الإثنين 25 سبتمبر 2023 الموافق 10 ربيع الأول 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صـلاح محسن يغيب عن الأهلي أمام المصري في افتتاح الدوري

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 06:13 م
صلاح محسن
صلاح محسن

يفتقد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخدمات لاعبه صـلاح محسن عن مباراة المصري البورسعيدي في افتتاح بطولة الدوري المصري للموسم الجديد.

 

 

صـلاح محسن يغيب عن الأهلي أمام المصري في افتتاح الدوري

 

 

ويغيب صـلاح محسن عن الأهلي أمام المصري في افتتاح الدوري بسبب تراكم البطاقات الصفراء من الموسم الماضي.

 

ومن جانب آخر، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، بشكل رسمي زيادة الجوائز المالية لبطولة كأس السوبر الأفريقي التي حسمها اتحاد العاصمة بعد الفوز على الأهلي بهدف دون رد.

 

ونشر كاف بيان رسمي كشف خلاله عن ان البطل اتحاد العاصمة الجزائري سيحصل على 500 ألف دولار بدلا من 200 ألف، الأهلي سيحصل على 250 ألف دولار بدلا من 125 ألف جوائز بطولة السوبر الأفريقي.

 

وخسر النادي الأهلي أمام نظيره اتحاد العاصمة الجزائري بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما في نهائي السوبر الإفريقي.

 

وسجل زين الدين بلعيد هدف المباراة الوحيد للفريق الجزائري في الدقيقة 42 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة إلى الفار.

 

وبعد الهزيمة أصبح مارسيل كولر ثالث مدرب يخسر كأس السوبر الإفريقي مع الأهلي بعد الإنجليزي آلان هاريس في 1994 والإسباني خوان كارلوس جاريدو 2015.

 

ورغم الهزيمة يظل الأهلي الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر الأفريقي، برصيد 8 مرات، ويأتي الزمالك ثانيًا بعدما حقق اللقب في 4 مناسبات، بينما يأتي مازيمبي الكونغولي ثالثًا برصيد 3 ألقاب، ثم النجم الساحلي التونسي، الرجاء المغربي وإنيمبا النيجيري "لقبين".

 

وحقق اتحاد العاصمة أول فوز له على حساب الأهلي، حيث تواجه الفريقان قبل المباراة في مناسبتين، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2005، نجح الأهلي في الفوز على بطل الجزائر ذهاباً بهدف دون رد، قبل أن يحسم التعادل بهدفين لمثلهما مباراة الإياب في القاهرة.

 

ومن جانب آخر، كشف مصدر مطلع داخل النادي الأهلي، حقيقة توقيع عقوبات مالية على لاعبي الفريق الأول لكرة القد، بعد خسارة لقب السوبر الأفريقي لصالح اتحاد العاصمة الجزائري.

 

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": بالطبع سوف يتم توقيع عقوبات مالية على لاعبي النادي الأهلي بعد خسارة لقب السوبر الأفريقي".

 

 

وتابع المصدر: "العقوبة المالية تكون وفقًا للوائح عقوبات الفريق التي تنص على خصم جزء من المستحقات حال الخسارة".

 

 

واختتم قائلاً: "اللوائح تنص على خصم مبالغ مالية حال خسارة أى بطولة مثلما يحصل اللاعبون على مكافآت مالية حال الحصول على البطولات".