اليوم الثلاثاء الموافق 19 من سبتمر العديد من المباريات الهامة، في مختلف البطولات الأوروبية والعربية، أبرزها مباراة برشلونة الإسباني ضد رويال أنتريوب البلجيكي، ومانشستر سيتي أمام النجم الأحمر الصربي للدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا، ويفتتح النادي الأهلي مبارياته في الدوري أمام المصري البورسعيدي، فيما يظهر زد لأول مرة بالممتاز بمواجهة الإسماعيلي.

 

 

 

الأهلي يواجه المصري اليوم في رحلة الدفاع عن لقب الدوري 
 

 

 

يفتتح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة المدرب السويسرى مارسيل كولر مشواره في بطولة الدوري المصري في نسختها الجديدة، أمام المصري البورسعيدي، باللقاء الذي يجمع بينهما في الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء، باستاد برج العرب بالإسكندرية.

 

وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الأهلى والمصري البورسعيدى فى الدوري مع وجود استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

 

وكشف الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الأهلي، موقف عمرو ‏السولية وكريم نيدفيد ومحمود متولي، ثلاثي الفريق من المشاركة في مباراة المصري، التي تقام ‏في السابعة مساء اليوم على استاد برج العرب ضمن منافسات الجولة الأولى لبطولة الدوري المصري ‏الممتاز.‏

 

وأكد طبيب الأهلي غياب الثلاثي عن مباراة المصري بسبب الإصابة وقيامهم بتنفيذ ‏برنامج علاجي وتأهيلي لتجهيزهم للمشاركة مع الفريق.‏

 

وتطرق جاب الله للحديث عن الموقف الطبي لكل لاعب، مؤكدًا أن نتائج الأشعة التي أجراها ‏كريم نيدفيد أثبتت تعرضه لمزق خفيف في العضلة الأمامية، ويخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي ‏في المرحلة الحالية لتجهيزه للمشاركة مع الفريق.

 

وأوضح أن عمرو السولية أجرى أشعة جديدة أمس بعد تعرضه لإصابة بمزق ‏في العضلة الخلفية ويخضع لبرنامج تأهيلي مكثف.‏

 

وأكد جاب الله أن حالة محمود متولي في تحسن مستمر، وأنه يقوم بتنفيذ المرحلة الأخيرة في ‏البرنامج التأهيلي بعد الإصابة التي تعرض لها في العضلة الأمامية.‏

 

 

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم عن طاقم تحكيم مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي المقرر لها اليوم ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري المصري الممتاز.

 

وقررت لجنة الحكام اسناد المباراة  للحكم الدولي محمد عادل ويعاونه كل من محمود أبو الرجال وسامي هلهل، وأحمد جلال وطارق مجدي حكم فيديو ومحمد علاء هاشم “مساعد حكم فيديو”.

 

خاض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الختامي على ملعب التتش، استعدادًا لمباراة ‏المصري ضمن منافسات الجولة الأولى لبطولة ‏الدوري المصري الممتاز.‏

 

وعقد مارسيل كولر، المدير الفني، محاضرة بالفيديو مع اللاعبين قبل المران للحديث في كافة ‏الجوانب الفنية والخططية.‏

 

وخاض الفريق فقرة إحماء وبعض الجوانب البدنية قبل تنفيذ الجزء الخططي في تدريبات ‏الكرة.‏

 

وأدى ثلاثي حراسة المرمى محمد الشناوي ومصطفى شوبير ومصطفى مخلوف تدريباتهم تحت ‏إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس قبل مشاركتهم في تدريبات الكرة.‏

 

 

زد يواجه الإسماعيلي في أول ظهور بالدوري المصري الممتاز 
 

 

 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي زد ،الصاعد حديثاً للدوري الممتاز، لمواجهة نظيره الإسماعيلي في الرابعة عصر اليوم الثلاثاء، باستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري الممتاز في الموسم الجديد.

 

 

وتعاقد زد مع 22 لاعبًا استعدادا للموسم الحالي وهم: "على لطفى وعمرو حسام وشادى حسين ومصطفى سعد ومصطفى فوزى ومحمد أشرف وأحمد سيد عبد النبى وحمدى ياسر ورأفت خليل ومحمد إسماعيل وجرجس مجدى ومصطفى زيكو وإسلام عبد الله وعبد الله مجدى وأحمد عاطف وكامونى وسوانيه وماليما وماجاسا ومومبولى ومصطفى العش ومحمود صابر".

 

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن أسماء حكام المباراة التي تجمع بين كلًا من زد اف سي، والأسماعيلي، في منافسات الأسبوع الاول من الدوري المصري.

 

ويدير المباراة تحكيميًا، الحكم الدولي إبراهيم نور الدين، ويعاونه كلا من سمير جمال، وأحمد صلاح، ومصطفي الشهدي، حكمًا رابعًا، بينما يتواجد على غرفة الفار كلا من علاء صبري، وأحمد ناجي.

 

وتعاقد زد أيضًا مع كل من بيتر موتوموسي لاعب وسط الكونغو الديمقراطية بعقد يمتد لثلاث سنوات قادمًا من فيتا كلوب  مصطفى فوزي لمدة خمس سنوات قادما من الأهلي ومحمد أشرف لاعب الأهلي لموسمين علي سبيل الإعارة وحمدي ياسر بعقد يمتد خمس سنوات قادمًا من الأهلي، وأيضًا أحمد سيد عبد النبي قادما من الأهلي لمدة خمس سنوات وأحمد عاطف لاعب بيراميدز الذي انضم لمدة موسم على سبيل الإعارة ومصطفى زيكو من حرس الحدود وشادي حسين لاعبا لزد لـ 3 سنوات قادما من الأهلي، وأيضًا عمرو حسام قادما من إيسترن كومباني لمدة ثلاث سنوات والأنجولي ديلسون كاموني بعقد يمتد لثلاث سنوات.

 

 

برشلونة يتحدى رويال أنتويرب في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا
 

 

يستعد فريق برشلونة لمواجهة ضيفه رويال أنتويرب البلجيكي، اليوم الثلاثاء، في الساعة العاشرة مساءً، على ملعب "مونتجويك" بإسبانيا، ضمن منافسات الجولة الأولى من مجموعات دوري أبطال أوروبا.


 

ونجح برشلونة فى تحقيق فوز كبير على ريال بيتيس في الدوري الإسباني مؤخرا بنتيجة 5-0 وهي أكبر نتيجة له هذا الموسم، إذ يدخل فريق تشافي المباراة بهدف تحقيق نتيجة كبيرة للمرة الثانية على التوالي.

 

ويتواصل غياب المدافع الأوروجوياني رونالد أراوخو عن قائمة الفريق الكاتالوني رغم أنه تعافى من الإصابة وتلقى التصريح الطبي.

 

 

وجاءت قائمة برشلونة على النحو الآتي:

حراسة المرمى: شتيجن - بينيا - أسترالاجا.

خط الدفاع: كانسيلو - بالدي - مارتينيز - كريستنسن - ألونسو - كوندي.

خط الوسط: جافي - روميو - روبيرتو - دي يونج - جوندوجان - كاسادو - فيرمين.

خط الهجوم: توريس - ليفاندوفسكي - رافينيا - فيليكس - يامال.

 

 

وكشفت تقارير صحفية، أن النادي برشلونة وأكمل الإسباني تمديد عقد الثنائي لامين يامال وأليكس بالدي، مما أغلق الطريق أمام الأندية الكبيرة الراغبة في ضمهما.

 

 

ونشر فابريزيو رومانو، صحفي شبكة سكاي سبورتس المتخصص في أخبار انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، تغريدة عبر حسابه على تويتر أكد فيها أن نادي برشلونة قام بتمديد عقود الثنائي البارز لامين يامال وأليكس بالدي. لقطع الطريق على الأندية الكبيرة الراغبة في ضمهم.

 

وقال رومانو عبر حسابه على تويتر: “لامين يامال وأليكس بالدي وقعا بالفعل على عقديهما الجديدين مع برشلونة منذ يوليو الماضي، قبل أن يدخل الفريق في المرحلة الإعدادية”.“.

 

وأضاف صحفي سكاي: “لامين يامال وقع مع برشلونة حتى يونيو 2026، وهي المدة القصوى للعقد نظرا لعمره 16 عاما، بينما وقع بالدي حتى صيف 2028”.

 

 

وتابع: "إعلان برشلونة عن التجديد الرسمي للثنائي هو مسألة وقت فقط".

 

وذكرت “راديو ماركا” الإسبانية مؤخرًا أن مانشستر سيتي حاول التعاقد مع لامين يامال خلال سوق الانتقالات الصيفية، موضحة أن النادي الإنجليزي بذل كل ما في وسعه لخطف يامال من برشلونة، وهو ما رفضته إدارة البلوجرانا. مقبول على الإطلاق.

 

 

لامين يامال يبلغ من العمر 16 عامًا، ولعب أربع مباريات مع برشلونة في الدوري الإسباني وسجل هدفين.

 

لامين يامال تم استدعاؤه أيضًا للمنتخب الإسباني، وظهر مع الفريق خلال فترة الاستراحة الدولية وسجل هدفًا في مرمى قبرص. وأصبح أصغر لاعب يشارك ويسجل مع إسبانيا.

 

 

مانشستر سيتي يبدأ رحلة الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا أمام النجم الأحمر
 

 

يبدأ نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، رحلة الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف النجم الأحمر الصربي، اليوم الثلاثاء على ملعب الاتحاد، في العاشرة مساءً، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري الأبطال.


 

وأوقعت قرعة دورى أبطال أوروبا فريق مانشستر سيتي في المجموعة السابعة، برفقة أندية ريد ستار بلجراد الصربي، وريد بول لايبزيج الألماني، ويانج بويز السويسري.

 

ويأمل مانشستر سيتي فى الحفاظ على لقبه، بعدما استطاع انتزاع بطولة دوري أبطال أوروبا، لأول مرة فى تاريخه الموسم الماضي، عقب انتصاره على إنتر ميلان في المباراة النهائية بهدف دون رد.

 

ويغلق فريق مانشستر سيتي بقيادة مدربه بيب جوارديولا، صفحة مباراة وست هام يونايتد، والتي حسمها السيتيزن لصالحه ، وتبدأ الاستعدادات مباشرة للمباراة القادمة أمام ريد ستار بدوري أبطال أوروبا.

 

وقال بيب جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي لمباراة ريد ستار: مخطئ من يعتقد أن عملنا انتهى بعد تحقيق دوري أبطال أوروبا الأولى، لن نعيش على الذكريات، نريد تحقيق البطولة مرتين على التوالي.

 

وأضاف: تحقيق دوري الأبطال الثانية أسهل من الأولى، دائمًا الصعوبة في تحقيق البطولة الأولى أكثر.

 

وتابع: لم نحقق شيئًا عظيمًا هذه واحدة دوري أبطال أوروبا فقط كم فريق حقق دوري أبطال أوروبا مرة على الأقل؟ ما فعلناه ليس شيء استثنائي، هذه واحدة فقط، ولكن فخور أنها الأول في تاريخ مانشستر سيتي.

 

وأردف: لن يتواجد معنا جون ستونز وجريليتش وكوفاسيتش غدًا بسبب تعرضهم لإصابات مختلفة.

 

واختتم: مانشستر يونايتد لم يبدأ الموسم بشكل جيد مثل تشيلسي ولكن هذه أسماء كبيرة، قريبًا أو لاحقًا سيحصلون على نتائج مذهلة.
 

ويفتتح مانشستر سيتي مشواره في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا بمواجهة ريد ستار يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة العاشرة مساءً على ارضية ملعب الاتحاد.

 

ويقع مانشستر سيتي الإنجليزي في المجموعة السابعة آر بي لايبزيج الألماني وريد ستار الصيربي ويانج بويز السويسري.

 

نجح فريق مانشستر سيتي في قلب الطاولة على نظيره وست هام يونايتد، وحسم نقاط المباراة الثلاث بعد أن كان متأخراً بهدف في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

افتتح جيمس وارد التهديف لأصحاب الأرض بالدقيقة 36 من عمر الشوط الأول، وتعادل جيريمي دوكو للسيتيزن مع بداية الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة 46، قبل يسجل بيرناردو الهدف الثاني بالدقيقة 76، واختتمها إيرلينج هالاند بالهدف الثالث في الدقيقة 87.

 

وبهذا الفوز يصل مانشستر سيتي للنقطة 15  ويعزز صدارته لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعدما حقق العلامة الكاملة بالفوز في 5 مباريات على التوالي منذ بداية المسابقة، بينما يتجمد رصيد وست هام عند النقطة 10 في المركز الثاث.

 

 

قمة نارية بين باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند في دورى أبطال أوروبا
 

 

 

يستضيف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، اليوم الثلاثاء في الساعة العاشرة مساءً، على ملعب ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية، ضمن منافسات الجولة الأولى من مجموعات دوري أبطال أوروبا.


 

وتتكون المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا بكلا من: باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند فريقي ميلان الإيطالي ونيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

 

ويسعى نادي باريس سان جيرمان لتحقيق الفوز وأول ثلاث نقاط في دور المجموعات للمزاحمة على المركز الأول مبكرا وتحقيق حلمه بالصعود إلى النهائي وتحقيق اللقب الغائب عن الفريق.

 

بينما يدخل نادي بروسيا دورتموند هذه المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تحقيق الفوز في المباراة الأخيرة له في الدوري بأربعة أهداف مقابل هدف، بعد التأخر في النتيجة في شوط المباراة الأول أمام نادي فرايبورج.

 

ومن جانب أخر، أعلن نادي الأهلي القطري، تعاقده رسميًا مع النجم الألماني يوليان دراكسلر، لمدة موسمين قادمًا من باريس سان جيرمان.
 

وكتب الحساب الرسمي لنادي الأهلي القطري، عبر منصة إكس 'تويتر سابقًأ: النادي الأهلي القطري يتعاقد رسمياً مع النجم الألماني دراكسلر لمدة موسمين.

 

وذكر فابرزيو رومانو الصحفي الإيطالي الشهير المختص بتغطية أخبار الانتقالات : أن الصفقة كلفت نادي الأهلي القطري 20 مليون يورو.

 

وخرج دراكسلر من حسابات لويس إنريكي، المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان، لذا وافقت إدارة نادي العاصمة الفرنسية على رحيله.

 

يذكر أن دراكسلر انتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان قادمًا من فولفسبورج الألماني في صفقة انتقال نهائي في يناير2017، قبل أن يخرج معارًا من الفريق إلى بنفيكا في الموسم الماضي وعاد مرة أخرى للنادي الباريسي.
 

ونجح لاعب الوسط الألماني في الفوز بـ 4 ألقاب من الدوري الفرنسي، بالإضافة إلى 4 ألقاب من كأس فرنسا ومثلهم من كأس السوبر الفرنسي و3 ألقاب من كأس الدوري الفرنسي.

 

 

ميلان يستضيف نيوكاسل يونايتد اليوم في دوري أبطال أوروبا 
 

 

يستضيف فريق ميلان الإيطالي نظيره نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، في الساعة الثامنة إلا الربع مساءً، على ملعب "سان سيرو"، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

 

ويقع الفريقان فى أقوى مجموعة في مجموعات دوري الأبطال والتى تضم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ونادي ميلان الإيطالي ونادي بروسيا دورتموند الألماني ونادي نيوكاسل الإنجليزي.

 

وحقق انتر ميلان فوزاً ساحقاً على غريمه اي سي ميلان فى ديربي الغضب فى اللقاء الذى أقيم بينهم ضمن منافسات الدوري الإيطالي على ملعب جوزيبى مياتسا.

 

انتهى لقاء انتر ميلان أمام اي سي ميلان بخماسية ساحقاً مقابل هدف وحيد فى ديربي ميلان بالكالتشيو.

 

بدا انترميلان فى التسجيل سريعاً فى الدقيقة الـ 5 من بداية الشوط الأول عن طريق اللاعب هنريخ مخيتاريان من توصيبة قوية من ديماركو وضع اللاعب قدمه بها وحولها فى مرما الحارس مايك مينان.

 

وقبل انتهاء الشوط الأول رجع الأنتر من جديد وسجل الهدف الثاني عن طريق اللاعب ماركوس تورام فى الدقيقة ال39 من كورة رائعة.

 

وفى الدقيقة ال57 يعود اي سي ميلان للقاء ويسجل المهاجم رفائيل لياو الهدف الأول لفريقه.

 

ولم يتأخر كقيراً الانتر للرد على هدف اي سي ميلان وجاء هنريخ مخيتاريان مره أخرى لتسجيل الهدف الثانى له ولفريقه.

 

وتأتى ضربة جزاء للانتر لزيادة الحفلة التهديفية ويسجل منها اللاعب هاكان تشالهان  الهدف الرابع ويسكنها الشباك.

 

ولم تنتهى بعد يعود الانتر من جديد ويسجل الخماسية فى الدقيقة ال93 عن طريق دافيد فراتيسي لينتهى اللقاء بفوز كبيرللعملاق انتر ميلان وسط خيبة أمل من وسط لاعبين اي سي ميلان.

 

 

 

النصر يواجه برسبوليس اليوم في مستهل بطولة دوري أبطال أسيا 
 

 

يبدأ فريق النصر السعودى مشواره فى مرحلة مجموعات دورى أبطال آسيا بمواجهة قوية خارج ملعبه أمام برسبوليس، فى التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، وتأهل العالمي للمجموعات بعد تخطى الدور التمهيدي على حساب شباب الأهلي الإماراتي بنتيجة 4-2.

 

 

واستقر البرتغالي لويس كاسترو، المدير الفني لنادي النصر، على اختيار 5 أجانب بدلا من 8 وفقا للائحة الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، وتم اختيار كل من الرباعي كريستيانو رونالدو وساديو ماني ومارسيلو بروزوفيتش وإيمريك لابورت، ويفاضل حتى الآن ما بين أندرسون تاليسكا وأوتافيو.

 

 

ويتربع النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم فريق النصر على عرش الهدافين ب7 أهداف من 6 جولات فى الدوري السعودي.

 

وسجل النجم البرتغالى الهدف الثالث فى الدقيقة ال78 فى  اللقاء الذي جمع فريقه النصر أمام نادى الرائد اليوم على ملعب استاد الملك عبدالله ببريدة.

 

وسجل النجم البرتغالي هاتريك في شباك الفتح وهدفين فى شباك الشباب وهدف فى نادى الحزم وهدف فى نادى الرائد اليوم.

 

ويأتى السعودي سالم الدوسري كـ ثانى هدافيين البطولة ب6 أهداف أحرزهم فى دورى روشن السعودي

 

وسجل ثلاثية النصر ساديو ماني في الدقيقة 45+1، و أندرسون تاليسكا في الدقيقة 49، وكريسانو رونالدو في الدقيقة 78، فيما سجل محمد فوزير هدف الرائد في الدقيقة 87 من ركلة جزاء.


بهذه النتيجة رفع النصر رصيده إلى 12 نقطة في المركز الخامس مؤقتاً، وتجمد رصيد الرائد عند 4 نقاط في المركز الخامس عشر . 

مباريات اليوم في الدوري المصري 
 

 

-زد ضد الإسماعيلي، الساعة 4:00 عصراً

-الأهلي ضد المصري، الساعة 7:00 مساء


 

مباريات اليوم في دوري أبطال اوروبا 
 


-ميلان ضد نيوكاسل يونايتد، الساعة 7:45 مساءً

-يونج بويز ضد لايبزيج، الساعة 10:00 مساءً

-لاتسيو ضد أتلتيكو مدريد، الساعة 10:00 مساءً

-فينورد روتردام ضد سيلتك، الساعة 10:00 مساءً

-مانشستر سيتي ضد سرفينا زفيزدا، الساعة 10:00 مساءً

-برشلونة ضد رويال أنتويرب، الساعة 10:00 مساءً

-شاختار دونيتسك ضد بورتو، الساعة 10:00 مساءً

-باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند، الساعة 10:00 مساءً

 

 

مباريات اليوم في دوري أبطال آسيا
 


-يوكوهاما إف مارينوس ضد إنشيون يونايتد، الساعة 1:00 ظهراً

-أولسان هيونداي ضد بانكوك جلاس باثوم يونايتد، الساعة 1:00 ظهراً

-كايا ضد شاندونج تايشان، الساعة 3:00 عصراً

-جوهور دارول تاكزيم ضد كاواساكي فرونتال، الساعة 3:00 عصراً

-باختاكور ضد العين، الساعة 5:00 مساءً

-أهال ضد الفيحاء، الساعة 7:00 مساءً

-استقلال دوشنبه ضد الدحيل، الساعة 7:00 مساءً

-برسيبوليس ضد النصر، الساعة 9:00 مساءً