الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

يسرا ومروان حامد وعمر وسلامة في المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 04:13 م
مصر تايمز

أقيم قبل قليل المؤتمر الصحفي للدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي للإعلان عن تفاصيل الدورة الجديدة بعد توقف المهرجان العام الماضي.

 

 

حضر المؤتمر نجيب ساويرس، مؤسس المهرجان، وسميح ساويرس، مؤسس الجونة، والمدير التنفيذي والمؤسس المشارك للمهرجان، عمرو منسي، ومدير المهرجان، انتشال التميمي، والمدير الفني للمهرجان ماريان خوري، وعمر الحمامصي الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية، والفنانة يسرا، عضو اللجنة الاستشارية العليا للمهرجان، كما حضر المخرج مروان حامد وعمرو سلامة.

 

 


بدأ المؤتمر بكلمة المخرجة ماريان خوريقالت فيها: "الغائب الحاضر يوسف شاهين هينبسط أنه يلاقيني النهاردة مديرة فنية للدورة السادسة لمهرجان الجونة بفتخر إني ضمن الفريق، السنة دي في برنامج حوالي 80 فيلما في كل الأقسام. موضوعات كتيرة يتم منقاشتها عن التغيرات المناخية والسينما المصرية إلى أين". وأوضحت أن هناك مشاركة نسائية قوية فيما لا يقل عن 35 مخرجة هذه الدورة سواء مشاركات بالأفلام أو في لجان التحكيم.

 

 

فيما تحدث إنتشال التميمي عن توقف المهرجان وقال: "رغم أن التوقف ليه جوانب سلبية لكن أوضح أهمية مهرجان الجونة والفراغ الذي تركه، كذلك الفرحة العارمة بعد عودة المهرجان أوضح ما تم إنجازه خلال الدورات السابقة، هذا المهرجان تأسس بشكل صحيح هناك لجنة استشارية عليا بها قامات كبيرة".

 

 

فيما قال عمرو منسي المدير التنفيذي والمؤسس المشارك في المهرجان: أنا دايما بقول الإعلام الشريك الأساسي في نجاح المهرجان، كمان عاوز أشكر كل زملائنا اللي كانوا معانا وبسببهم قدرنا نقدم دورة سادسة بروح الدورة الأولى رؤيتنا هي دعم صناعة السينما في مصر تكون نموذج مشرف، زي ما الناس بتسافر لمرجان كان لكتابعة الأفلام والفعاليات، عاوزين مهرجان الجونة يكون نفس الشيء