الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"عالة على الفريق وجاي يتفسح".. جماهير الهلال تهاجم نيمار في أول ظهور أساسي له

الثلاثاء 19/سبتمبر/2023 - 02:00 م
نيمار
نيمار

تعرض البرازيلي نيمار دا سيلفا، المحترف ضمن صفوف نادي الهلال السعودي، لأول هجوم منذ وصوله إلى الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وعقب أول ظهور أساسي له في الدوري السعودي.

 

 

"عالة على الفريق" وجاي يتفسح..جماهير الهلال تهاجم نيمار في أول ظهور اساسي له 

 

وشارك نيمار أساسيا لأول مرة، مساء الإثنين، في التعادل 1-1 مع نافباخور الأوزبكي، في أولى جولات مجموعات دوري أبطال آسيا.

 

وكاد نيمار أن يخرج مطروداً من أرض الملعب في الدقيقة 59، بسبب دفع لاعب الخصم، قبل أن يسدد الكرة بشكل متعمد على جسده أثناء سقوطه على أرض الملعب، لكن الحكم اكتفى بمنحه بطاقة صفراء.

 

وتداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لناصر الشمراني، نجم الهلال السابق، وهو ينتقد مستويات نيمار مع "الزعيم" ويصفه بأنه "عالة" على الفريق.

 

وقال الشمراني في الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "الله يخلص الهلال من حركات نيمار وروبن نيفيز، نيمار عالة على الفريق".

 

وتساءل أسطورة الهلال السعودي: "المدرب عمره 70 سنة، كيف تتعاقد معه 60 مرة؟، إنه أمر غريب".

 

ولم يتوقف الهجوم على نيمار عند الشمراني فقط، ولكن طالته تعليقات الجماهير عبر موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا)، فكتب أحدهم: "نيمار قادم للفسحة وليس للعب مع الهلال".

 

وعلق آخر: "طريقة رمي التماس التي لعبها نيمار حتى بالحواري انقرضت منذ زمن، ويريدون أن ينافس كريستيانو رونالدو". 

 

وأنتهت أحداث مباراة فريق الهلال السعودي ضد نظيره نافباخور الأوزبكي، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في اللقاء التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا، على ملعب الملك فهد.

 

 

وبدأت المباراة بشكل هجومي قوي من جانب فريق الهلال، وسط محاولات عديدة من نافباخور الذي كان قريبا بشكل كبير من تسجيل هدفه الأول، ولكن لم يتمكن كلا الفريقين من تسجيل أي أهداف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الطرفين.

 

ومع بداية الشوط الثاني تمكن فريق نافباخور من تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 52 عن طريق توما تاباتادزي، وبعد هذا الهدف شكل الهلال خطورة هجومية كبيرة بحثا عن هدف التعادل ولكن أضاع لاعبو الفريق العديد من الفرص المحققة، حتى تمكنوا من تسجيل الهدف بعد العديد من المحاولات في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل ضائع عن طريق علي البليهي، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

وبهذه النتيجة يحصد كل فريق أول نقطة له في مشواره بدوري أبطال آسيا، ليوجد فريق الهلال في المركز الثاني، بينما يوجد نافباخور في المركز الثالث. 

 

وحقق الهلال فوزاً كبيراً على فريق الرياض فى الديربى الذى جمع الفريقين ضمن منافسات الجولة السادسة فى الدوري السعودي.

 

وبدأ الهلال فى التسجيل فى الدقيقة ال30 عن طريق متيروفيتش من ضربة جزاء اسكنها الشباك.

 

وأحرز الهدف الثانى اللاعب ياسر الشهرانى فى الدقيقة ال3+45 من أسيست رائع من اللاعب سافيتش فى الشوط الأول.

 

وفى الدقيقة ال68 ناصر الدوسري يسجل الثالث من تمريرة حاسمة لمالكوم ،وفى الدقيقة ال84 وضع نيمار بصمته ومرر كوره حاسمة لمالكوم ليضع الهدف الرابع.

 

 

ومن ضربة جزاء سالم الدوسري يسجل الهدف الخامس لفريقه ، ولم يتأخر سالم كثيراً ليعود مره اخرى ويزيد من الحفلة الهلالية بتسجيل الهدف السادس والثانى له .

 

ويسجل الرياض هدف حفظ ماء الوجه فى الدقيقة ال6+90 عن طريق اللاعب على الزقعان.

 

أحرز اللاعب ألكساندر ميتروفيتش مهاجم فريق الهلال الهدف من ضربة جزاء الدقيقة ال30 من عمر الشوط الأول.

وجاءت سيطره الزعيم على الديربي ومحاولات مكثفة على المرمي حتى اتى هدف ميتروفيتش.

 

وقبل انتهاء الشوط الأول سجل اللاعب ياسر الشهرانى الهدف الثانى فى الدقيقةال3+45 من تمريرة رائعة من سافيتش.

 

أجري المدير الفنى البرتغالى  ثلاث تبديلات بخروج سعود عبد الحميد ودخول محمد البريك وخروج ياسر الشهرانى ودخول ياسر الدوسري وخروج ميشايل ومشاركة النجم البرازيلي نيمار فى أول لقاءاته مع الزعيم.