الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم..الزمالك ضد ارتا سولار في بطولة الكونفدرالية الإفريقية..وولفرهامبتون ضد ليفربول فى الدوري الإنجليزي..مواجهة إنتر ميلان ضد ميلان فى الدوري الإيطالي..برشلونة تستضيف ريال بيتيس باليجا

السبت 16/سبتمبر/2023 - 01:17 م
الزمالك
الزمالك

خريطة مباريات اليوم..يقام اليوم السبت الموافق 16 من أغسطس، العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات، وجاء أبرزها مباراة الزمالك ضد ارتا سولار في بطولة الكونفدرالية الإفريقية، وولفرهامبتون ضد ليفربول فى الدوري الإنجليزي، فضلا عن مواجهة إنتر ميلان ضد ميلان فى الدوري الإيطالي.

 

 

برشلونة تستضيف ريال بيتيس اليوم لخطف صدارة الدوري الإسباني
 

 

يستضيف فريق برشلونة  نظيره ريال بيتيس اليوم السبت، على الملعب الأولمبي في مونتجويك بكتالونيا، في تمام الساعة العاشرة مساءً، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر بطولة الدوري الإسباني.
 

 

ويسعى فريق برشلونة تحت قيادة مدربه تشافي هرنانديز لتحقيق الفوز اليوم وحصد ثلاث نقاط هامة من اجل خطف صدراة ترتيب الدوري الإسباني من غريمه ريال مدريد.

 

ويحتل الفريق الكتالوني المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 10 نقاط بعدما خاض 4 مباريات، حقق 3 انتصارات وتعادل في لقاء واحد، وسجل لاعبيه 8 أهداف استقبلوا 4.

 


بينما يحتل فريق ريال بيتيس المركز السابع برصيد 7 نقاط، حصل عليهم بعد خوض 4 مباريات، حقق الانتصار في مباراتين وتعادل في لقاء وهزم في مباراة وحيدة.

 

 

وحقق ريال بيتيس الفوز على على ضيفه رايو فاليكانو في الجولة الماضية بهدف دون رد، والذي عاد به لطريق الانتصارات عقب تعادله مع أتلتيكو مدريد وخسارته أمام أتلتيك بلباو في مباراتيه السابقتين.

 

وفي هذا السياق، كشفت تقارير صحفية، أن نادي برشلونة الإسباني، ينوي تحصين لاعبه الشاب المتألق يامين لامال، وتوصل الطرفين اتفاق سري يحدد مصيره في الـ7 سنوات المقبلة، وينتهي العقد الحالي للاعب الشاب مع برشلونة في صيف 2024.

 

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن توقيع يامال على عقده الجديد مع برشلونة لمدة 3 مواسم حتى صيف 2026 بات مسألة وقت.

 

وأشارت الصحيفة، أن التوقيع يعتمد فقط على جدول أعمال الرئيس خوان لابورتا والمدير الرياضي ديكو والوكيل خورخي مينديز، وقد يحدث في الأسبوع الحالي.

 

وتابعت أن لابورتا لديه اتفاق سري مع خورخي مينديز، وكيل يامال، بعدم الانتقال لناد آخر حتى انتهاء العقد الجديد من أجل ربط اللاعب باتفاق آخر سيبرم لاحقا.

 

وأكدت أن الطرفين اتفقا على توقيع عقد آخر طويل الأمد في 2025، عندما يكمل اللاعب 18 عاما، وبالتالي سيحق له في ذلك الوقت وفقا للقوانين التوقيع لأكثر من 3 أعوام.

 

واختتمت الصحيفة، أن العقد الجديد الذي اتفق عليه لابورتا ومينديز سيوقع في 2025 لمدة 5 سنوات، مما يعني ارتباط يامال مع برشلونة حتى 2030.

 

وأصبح لامين يامال صاحب الـ 16 عام و57 يوم، أصغر لاعب يشارك أساسيًا مع برشلونة في التاريخ وأصغر لاعب أساسي في تاريخ الدوري الإسباني في القرن الحالي.

 

وشهدت الفترة الماضية محاولات فوزي لقجع، رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، ووليد الركراكي، المدير الفني لأسود الأطلس، لإقناع اللاعب وعائلته بتمثيل المغرب على حساب إسبانيا.

 

 

الزمالك يواجه أرتا سولار اليوم في كأس الكونفدرالية الأفريقية
 

 

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك نظيره أرتا سولار الجيبوتى في الرابعة عصر اليوم السبت على ملعب عزام تنزانيا ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

 

 

ويدير المباراة طاقم تحكيم من جزر القمر بقيادة محمد العثماني حكم ساحة، ويعاونه كل من سليمان أمل الدين مساعد أول وعبد المجيد أزيلاني  مساعد ثان، بالإضافة إلى سليمان انسودان حكم رابع، ويراقب المباراة التنزاني خالد عبد الله.

 

وتضم قائمة الزمالك ضد أرتا سولار:

حراسة المرمى: محمد صبحي - عبد الرحمن نفاد - معاذ علاء

خط الدفاع : حمزة المثلوثي - عمر جابر - محمود علاء - محمد عبد الغني - حسام عبد المجيد - مصطفى الزناري - محمد طارق - محمد عبد الشافي - حاتم سكر

خط الوسط : نبيل عماد دونجا - عمرو السيسي - محمد أشرف "روقا" -  محمد حسام "بيسو" - يوسف إبراهيم "أوباما" - سيد عبد الله "نيمار" - أحمد عبد الرحيم " إيشو" - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - إبراهيما نداي - مصطفى شلبي،خط الهجوم : سيف الدين الجزيري - ناصر منسي.

 

وأكد مدحت عبد الهادي المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن مواجهة الأبيض أمام أرتا سولار الجيبوتي في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية ستكون قوية، وشدد على ثقته في اللاعبين.

 

و أضاف عبد الهادي أن الجهاز الفني بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو قام بدراسة الفريق الجيبوتي بشكل كامل من جميع النواحي، وتم الوقوف على كافة التفاصيل الفنية الخاصة بالمنافس .

 

وفيما يخص إقامة المباراة  على ملعب من النجيل الصناعي، قال المدرب العام إن  الفريق استعد جيدا لهذا الأمر من  خلال خوض مران في مصر على نفس نوعية الملعب، بالإضافة إلى تدريب اليوم الذي شهد تقديم اللاعبين لأداء طيب، واطمأن خلاله  الجهاز  الفني على قدرة اللاعبين وانسجامهم مع هذا الأمر.

 

و اختتم مدحت عبد الهادي تصريحاته مشددا على أن الجهاز الفني بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو لديه الثقة الكاملة  في اللاعبين لتحقيق نتيجة إيجابية و الفوز  في اللقاء، لقطع  خطوة كبيرة  في هذا الدور من بطولة كأس الكونفدرالية.

 

 

ليفربول يواجه وولفرهامبتون اليوم في الدوري الإنجليزي
 

 

يحل فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، ضيفا ثقيلا على نظيره وولفرهامبتون، اليوم السبت، في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً، على ملعب "مولينيو" ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.


 

ويدخل ليفربول المباراة محتلاً المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي للموسم الجاري برصيد 10 نقاط، فيما يتواجد وولفرهامبتون في المركز الخامس عشر برصيد 3 نقاط فقط.

 

وتواجد النجم المصري فى قائمة المرشحين للكرة الذهبية 2023، والتي أعلنتها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، وتضمنت إلى جواره كتيبة من النجوم أبرزهم ليونيل ميسي وإيرلينج هالاند وكيليان مبابي.

 

وحسم منتخب مصر الأول بقيادة البرتغالي روي فيتوريا تأهله إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023، بعدما احتل صدارة المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة.

 

ومن المقرر أن تقام بطولة أمم إفريقيا في الفترة من 13 يناير 2024 وحتى 11 فبراير 2024 بكوت ديفوار، على ان يتم تحديد مواعيد المباريات بعد إجراء القرعة 12 أكتوبر المقبل.

 

وفي حالة تأهل منتخب مصر إلى المباراة النهائية سيفتقد فريق ليفربول لخدمات نجمه محمد صلاح في أربع مباريات على الأقل.

 

وتأتي المباريات المتوقع غياب صلاح عنها كالتالي:

بورنموث / ليفربول

ليفربول / تشيلسي

ارسنال / ليفربول

بيرنلي / ليفربول

 

وفي نفس السياق تلقى المنتخب الأول لكرة القدم هزيمة ثقيلة أمام نظيره منتخب تونس بثلاثة أهداف مقابل أهداف في لقاء ودي جمعهما على ملعب الدفاع الجوي، استعدادًا لمنافسات كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار.

 

وتقدم نسور قرطاج بهدف مباغت بعد مرور 3 دقائق على انطلاق مباراة مصر وتونس، حيث سجل عيسى عيدوني هدف التقدم من تسديدة صاروخية سكنت مرمى محمد أبو جبل.


وتسبب حمدي فتحي في تسجيل الهدف الثاني للضيوف، بعد ارتطمت الكرة في رأسه وسكنت مرمى الفراعنة، لتصبح النتيجة، 2-0 لنسور قرطاج.

 

وقلص عمر كمال عبد الواحد الفارق بتسجيله الهدف الأول للفراعنة من تسديدة صاروخية في الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول.

وسجل الهدف الثالث الاعب حمزة رفيعة لمنتخب تونس في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الثاني ليقتل المباراة معلناً فوز نسور قرطاج. 

 

 

مانشستر سيتى يواجه وست هام يونايتد للانفراد بصدارة الدوري الإنجليزي
 

 

يستعد فريق مانشستر سيتي  لمواجهة نظيره وست هام يونايتد، اليوم السبت، في الساعة الخامسة مساءً، على ملعب لندن، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.


 

وكان فريق مانشستر سيتي حقق الفوز في الجولة الماضية على حساب فريق فولهام، بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الاتحاد.

 

ويتصدر مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة، بعد الفوز على بيرنلي بثلاثية نظيفة، ثم نيوكاسل يونايتد بهدف نظيف، وعلى شيفيلد يونايتد بثنائية مقابل هدف، قبل الانتصار على فولهام.

 

ويعود المدرب الإسباني بيب جوارديولا  لقيادة فريقه مانشستر سيتي فى مباراة اليوم وذلك بعد نهاية فترة الأجندة الدولية، بعد غيابه خلال الفترة الماضية نتيجة جراحة أجراها في الظهر.

 

وأعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي يوم الخميس الماضي تجديد التعاقد مع كايل ووكر بشكل رسمي حتى عام 2026، ليبقى داخل صفوف الفريق لوقت أطول، وحمايته من الاغرائات الأوروبية.

 

وقرر مانشستر سيتي الإعلان عن تمديد عقد لاعبه كايل ووكر بفيديو فكاهي على طريقة ليوناردو دي كابريو في فيلم (The Wolf of Wall Street).

 

ونشر مانشستر سيتي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فيديو لمقطع من الفيلم الشهير للمثل ليوناردو دي كابريو وهو يخبر موظفيه في الشركة بأنه لن يرحل بكلمات لن أرحل.. لن أرحل.. لن أرحل.

 

وحصل مانشستر سيتي على توقيع كايل ووكر لفترة جديدة مع الفريق حتى نهاية موسم 2026 علمًا بأن عقده السابق ينتهي في صيف عام 2024.

 

وكان ووكر قد ارتبط اسمه بالرحيل عن مانشستر سيتي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية لينضم إلى صفوف بايرن ميونخ ولكنه استمر مع الفريق ومدد عقده لفترة إضافية.

 

 

أهلي جدة يستضيف التعاون لإعتلاء صدارة الدوري السعودي
 

 

 

يستضيف فريق أهلي جدة نظيره التعاون اليوم السبت، بملعب استاد عبد الله الفيصل، في تمام الساعة التاسعة مساء الليلة بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين للموسم الجاري.

 

 

ويحتل أهلي جدة يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 12 نقطة، جمعها في 5 مباريات، حيث حقق الانتصار في 4 مواجهات و خسر لقاء واحد.

 

بينما يتواجد التعاون في المركز الثالث متساويا مع الهلال الوصيف فى ترتيب الدورى السعودي برصيد 13 نقطة وبفارق نقطتين عن الاتحاد المتصدر، حيث حقق التعاون الفوز في 4 مباريات وتعادل في واحدة.

 

ويسعى الأهلي بالقوة الضاربة روبرتو فيرمينو والان ماكسيلمان، ورياض محرز إلى الفوز وحصد الثلاث نقاط، للفوز على منافسه  واعتلاء صدارة الدورى السعودي.

 

ومن جانب أخر، تحدث عبد الهادي حداد لاعب نادي أهلي جدة السعودي السابق حول تطور الأندية السعودية في الوقت الحالي، وتقديمها ميركاتو تاريخي، ورأيه الشخصي في الدوري المصري.

 

وقال عبد الهادي حداد في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": "المملكة تعمل على نقله نوعيه للكرة السعودية والعربية بشكل عام، أنا أشعر بالسعادة والفخر لهذه القفزه الكبيرة لرياضتنا السعودية".

 

وتابع: "الدوري المصري ممتع ومشوق عبر التاريخ والجميع يعلم قيمة الأندية المصرية في الوطن العربي، لكن يجب الارتقاء بالنشاط الرياضية لاستمرار المنافسة العالمية".

 

واستطرد: "يجب على  نجوم الكرة المصرية أن يكون لهم كلمة في تطوير النشاط الرياضي، حتى نرى الدوري المصري بالشكل الذي نتمناه ويكون مصدر جذب للنجوم العالميين".

 

 

يوفنتوس يواجه لاتسيو الليلة في الدوري الإيطالي

 

 

يستعد فريق يوفنتوس لمواجهة نظيره لاتسيو اليوم السبت، في الساعة الرابعة عصرًا، على ملعب اليانز ستاديوم، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر بطولة الدوري الإيطالي للموسم الجديد.

 

 

يحتل يوفنتوس المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 7 نقطة، بينما يحتل لاتسيو المركز الثانى عشر برصيد 3 نقاط.

 

خاض فريق السيدة العجوز 3 مباريات في مسابقة الدوري الإيطالي بالموسم الحالى حتى الآن، حقق فوزين وتعادل، فيما خسر لاتسيو في مواجهتين وحقق فوزًا وحيدًا.

 

وكشف نادى يوفنتوس تفاصيل إصابة اللاعب الدولي الفرنسى بول بوجبا خلال مشاركته في مباراة إمبولى بالدوري الإيطالي للموسم الجديد.

 

ونشر نادى يوفنتوس بيان رسمي لكشف إصابة بوطيا وجاء كالآتي: "خضع بوجبا لفحوصات طبية بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة الأمس أمام إمبولي".

 

وتابع: "استبعدت الفحوصات الطبية التي أجراها بوجبا وجود أي إصابة عضلية، وتبين أنها مجرد حمل طفيف زائد فى الفخذ الأيمن".

 

وحقق فريق يوفنتوس فوزًا مثيرًا على حساب ضيفه إيمبولي، بهدفين دون رد، في لقاء الجولة الثالثة من عمر بطولة الدوري الإيطالي، ليواصل انتصاراته في المسابقة، ومطاردة ثنائي مدينة ميلان على القمة.

 

وكاد يوفنتوس أن يضيف الهدف الثاني في المباراة عبر فلاهوفيتش، من ضربة جزاء في الدقيقة 39، إلا أن حارس مرمى إمبولي نجح في التصدي للكرة.


وكثف فريق يوفنتوس من هجماته من أجل تسجيل هدف ثانٍ، واخترق كييزا دفاعات إمبولي، إلا أنه وضعها بجوار القائم الأيسر، وأهدر فرصة تقدم جديدة.


وسجل كييزا الهدف الثاني في اللقاء بالدقيقة 82 من عمر المباراة، بعد كرة بينية ومراوغة للحارس.

 

 

نابولي يصطدم مع جنوى اليوم في الدوري الإيطالي بحثاً عن الصدارة 
 

 

يقام اليوم السبت المباراة التي تجمع بين فريقي نابولي وجنوى، في الساعة العاشرة إلا ربع مساءً، على ملعب لويجي فيراريس ( ماراتسي )، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر بطولة الدوري الإيطالي.

 

 

ويحتل نابولي المركز الرابع في جدول ترتيب الدورى الإيطالي برصيد 6 نقاط، فيما يتواجد فريق لاتسيو في المركز الـ14 برصيد 3 نقاط.

 

ومن جانب أخر، يخطط برشلونة للتعاقد مع أحد اللاعبين البارزين في أوروبا، والذي سبق أن أعلن تشجيعه لريال مدريد، وبرز الجناح الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا، البالغ من العمر 22 عامًا، على الساحة في أول موسم له مع نابولي، حيث سجل 14 هدفًا وقدم 17 تمريرة حاسمة خلال 43 مباراة.
 

 

وذكر موقع "فوتبول إيطاليا": "برشلونة بدأ التخطيط للتعاقد مع كفاراتسخيليا في الصيف المقبل، بعد أن يعود جواو فيليكس إلى أتلتيكو مدريد بعد انتهاء فترة إعارته".

 

وأشار إلى أن نابولي سيطلب ما يزيد عن 100 مليون يورو يورو لحسم الصفقة، لكن الشيء الوحيد الذي يمكن أن يساعد برشلونة أن كفارا يحصل على أحد أقل الرواتب (مليون يورو فقط) في النادي الإيطالي.
 

 

وكان وكيل كفاراتسخيليا فتح الباب مؤخرا أمام انتقال اللاعب مستقبلا إلى برشلونة، قائلا: "لا نفكر في خيار مغادرة نابولي الآن، ربما في يوم من الأيام عندما يكون كفارا جاهزًا للعب مع ريال مدريد أو برشلونة، سنقيم هذا الخيار في المستقبل".


 

وسبق أن صرح كفاراتسخيليا للتليفزيون الجورجي: "حلمي الأكبر الفوز بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد. منذ أن كنت طفلاً وأنا أشجع النادي وكنت أشاهد مبارياته دائمًا مع عائلتي".

 

 

مانشستر يونايتد في مهمة جديدة أمام برايتون بالدوري الإنجليزي
 

 

 

يستضيف فريق مانشستر يونايتد نظيره برايتون، اليوم السبت، في  الساعة الخامسة مساءً، على ملعب "أولد ترافورد"، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم الجاري.
 

ولم يخسر يونايتد أربع مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز سوى أمام منافسين ليفربول خلال الفترة من ديسمبر 2000 ليناير 2002)، وأمام مانشستر سيتي خلال الفترة من أبريل 2013 إلى نوفمبر 2014.

 

ويستمر غياب كل من رافائيل فاران، لوك شاو، كوبي ماينو، تايريل مالاسيا، توم هيتون وأماد بسبب الإصابة، وماسون ماونت أيضًا.

 

ويأتي برايتون في المركز السادس على جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 9 نقاط، بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز الحادي عشر برصيد 6 نقاط.

 

وأعلن نادى مانشستر يونايتد الإنجليزي في بيان رسمى له عبرمواقع الواصل الاجتماعى له، عن معاقبة جناح أيمن الفريق اللاعب جادون سانشو بالتدريب الأنفرادى لحين إشعار أخر.

 

وجاء إعلان النادى اللإنجليزى بمعاقبة اللاعب وابتعاده عن تدريبات الفريق الأول بعد تصريحات المدير الفني تين هاج بعدم التزام اللاعب فى تدريبات الفريق وعليه التطور كل يوم والعمل بشكل جيد لإفادة الفريق.

 

وأضاف تيج هاج: ان تم استبعاد اللاعب من قائمة الفريق حتى إشعار أخر والتزامه بالتدريبات ،وقد خسر نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى أخر لقاءاته بالدورى أمام ارسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

 

ورد اللاعب على المدير الفنى تيج هاج عبر تويتر قائلا:من فضلك لا تصدق كل ما تقرأه، لن أسمح لأي شخص أن يقول أشياء غير صحيحة على الإطلاق، لقد أديت بشكل جيد للغاية في التدريبات هذا الأسبوع".

 

 

النصر يواجه الرائد اليوم لدخول المربع الذهبي في الدوري السعودي
 

 

يحل فريق النصر المحترف بين صفوفه البرتغالي كريستيانو رونالدو ضيفا ثقيلا على نظيره الرائد مساء اليوم السبت في إطار مواجهات الجولة السادسة من الدوري السعودي للموسم الجاري.

 

 

وسيكون ملعب الملك عبدالله ببريدة مسرحاً لمباراة النصر ضد الرائد في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الأسبوع السادس بالدوري السعودي.

 

ويحتل النصر المركز السادس في جدول ترتيب الدورى السعودي للمحترفين برصيد 9 نقاط جمعها من 5 مباريات حيث فاز في 3 مواجهات وخسر في مباراتين.

 

بينما يتواجد الرائد في المركز الرابع عشر من الترتيب برصيد 4 نقاط جمعها في 5 مباريات بفوز وحيد وتعادل و 3 هزائم.

 

وبدأ نادي النصر السعودي بتعديل مساره تدريجياً في بطولة دوري روشن السعودي بعد البداية الغير مرضية لجماهير العالمي والهزيمة في الجولتين الأولى والثانية.

 

ولعب النصر 5 مباريات حتى الآن في بطولة الدوري، وتلقى الهزيمة في مواجهتين أمام كل من الاتفاق بنتيجة 2/1 والتعاون بهدفين دون رد، قبل أن تبدأ مهمة تصحيح المسار بتحقيق فوز عريض على الفتح بخماسية نظيفة في إطار منافسات الجولة الثالثة من الدوري السعودي.

 

ونجح فريق النصر السعودي في تحقيق الفوز الثاني على التوالى بعدما ضرب الشباب بأربعة أهداف دون رد، وواصل العالمي نتائجه الرائعة بالفوز على الحزم بنتيجة خمس أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي.

 

وأستطاع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف ضمن صفوف نادي النصر السعودي، تحقيق الأرقام القياسية في الدوري السعودي، بعدما سجل هدف وصنع هدفين أمام الحزم في المباراة التي أنتهت بنتيجة (5-1)، ضمن الجولة الخامسة من البطولة المحلية.

 

وأصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب في تاريخ الدوري السعودي يساهم في 10 أهداف خلال أول 5 جولات، حيث أنه سجل 6 أهداف وصنع 4 أخرين، وتبلغ مساهماته التهديفية بـ 70% من أهداف النصر.

 

وتربع الدون على عرش صدارة هدافي الدوري السعودي برصيد 6 أهداف، بجانب تصدره لأكثر لاعب قدم تمريرات حاسمه (4)، متساويا مع زميله عبد الرحمن غريب.

 

ورفع هدف الدون في مرمى الحزم رصيده التهديفي إلى 850 هدفا في مسيرته الاحترافية مع الأندية والمنتخب، وخاض كريستيانو 20 مباراة مع النصر، سجل خلالها 20 هدفا، وقدم 6 تمريرات حاسمة.

 

ومن جانب آخر، أعلنت رابطة الدوري السعودي عن فوز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة لاعب شهر أغسطس في دوري المحترفين للموسم الجاري.


وتنافس أربع لاعبين على جائزة الأفضل في شهر أغسطس بالدوري السعودي وهم: البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي، والجزائري رياض محرز المنضم لصفوف الأهلي السعودي.

 

بجانب الثنائي مالكوم لاعب الفريق الأول بنادي الهلال السعودي، وكورنادو لاعب الاتحاد السعودي.

 

 

ديربي ناري بين الإنتر وميلان اليوم في الدوري الإيطالي 
 

 

يحل فريق ميلان ضيفا ثقيلا على نظيره إنتر ميلان في ديربى ناري يجمع بينهما اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر بطولة الدوري الإيطالي للموسم الجديد.

 

وتقام أحداث مباراة إنتر ميلان ضد ميلان، في الساعة السابعة مساءً، على ملعب "جيوزيبى مياتزا"، فى قمة الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الإيطالي.

 

ويتصدر إنتر ميلان جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 9 نقاط، بفارق الأهداف عن غريمه ميلان الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط، حيث نجحا فى الفوز بأول 3 مباريات.

 

 

وأعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي، تجديد عقد مدربه الحالي "سيموني إنزاجي" حتى عام 2025، وجاء هذا بعد الأداء الرائع الذي يقدمه الفريق تحت قيادة المدرب الإيطالي.

 

وجاء الإعلان عن تجديد عقد إنزاجي عبر بيان صحفي نشره النادي عبر موقع النادي الإلكتروني الرسمي، بأن النادي توصل لإتفاق مع المدرب سيموني إنزاجي لتجديد عقده مع الفريق لمدة عامين وحتى عام 2025.

 

بعد تولي سيموني إنزاجي مهام تدريب فريق إنتر ميلان خلفا للمدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، ظهر الإنتر بأداء أكثر من رائع سواء في بطولة دوري أبطال أوروبا والذي نجح فيها في الصعود إلي النهائي بعد أداء مذهل خلال مشواره في البطوبة.

 

أو أداء الفريق في الدوري حيث نجح الإنتر في التواجد في المربع الذهبي للكالتشيو الإيطالي وإحتلالة المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي لموسم 2022\2023.

 

وحتي في هذا الموسم يواصل الإنتر في عذف ألحانه في الدوري الإيطالي بتقديم أداء أكثر من رائع، حيث نجح "النيراتزوري" في تحقيق العلامة الكاملة في الدوري الإيطالي.

 

يتواجد الإنتر هذا الموسم في المجموعة الرابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا، رفقه كلا من : بنفيكا البرتغالي، وريال سوسيداد الإسباني، ريد بول سالزبروج النمساوي.

 

 

فرايبورج يستضيف بوروسيا دورتموند اليوم في الدوري الألماني
 

 

يستضيف فريق فرايبورج اليوم السبت، نظيره بوروسيا دورتموند على ملعب شوارزوالد ستاديون، في الساعة الرابعة عصراً، ضمن  منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري الألماني للموسم الجاري.
 

ويحتل بوروسيا دورتموند المركز التاسع من جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد خمس نقاط، بينما يحتل فرايبورج المركز الثامن برصيد 5 نقاط.

 

ومن ناحية أخرى، دائما ما يرتبط اسم بوروسيا دورتموند علي الساحة الرياضية في كل سوق انتقالات، لإمتلاكه الكثير من المواهب الشابة التي يهتم بها كبار الأندية الأوروبية، كما يعتبر نادي بوروسيا دورتموند هو الوجهة الأولي لكشافي الأندية الكبري في أوروبا أثناء سيعهم لإتمام صفقات جديدة.


لم تكن هذه السياسة وليدة الصدفة، بل نتاج لسياسة وخطط لمسؤلو بوروسيا دورتموند طوال العقد الأخير لجمع مواهب شابة بتكلفة قليلة وبيعها بمبالغ طائلة.


فإذا نظرنا حولنا لوجدنا أن أغلب المواهب الشابة في الساحة الأوروبية هي وليدة النادي الألماني أو مروا خلال مسيرتهم الكروي علي هذا المنجم الكروي(بوروسيا دورتموند).

 

 

عمر مرموش يقود فرانكفورت ضد بوخوم اليوم في الدوري الألماني
 

 

يحل فريق آينتراخت فرانكفورت الذي يلعب بين صفوف النجم المصري عمر مرموش، ضيفًا على نظيره بوخوم، اليوم السبت في السابعة والنصف مساءً، على ملعب رورستاديون، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري الألماني 2023-2024.


 

وقاد عمر مرموش، مهاجم آينتراخت فرانكفورت، فريقه للتعادل مع كولن بهدف لمثله، في اللقاء الذي جمعهما بالجولة الثالثة من منافسات الدوري الألماني للدرجة الأولى، ليحافظ الفريق على سجله خال من الهزائم حتى الآن.

 

 

وسجل كولن هدفه الأول في الدقيقة 43 من زمن المباراة، عبر فلوريان كاينز، بوضعه الكرة في سقف الشباك.

 

وخرج عمر مرموش في الدقيقة 67 من عمر المباراة، وذلك بعد 3 دقائق من حصوله على بطاقة صفراء، بداعي السقوط والاعتراض على حكم المباراة.


 

وخطف آينتراخت فرانكفورت التعادل في الدقيقة 87 من عمر المباراة، بعدما مرر باكستن أرونسون كرة إلى نكونكو، سجل منها الهدف الأول، والتعادل لصالح أصحاب الأرض.

 

رفع آينتراخت فرانكفورت رصيده للنقطة الخامسة، خلف بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثامن، بفارق الأهدف، بينما رفع كولن رصيده للنقطة الأولى في المركز الرابع عشر.

 

 

مباريات اليوم في دوري أبطال أفريقيا



-باور ديناموز ضد سيمبا، الساعة 4:00 عصراً

-النجم الساحلي ضد الجيش الملكي، الساعة 6:00 مساءً

-ريال باماكو ضد نواذيبو، الساعة 7:00 مساءً  


 

 

مباريات اليوم في كأس الكونفدرالية الأفريقية



-أرتا سولار ضد الزمالك، الساعة 4:00 عصراً    

-فيروفيارو دو مابوتو ضد ساجرادا اسبيرانسا، الساعة 4:00 عصراً    

-بيندل انسورانس ضد نهضة بركان، الساعة 6:00 مساءً    

-سيخوخون يونايتد ضد سانت إيلوي لوبوبو، الساعة 6:00 مساءً

-جابورون يونايتد ضد سوبر سبورت يونايتد، الساعة 8:00 مساءً
 

مباريات اليوم في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة



-وولفرهامبتون ضد ليفربول، الساعة 2:30 ظهراً، على قناة beIN Sports HD 1  

-أستون فيلا ضد كريستال بالاس، الساعة 5:00 مساءً          

-فولهام ضد لوتون تاون، الساعة 5:00 مساءً                        

-مانشستر يونايتد ضد برايتون، الساعة 5:00 مساءً، على قناة beIN Sports HD 2    

-توتنهام هوتسبير ضد شيفيلد يونايتد، الساعة 5:00 مساءً                

-وست هام ضد مانشستر سيتي، الساعة 5:00 مساءً، على قناة beIN Sports HD 1

-نيوكاسل يونايتد ضد برينتفورد، الساعة 7:30 مساءً، على قناة beIN Sports HD 1                  

 


 

مباريات اليوم في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

 



-أتلتيك بيلباو ضد قاديش، الساعة 3:00 عصراً، على قناة beIN Sports HD 3              

-فالنسيا ضد أتلتيكو مدريد، الساعة 5:15 مساءً، على قناة beIN Sports HD 3      

-سيلتا فيجو ضد ريال مايوركا، الساعة 7:30 مساءً، على قناة beIN Sports HD 3

-برشلونة ضد ريال بيتيس، الساعة 10:00 مساءً، على قناة beIN Sports HD 1

 

مباريات اليوم في الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة



-يوفنتوس ضد لاتسيو، الساعة 4:00 عصراً على قناةAD SPORTS Premium 1  

-انتر ميلان ضد ميلان، الساعة 7:00 مساءً، على قناة AD SPORTS Premium 1        

-جنوى ضد نابولي، الساعة 9:45 مساءً، على قناة AD SPORTS Premium 1                


 

مباريات اليوم في الدوري الألماني والقنوات الناقلة  



-لايبزيج ضد أوجسبورج، الساعة 4:30 عصراً

-فرايبورج ضد بوروسيا دورتموند، الساعة 4:30 عصراً، على قناة beIN Sports HD 5  

-فولفسبورج ضد يونيون برلين، الساعة 4:30 عصراً                

-ماينز ضد شتوتجارت، الساعة 4:30 عصراً              

-كولن ضد هوفنهايم، الساعة 4:30 عصراً            

-بوخوم ضد آينتراخت فرانكفورت، الساعة 7:30 مساءً، على قناة beIN Sports HD 5      

 

مباريات اليوم في الدوري الفرنسي والقنوات الناقلة



-رين ضد ليل، الساعة 6:00 مساءً، على قناة beIN Sports HD 4          

-لانس ضد ميتز، الساعة 10:00 مساءً، على قناة beIN Sports HD 4

 

 

مواعيد مباريات اليوم في الدوري السعودي والقنوات الناقلة



-أبها ضد الاتفاق، الساعة 3:00 عصراً، على قناة SSC 1                  

-الحزم ضد الطائي، الساعة 6:00 مساءً، على قناة SSC 2        

-الرائد ضد النصر، الساعة 6:00 مساءً، على قناة SSC 1

-الأهلي ضد التعاون ، الساعة 9:00 مساءً، على قناة SSC 1

 

مباريات اليوم في الدوري التركي

 

-قيصري سبور ضد جازينتاب، الساعة 5:00 مساءً                  

-قونيا سبور ضد تشايكور ريزا سبور، الساعة 5:00 مساءً                        

-جالاتا سراي ضد سامسون سبور، الساعة 8:00 مساءً                      

-أضنة ديمرسبور ضد بينديك سبور، الساعة 8:00 مساءً