الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

رضوى الشربيني تنهار بسبب مشكلة "القايمة".. وتؤكد: من حق الزوجة

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 12:24 م
رضوى الشربيني
رضوى الشربيني

تصدرت الإعلامية رضوى الشربيني، تريند محرك البحث الشهير “جوجل”، بعد حديثها عن مشكلة هامة يتعرض لها العديد من المتزوجين وهي مشكلة “القايمة”، وهل هي من حق الزوج أم الزوجة،وهو ما جعلها حديث مواقع التواصل الاجتماعي. 

 

رضوى الشربيني تعرض نموذج لسيدة

وعرضت رضوى الشربيني عدد من الحالات لسيدات تعرضن للظلم والقهر على يد أزواجهن بسبب تنازلهم عن “القايمة”، من بينهم ربة منزل تدعى هاجر لطفي، استضافتها خلال حلقة من برنامجها “هي وبس”، لتتحدث عن مشكلتها على الهواء.

 

وتحدث هاجر لـ رضوى الشربيني عن معاناتها من البداية مع زوجها، مشيرة إلى أنها كانت طالبة في كلية الاداب قسم إعلام لكنها لم تستكمل تعليمها وحملت في بداية الزواج 

 

وتابعت هاجر لـ رضوى الشربيني أنها رغم معاناتها مع زوجها إلى أنها ظلت متحملة ما يصيبها حتى تحافظ على أسرتها ورضيعها.

 

وقالت الضيفة لـ رضوى الشربيني أن زوجها يضربها حتى أنها كانت تغضب وتذهب إلى منزل أٍسرتها وبعدما تكرر هذا قام زوجها برفع قضية طاعة ضدها.

 

وقالت إنه سرعان ما تزوج من أخرى وأجبرته على الانفصال عن زوجها وحرمانها من كافة حقوقها، مضيفة: "جوزي طلقني غيابي واخواته سرقوا كل ممتلكاتي وباعوها دمروني ودمروا حياتي"، لتبكي رضوى والضيفة معا.

 

 

رضوى الشربيني تتحدث عن قصة حبها

رضوى الشربيني.. أكدت رضوى الشربيني إنها صادفت الحب الحقيقي بعد انفصالها، مشيرة إلي إنها قصة وانتهت قائلة "قابلت الحب الحقيقي بعد الانفصال ومكنش تعويض عاطفي وإنما قصة حب حقيقية، ولكنها إنتهت وانا مبحبش اتكلم عن القصص اللي انتهت بسبب اننا اتفقنا اننا لا نتفق".
 

 

رضوى الشربيني .. تحدث الاعلامية عن مواصفات الزوج الذي تتمناه قائلة :"لازم يكون راجل قادر والقدرة هنا بمعنى انه يكون قادر على العفو عند المقدرة عشان مبيصش على أخطائي ولا صغائر الأمور اللي انا بعملها وهيكبر دماغه ومش هيتلككلي ومش هيبص على عيوبي، ولازم يكون قوي ويشاركني كل أموري ويكون سند وقوته دي تكون معايا مش عليا ولما يقرر انه مش عاوز رضوى الشربيني مبعملش اي حاجة غير انه هيجبني ويقولي في وشي انا اسف من قادر أكمل".

 

 

رضوى الشربيني



قالت رضوى الشربيني: "الحياة بعد وفاة امي اختلفت كتير وبقيت بعيط قوي، والناس واخده عني صورة المرأة الحديدية اللي من غير مشاعر ولا شعور وده عكس شخصيتي"، وأَضافت إنها لم تشعر بالوجع عندما امسكت ورقة طلاقها بيدها مؤكده أن رصيدها في بنوك الوجع أكثر بكثير من قسيمة الطلاق حيث قالت عن تجربتها "اكتشفت نفسي ولقيت اني انسان مش قابل يعيش العيشة دي، ورصيدي في بنوك الوجع اكثر بكثير من قسيمة طلاق، ومقدرش اعد الاوجاع دي".


واضافت رضوى الشربيني: "قسيمة الطلاق مش وجع انما اللي بتمري بيه في طريقك عشان يوصلك للطلاق هو اللي بيكون وجع، والقسيمة دي بتبقى النتيجة، وانا متوجعتش لما مسكت قسيمة طلاقي في ايدي، ومش في كل الاوقات كلمة انتي طالق بتوجع، خصوصاً اذا كان عندك قناعة إن الكلمة دي هي دوامي مش وجعك".