الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بحضور يسرا.. تفاصيل مؤتمر مهرجان الجونة السينمائي

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 02:45 م
مصر تايمز

حرصت الفنانة يسرا على أن تكون أول الحاضرين لمؤتمر الإعلان تفاصيل الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، بحضور رجال الأعمال نجيب ساويرس وشقيقه سميح.

 

ويقام حاليا المؤتمر الصحفي الخاص بالكشف عن تفاصيل الدورة الجديدة من مهرجان الجونة السينمائي بحضور نخبة من صناع السينما والفنانين والنقاد والصحفيين بأحد فنادق القاهرة الكبرى.

 

 

كشف مهرجان الجونة السينمائي خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل دورته السادسة، التي تقام في الفترة من 13 إلى 20 أكتوبر، حيث يشارك بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة 14 فيلمًا منها فيلم "تشريح سقوط" للمخرجة الفرنسية جوستين ترييه، الفائز بـ"السعفة الذهبية" في مهرجان كانّ بدورته الـ 76، فيلم"درب غريب" للمخرج البرازيلي غوتو بارنتيه الذي حصد 4 جوائز من مهرجان ترايبيكا السينمائي لعام 2023.

 

 

 

ومن بين الأفلام الروائية الطويلة المشاركة 4 أفلام عربية من بينها الفيلم المصري "آل شنب"، الذي يعرض عالميًا لأول مرة في المهرجان، وهو للمخرجة أيتن أمين ومن بطولة ليلى علوي، سوسن بدر، أسماء جلال، هيدي كرم، حسن مالك وسيناريو أيتن أمين وأحمد رؤوف وإسلام حسام.

 

 

ومن بين الأفلام الروائية الطويلة المشاركة 4 أفلام عربية من بينها الفيلم المصري "آل شنب"، الذي يعرض عالميًا لأول مرة في المهرجان، وهو للمخرجة أيتن أمين ومن بطولة ليلى علوي، سوسن بدر، أسماء جلال، هيدي كرم، حسن مالك وسيناريو أيتن أمين وأحمد رؤوف وإسلام حسام.

 

 

وكشف المهرجان عن تدشين برنامج خاص خلال هذه الدورة لعرض أفلام المهرجان يوميا في سينما زاوية بوسط البلد، وسيتم عرض فيلمين يوميا الأول الساعة السابعة مساءً والثاني في العاشرة مساء، وذلك بداية من يوم 15 أكتوبر وحتى 21 من الشهر ذاته.

 

 

أما يوم الجمعة فسيكون مخصصا لعرض افلام "جماعة الفيلم السوداني" القصيرة ومتوسطة الطول المرممة حديثا والتي يحتفي بها المهرجان في دورته السادسة.



وكان معهد "ارسنال" للسينما والفنون والفيديو في برلين قد قد أعاد إحياء هذه الأفلام من أجل الحفاظ على تراث السينما السودانية.

 

وأعلن مهرجان الجونة السينمائي عن فتح باب التسجيل أمام الجمهور الشغوف بالأفلام للحصول على بطاقة اعتماد محبي السينما، وذلك لحضور فعاليات دورته السادسة التي تُقام في الفترة ما بين 13- 20 أكتوبر.

 

يضمن اعتماد محبي السينما لحامليه من الجمهور حضور فعاليات سوق منصة الجونة السينمائية، كما يمكنهم من دخول ساحات العرض.

 

وسيتاح لعشاق الأفلام فرصة الالتقاء بشخصيات إقليمية وعالمية لها دور فعال في صناعة السينما سيجتمعون في قلب المهرجان “البلازا”.

 

ويمنح حامليه أيضًا فرصة مشاهدة أكبر قدر ممكن من الأفلام والتواجد في أبرز أحداث الصناعة يوميًا، إذ يؤهل حامليه للحصول على 3 تذاكر يوميًا لحضور المناقشات والمحاضرات بواقع تذكرة واحدة للفعالية الواحدة، كما يمكنهم من الحصول على 4 تذاكر يوميًا لمشاهدة الأفلام بواقع تذكرة واحدة لكل فيلم.

 

 

يذكر أن مهرجان الجونة السينمائي يبدأ فعاليات دورته السادسة في الفترة من 13 - 20 أكتوبر، وكان المهرجان قد فتح باب التسجيل من أجل الحصول على بطاقات محبي السينما ويضمن اعتماد محبي السينما لحامليه من الجمهور حضور فعاليات سوق منصة الجونة السينمائية، كما يمكنهم من دخول ساحات العرض. وسيتاح لعشاق الأفلام فرصة الالتقاء بشخصيات إقليمية وعالمية لها دور فعال في صناعة السينما سيجتمعون في قلب المهرجان "البلازا".