الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رضا سليم أساسي.. تشكيل الاهلي ضد اتحاد العاصمة بالسوبر الإفريقي (صورة)

الجمعة 15/سبتمبر/2023 - 07:19 م
الأهلي
الأهلي

أعلن الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر عن التشكيل الرسمي الذي يخوض به الفريق مواجهة اتحاد العاصمة في السوبر الإفريقي.

 

رضا سليم أساسي.. تشكيل الاهلي ضد اتحاد العاصمة بالسوبر الإفريقي

 

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: علي معلول / رامي ربيعة / محمد عبدالمنعم / محمد هاني

الوسط: مروان عطية / أليو ديانج / إمام عاشور

الهجوم: كهربا / رضا سليم / حسين الشحات

 

تشكيل الأهلي

 

 

وتنطلق مباراة الأهلي واتحاد العاصمة اليوم الجمعة في تمام التاسعة مساء وتبث عبر بي إن سبورتس 6 بتعليق عصام الشوالي.

 

ويعد الأهلي الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر الأفريقي، برصيد 8 مرات، ويأتي الزمالك ثانيًا بعدما حقق اللقب في 4 مناسبات، بينما يأتي مازيمبي الكونغولي ثالثًا برصيد 3 ألقاب، ثم النجم الساحلي التونسي، الرجاء المغربي وإنيمبا النيجيري “لقبين»”.


وتقابل الأهلي مع الأندية الجزائرية “شبيبة الساورة، اتحاد العاصمة، المولودية، وفاق سطيف، شبيبة القبائل، وشباب بلوزداد” في 23 مناسبة.


وواجه الأهلي مولودية الجزائر في 6 لقاءات، حقق الفوز مباراتان وتعادل في مباراة، فيما تلقى الخسارة في ثلاث مواجهات.
 
والتقى الأهلي مع بلوزداد في مبارتين في دوري أبطال إفريقيا عام 2001 حقق المارد الأحمر الفوز ذهابًا وإياباً بهدف دون مقابل.


وتواجه الفريقين من قبل في مرتين، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2005، نجح الأهلي في الفوز على بطل الجزائر ذهاباً بهدف دون رد، قبل أن يحسم التعادل بهدفين لمثلهما مباراة الإياب في القاهرة.


والتقى الأهلي مع شبيبة الساورة في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا عام 2019، وفاز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة في الذهاب، وتعادل في الإياب بهدف لكل منهما.وواجه الأهلي شبيبة القبائل في 4 مباريات، حقق الفوز في مباراة واحدة وخسر في مثلها، وتعادل في مباراتين.


يعد وفاق سطيف أكثر الفرق الجزائرية التي واجهت الأهلي بواقع 7 مباريات، فاز الأهلي في مباراتين وتعادل في مباراة، وتلقى الخسارة في مباراتين.
 
كما حقق وفاق سطيف لقب كأس السوبر الإفريقي عام 2015، على حساب الأهلي بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

 

ويسعي النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني للتتويج ببطولة السوبر الأفريقي، لتحقيق لقب جديد يضاف لانجازات الفريق.
 

وطالب كولر اللاعبين بضرورة الالتزام بالجوانب الخططية والنواحي التكتيكية وتحقيق اللقب من أجل البداية القوية للموسم الجديد.


وأكد كولر على ضرورة التسجيل مبكرا وحسم اللقاء وعدم السماح للخصم بتمثيل خطورة على مرمى الحارس وخط الدفاع.