الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

كان عليه فلوس لـ "طوب الارض".. نادى الزمالك من موسم صفري كارثي والجماهير خارج الصورة لحل أزماته المالية بعد اختفاء مرتضى منصور عن المشهد (فيديو)

الخميس 14/سبتمبر/2023 - 08:41 م
الزمالك
الزمالك

مر نادي الزمالك على مدار الموسم الماضي بكارثة كروية، حيث عانى الفريق من  الأزمات، ليس فقط على المستوى الفني بالخروج من كل البطولات التي شارك فيها بداية من الدوري المصري وحتى دوري أبطال إفريقيا والبطولة العربية.

 

وكان الزمالك يعاني من خلل إدارة تحت إشراف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المعزول بحكم محكمة بعد حبسه في قضية سب وقذف محمود الخطيب رئيس الغريم التقليدي النادي الأهلي.

وكان لاعبي الفريق دائم الشكوى بسبب الإدارة، حيث ان الجميع لم يأخذ مستحقاته المالية لاكثر من ثلاث شهور،  وبجانب اللاعبين، الجهاز الفني والموظفين كان لديهم اموال كثيرة داخل نادي الزمالك.

 

الأمر لم يسلم من اللاعبين الدوليين، حيث مروا بنفس الأمر، وبدأوا في المطالبة بأموالهم وهددوا بالرحيل ومنهم من رحل بالفعل عن صفوف الزمالك وتقدم بشكوى للمحكمة الرياضية ضد الفريق الأول.

 

وبالإضافة إلى تلك الأزمات وقع الزمالك في فخ غلق القيد اكتر من مره وفي الانتقالات الصيفية الحالية فشل الأبيض في التعاقد مع صفقات جديدة واتوقف القيد اكتر من مره، بسبب مستحقات متأخره لصالح أندية.

 

لكن الجانب المشرق في الأمر انه بعد رحيل مرتضى منصور عن الزمالك وعزله بحكم محكمة بجانب استقاله مجلس الإدارة بشكل كامل.

 

الزمالك يسير في طريق صحيح ويحل ازمة المستحقات المتأخرة من بوابة أوسوريو

 

 

وتولى إدارة نادي الزمالك لجنة ثلاثية بقيادة عماد البناني وتم حل جزء ليس صغير من الازمات المالية والمستحاقات المتأخرة.

 

وحدث كل ذلك بعد غياب الرئيس المعزول مرتضى منصور عن المشهد الي كان ظاهر فيه في الفترة الأخيرة وعجز عن حل  المشاكل المالية.

 

وأعلن الزمالك في بداية الأمر عن صرف جزء من مستحقات المدرب الكولمبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، وساهم هاني البرزي في دفع حوالي 71 الف دولار من مستحقات أوسوريو المتأخره.

 

وبعدها بأيام قليلة اعلنت اللجنة الثلاثية المكلفة بشئون نادي الزمالك عن صرف جميع مستحقات أوسوريو المتأخر قبل سفره إلى مدينة إسبانيا وعاد لقيادة الفريق قبل خوض بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

 

 

الزمالك يزف خبر سار لنجم الفريق زيزو قبل خوض الكونفدرالية الإفريقية 

 

 

واستطاع الزمالك صرف مستحقات نجم الفريق أحمد سيد" زيزو" لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم و اللاعب حصل علي المبلغ المخصص له بعد التنسيق مع إدارة الكرة وعبدالواحد السيد مدير الكرة.

 

 

وأكدت  اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة الدكتور عماد البناني المدير التنفيذي وعضوية أيمن شعراوي مدير النشاط الرياضي وأحمد فؤاد الوطن المدير المالي على صرف مستحقات أحمد سيد" زيزو" لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم وأن اللاعب حصل علي المبلغ المخصص له بعد التنسيق مع إدارة الكرة وعبدالواحد السيد مدير الكرة.

 

 

وفي نفس الوقت أوضح  عبدالواحد السيد مدير الكرة أن  سبب غياب "زيزو" عن بعثة الفريق المسافرة إلى  تنزانيا  يرجع إلى إصابته بكدمة في أنكل القدم تعرض لها أثناء مشاركته في مباراة المنتخب الوطني الودية أمس أمام منتخب تونس.

 

 

وشدد مدير الكرة على أن " زيزو" خضع لكشف مبدئي بمعرفة الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي  الذي فضل إراحة اللاعب وخضوعه لبرنامج علاجي وتأهيلي بالقاهرة لتفادي تفاقم إصابته .

 

 

وكانت  اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة النادي نجحت في توفير مستحقات اللاعبين وصرفها لجميع لاعبي الفريق  قبل السفر  إلى تنزانيا لتحفيز  اللاعبين من أجل الفوز على أرتا سولار بطل جيبوتي بالكونفدرالية.

 

وغاب زيزو عن رحلة الزمالك في تانزانيا استعدادا لمواجهة ارتا سولار بطل جيبوتي بكأس الكونفدرالية الأفريقية.

 

بسبب ازمة المستحقات المتأخرة وإصابة زيزو الي خضع لكشف مبدئي بمعرفة الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي.

 

وفضل إراحة اللاعب وخضوعه لبرنامج علاجي وتأهيلي بالقاهرة لتفادي تفاقم إصابته.

 

وليس فقط زيزو  اللجنة الثلاثية نجحت في توفير مستحقات اللاعبين وصرفها لجميع لاعبي الفريق  قبل السفر  إلى تنزانيا.

 

لتحفيز  اللاعبين على تقديم أداء جيد والفوز على أرتا سولار بطل جيبوتي بالكونفدرالية

 

 

حل أزمة مستحقات اللاعبين الأجانب داخل القلعة البيضاء 

 

 

والزمالك قدر يحل أزمة صرف مستحقات اللاعبين الأجانب، وقام عماد البناني  بتحويل مبلغ بالجنيه المصري إلي دولارات، حتي يتم إنهاء أزمة مستحقات المحترفين، وهم رباعي الفريق سيف الجزيري، سامسون اكينولا ، ابراهيم نداي وحمزه المثلوثي

 

الزمالك ينجح في كل الازمات خارج نطاق كرة القدم

 

 

وخارج نطاق كرة القدم أعلن أحمد فؤاد الوطن المدير المالي للزمالك، حل أزمة القيد في الطائرة واليد والسلة، وساهم هاني العتال في حل ازمة فريق يد الزمالك بعد تبرعه ب 2 مليون جنيه للاتحاد المصري.

 

 

وقبل حل ازمة اموال اللاعيبه، الزمالك فشل في تحقيق الفوز في اخر ظهور له وسقط امام سيراميكا كليوباترا بثلاثية وديا.

 

ويستعد الفريق الأبيض للقاء أرتا سولار الجيبوتي في المباراة المقرر لها يوم 16سبتمبر الجاري في تنزانيا، في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية.