الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد يسعى للزحف نحو صدارة الدوري السعودي أمام الأخدود

الخميس 14/سبتمبر/2023 - 09:36 ص
الاتحاد
الاتحاد

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السعوي المحترف ضمن صفوفه المصري أحمد حجازي، نظيره الأخدود، اليوم السبت ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

الاتحاد يسعى للزحف نحو صدارة الدوري السعودي أمام الأخدود

وتنطلق صافرة أحداث اللقاء الذي سيجمع بين الاتحاد ضد الأخدود، في تمام الساعة السادسة مساء بتو قيت المملكة العربية السعودية والقاهرة والسابعة بتوقيت الأمارات العربية المتحدة.

يتواجد الاتحاد في المركز الثالث برصيد 12 نقطة جمعهم من 5 مباريات، حقق الفوز في 4 مباريات وتلقى الهزيمة في مباراة ولم يتعادل حتى الان، بينما يتواجد الأخدود في المركز الثالث عشر برصيد 4 نقاط فقط.

 

ومن ناحية أخرى رد الإعلامي السعودي وليد الفراج، على تصريحات أحد مشجعي النادي الأهلي،قائلا “الاتحاد كعبه عالي على الأهلي وبالتاريخ”.

وكانت قرعة كأس العالم للأندية التي تستضيفها مدينة جدة في المملكة العربية السعودية أسفرت عن مواجهة الأهلي الفائز من لقاء اتحاد جدة وأوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية.

ويدخل الأهلي بطولة كأس العالم للأندية بصفته ممثل قارة أفريقيا، بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخة، على حساب الوداد المغربي، كما يشارك اتحاد جدة في البطولة بوصفه ممثلًا للدولة المستضيفة.

وقال مشجع أهلاوي في فيديو خلال برنامج "أكشن مع وليد": "ركز في مباراة أوكلاند سيتي، حتى تصعد أولًا، ثم بعد ذلك ستلاقي الأهلي من أجل أن تعيش ليلية مثل التي عاشها الهلال في كأس العالم قبل الماضي". 

ليرد وليد الفراج في تصريحات عبر البرنامج ذاته: "أتفق معك يجب التركيز أولًا على مباراة أوكلاند سيتي، بس أن تصبح مباراة الاتحاد مثل مباراة الهلال، لا لا لا هذا لن يحدث".

 

وأضاف ضاحكًا: "الاتحاد كعبه عالي على الأهلي وبالتاريخ، وليس رأي، التاريخ يقول أي أخ ماما أتوب".

 

التقى الأهلي مع اتحاد جدة 3 مرات من قبل،مباراة واحدة فقط رسمية في بطولة كأس العالم للأندية بالدور الأول من البطولة التي أقيمت في عام 2005 في ملعب طوكيو الياباني وانتهى اللقاء بهدف دون رد لصالح اتحاد جدة.

 

كما لعب الأهلي مع اتحاد جدة في بطولة النخبة العربية للأندية عام 1995 وتلقى وقتها الفريق الأحمر الهزيمة بهدف دون رد، والمرة الثالثة والأخيرة جاءت في بطولة كأس السوبر السعودي المصري لعام 2001، وهُزم الأحمر بنتيجة 3-2.