السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط 11 طن سكر مُدعم داخل مخزن غير مُرخص بمحافظة كفر الشيخ

الإثنين 21/ديسمبر/2020 - 12:35 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة كفر الشيخ، بالتنسيق مع مباحث التموين، اليوم الإثنين من ضبط 11 طن سكر مُدعم مُعبأ فى شكائر وعبوات مُقلدة "سكر حر" خلافاً للحقيقة، تمهيداً لطرحه للبيع والتداول على جمهور المُستهلكين، داخل مخزن غير مُرخص لتعبئة السكر بمدينة بيلا.

جاء ذلك، تحت إشراف المهندس عماد عبد الغنى حبيب، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بكفر الشيخ، والعقيد محمد دومة، رئيس مباحث التموين.

وكانت حملة مُكبرة شنتها مديرية التموين والتجارة الداخلية بكفر الشيخ، بالتنسيق مع مباحث التموين بالمحافظة، ومُكونة من محمد عبد القوى، ورضا دواد، مُفتشا جهاز الرقابة التموينية بالمديرية، قد تمكنت من مُداهمة مخزن غير مُرخص بإحدى المنازل بمدينة بيلا، وتبين قيام عدد من العمال بتجميع السكر التموينى المُدعم وتفريغه من العبوات التى تحمل اسم وزارة التموين والتجارة الداخلية وتعبئته مرة أخرى فى عبوات وشكاير، خلافاً للحقيقة، تمهيداً لطرحه فى الأسواق على أنه "سكر حر" غير تابع للوزارة، مُدخلين الغش والتدليس على جمهور المُستهلكين.

وبتفتيش المخزن، عُثر بداخله على 11 طن سكر تموينى مُدعم مُعبأ داخل شكائر وعبوات، والمُعدات المُستخدمة فى التعبئة وهى عبارة عن "4 مناخل لنخل السكر قبل إعادة تعبئته ـ ماكينة خياطة لاستخدامها فى التغليف ـ كميات من الشكائر الفارغة تابعة لشركتى الدلتا والدقهلية للسكر".

وجرى التحفظ على الكمية المضبوطة، وتحرر المحضر رقم 3400 لسنة 2020م جنج أمن دولة طوارئ، وأُخطرت النيابة التى تولت التحقيق.