الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"العقبي" يشارك في المنتدي الدولي للاتصال الحكومي ببحث حول استخدام الحسابات الحكومية في إدارة الازمات الإعلامية

الأربعاء 13/سبتمبر/2023 - 06:20 م
مصر تايمز

شارك الدكتور محمد العقبي المستشار الاعلامي المتحدث الرسمي باسم وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالمنتدي الدولي للاتصال الحكومي في دورته الثانية عشر بأمارة الشارقة ببحث حول دور  استخدام الحسابات الرسميه للمؤسسات الحكومية علي منصات التواصل الاجتماعي في التعامل مع الأزمات الاعلامية.

 
واستعرض العقبي خلال جلسة عقدتها منصة باحثون التابعة الذراع البحثي للمنتدى الدولي  للاتصال الحكومى  أهم ملامح التواجد المصري علي منصات التواصل الاجتماعي حيث وصل عدد حسابات المصريين حوالي 180 مليون حساب علي جميع المنصات  يملكها حوالي 50 مليون مواطن واستعرض كذلك عدد من الحسابات الحكومية علي منصات التواصل الاجتماعي من خلال تحليل مضمون لحسابات عشرة وزارات بالحكومة المصرية واجراء مقابلات متعمقه مع المسؤلين الاعلاميين بهذة الوزارات حول استخدام المنصات المختلفة في التعامل مع الازمات وأهم الاستيراتيجيات المستخدمة في التعامل مع الازمات.

 
واظهرت نتائج البحث زيادة  الدور الذي تلعبة حسابات المؤسسات الحكومية علي منصات التواصل الاجتماعى في ادارة الازمات الاعلامية وأنها اصبحت أكثر ملائمة للتعامل مع الازمات المستحدثة.

 

كما اظهرت النتائج أن الفيس بوك وتويتر الاكثر استخداما في التعامل مع الازمات من خلال الوزارات المختلفه كما أظهرت النتائج ضرورة التكامل ببن الرسائل الصادرة عن المؤسسات الحكومية عبر الوسائل التقليديه وتلك المنشورة علي منصات التواصل الاجتماعي.


كما كرم المنتدي الدكتور محمد العقبي علي مساهمته البحثية ضمن أهم المشاركين بالمنتدي من الرموز الاعلامية والباحثين من اكثر من 10 دول حول العالم.