الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الهلال يستدرج نافباخور نامانجان في دوري ابطال اسيا

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 10:20 ص
الهلال
الهلال

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودى مع ضيفه نافباخور نامانجان الأوزبكى، فى التاسعة مساء اليوم، الاثنين، باستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة للنسخة الجديدة من مسابقة دوري أبطال آسيا 2024.

الهلال يستدرج نافباخور نامانجان في دوري ابطال اسيا

ويشارك "الزعيم" فى النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا بصفته بطل الدوري السعودي في موسم 2021-2022، وحصل الموسم الماضي على المركز الثالث بعدما جمع 59 نقطة بفارق 13 نقطة عن الاتحاد المتوج باللقب.

 

ويحمل فريق الهلال الرقم القياسى في عدد مرات التتويج باللقب الآسيوى عبر التاريخ، برصيد 4 بطولات أعوام (1992، 2000، 2019، 2021).

 

ويدخل الهلال هذ المباراة بمعنويات عالية بعدما حقق فوزاً كبيراً على فريق الرياض فى الديربى الذى جمع الفريقين ضمن منافسات الجولة السادسة فى الدوري السعودي.

 

بمشاركة نيمار.. الهلال يفوز بسداسية مقابل هدف فى ديربي الرياض

 

وبدأ الهلال فى التسجيل فى الدقيقة ال30 عن طريق متيروفيتش من ضربة جزاء اسكنها الشباك، وأحرز الهدف الثانى اللاعب ياسر الشهرانى فى الدقيقة ال3+45 من أسيست رائع من اللاعب سافيتش فى الشوط الأول.

 

وفى الدقيقة ال68 ناصر الدوسري يسجل الثالث من تمريرة حاسمة لمالكوم ،وفى الدقيقة ال84 وضع نيمار بصمته ومرر كوره حاسمة لمالكوم ليضع الهدف الرابع.

ومن ضربة جزاء سالم الدوسري يسجل الهدف الخامس لفريقه ، ولم يتأخر سالم كثيراً ليعود مره اخرى ويزيد من الحفلة الهلالية بتسجيل الهدف السادس والثانى له .

 

ويسجل الرياض هدف حفظ ماء الوجه فى الدقيقة ال6+90 عن طريق اللاعب على الزقعان، وجلس نيمار على دكة بدلاء الفريق بعد العودة من الإصابة.

 

نيمار احتياطياً.. تشكيل الهلال لديربى الرياض فى الدوري السعودي

 

تشكيل الهلال أمام الرياض جاء كالإتى في الدوري السعودي:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

الدفاع: سعود عبد الحميد، علي البليهي، خاليدو كوليبالي، ياسر الشهراني.

الوسط: مشيايل، روبن نيفيز، سيرجي سافيتش.

الهجوم:، سالم الدوسري ، مالكوم، ألكساندر ميتروفيتش.

الهلال.. ويحتل الهلال وصافة الدورى  الدوري السعودي للمحترفين برصيد 13 نقطة، بينما يحتل الرياض في المركز الخامس عشر برصيد 4 نقاط.

الهلال.. وكان نادي الهلال، تغلب على الاتحاد برباعية مقابل ثلاثة، في الجولة الخامسة من بطولة الدوري السعودي.

وستولى تعليق اللقاء الكابتن مدحت شلبى فى أول لقاء له بعد الأنضمام الى الssc الرياضية.