الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

توفيق السيد: فكرة تصنيف الحكام تقتل الطموح.. وبيريرا لا يسمع لأحد

الخميس 14/سبتمبر/2023 - 09:49 ص
توفيق السيد
توفيق السيد

تحدث توفيق السيد، عضو لجنة الحكام السابق، أن رحيله عن اللجنة كان من أسبابه تصنيف الحكام، مؤكدا أن فكرة التصنيف تقتل الطموح لدى الحكام في مصر.

توفيق السيد: فكرة تصنيف الحكام تقتل الطموح.. وبيريرا لا يسمع لأحد

وقال توفيق في تصريحات لبرنامج "كورة كل يوم" المذاع على شاشة قناة الحياة: تصنيف الحكام الذي يريد تطبيقه بيريرا ليس عادل، وهو يريد أن يكون هناك 24 حكما فقط للدوري الممتاز.

 

وتابع: 24 حكما عدد قليل جدا، في ظل تواجد الحكام في عدد من البطولات العربية والافريقية، وبيريرا لا يقتنع سوى بوجهة نظره فقط، بيريرا مش بيسمع لحد وبيغلق الباب في وجه أي حكم يريد الحديث معه".

 

ومن جانب آخر أعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام، مواعيد انطلاق دوري المحترفين، موسم 2023-2024، حيث حدد 18 سبتمبر المقبل، موعدًا لمباريات الجولة الأولى من المسابقة.
 


يتكون دوري المحترفين من 20 فريقا، وهي 3 فرق هابطة من الدوري الممتاز، والمراكز من الثاني حتى الخامس بكل مجموعة بالقسم الثاني «12 فريقا»، وأقيمت دورة ثلاثية بين أصحاب المركز السادس تأهل منها فريقان، بالإضافة إلى 3 مقاعد تأهل إليها أندية من القسم الثالث.

وضمت القائمة فرق «السكة الحديد، وادي دجلة، القناة، بتروجت، لافيينا، بترول أسيوط، النصر للتعدين، مصر المقاصة، طنطا، جمهورية شبين، أبوقير للأسمدة، دكرنس، مكادي، راية كفرالدوار، النجوم، بروكسي، المصرية للاتصالات، حرس الحدود، غزل المحلة، أسوان».

وجاءت نتائج الأسبوع الأول من دوري المحترفين كالاتي:

-طنطا ضد راية

-دجلة ضد المقاصة

-السكه ضد لافيينا

-التعدين ضد البترول

-بروكسي ضد القناة

-دكرنس ضد الاتصالات

-شبين ضد غزل المحلة

-حرس الحدود ضد ابو قير

-بتروجت ضد أسوان

-النجوم ضد مكادي