الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التريية والتعليم تجدد تفعيل قرار حظر ارتداء النقاب لطالبات المدارس

الخميس 14/سبتمبر/2023 - 12:01 م
رضا حجازي
رضا حجازي

اشترطت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن يكون غطاء الرأس للطالبات بالعام الدراسي الجديد اختيارياً، مع عدم عدم حجب الوجه.

 

وجددت الوزارة قرارها بحظر ارتداء النقاب للطالبات، مؤكدة ضرورة الالتزام بمواصفات وضوابط الزى المدرسى، كما شددت على أن يلتزم طلاب وطالبات المدارس الرسمية والخاصة بارتداء زى موحد وفقا للمواصفات.

 

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مواصفات الزي المدرسي الموحد لجميع الطلاب بالمدارس الرسمية والخاصة لجميع الصفوف الدراسية.
 

ويمكن ارتداء بلوفر أو جاكيت في فصل الشتاء، وفقًا لما تقرره مديرية التربية والتعليم المختصة وحذاء مدرسي وجورب بلون مناسب للزي المحدد.

 

جدير بالذكر أن مصادر بوزارة التربية والتعليم، كشفت عن أن هناك كتابا دوريا وقرارا سنويا يصدر كل عام ويتم تعميمه على المديريات التعليمية والمدراس بشأن مواصفات الزي المدرسي الموحد، مشيرًا إلى أن القرار الذي صدر أمس كان بخصوص المواصفات وهناك تعليمات خاصة بحماية الطلاب وأولياء الأمور من التعرض لاحتكار ومنع إجبارهم على شراء الملابس من مصدر بعينه.

 

وقالت المصادرفي تصريحات صحفية سابقة: فيما يخص الحجاب فهو اختياري، مع عدم تغطية الوجه، وأن هذا القرار دوري وليس جديد وإنما اعتيادي، وهو غير خاص بالمدرسات أو الإداريات في المدارس.