الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم..مصر وتونس ودياً.. الأرجنتين تتحدى بوليفيا بتصفيات كأس العالم.. إسبانيا ضد قبرص أوروبا.. وإيطاليا أمام أوكرانيا لتصفيات يورو 2024..الجزائر يواجه السنغال في لقاء ودي ناري

الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 12:46 م
منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

خريطة مباريات اليوم..يقام اليوم الثلاثاء الموافق 12 من سبتمبر، العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات، جاء ابزها مباراة إسبانيا وقبرص وإيطاليا ضد أوكرانيا بتصفيات أمم أوروبا 2024، ومصر ضد تونس وديا، بينما يواجه الجزائر نظيره السنغال، والأرجنتين تتحدى بوليفيا بتصفيات كأس العالم.

 

 

منتخب مصر يواجه تونس ودياً الليلة باستاد الدفاع الجدوي 
 

 

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم تحت قيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا لمواجهة نظيره منتخب تونس، في لقاء ودي، يجمع بينهما مساء اليوم الثلاثاء.

 

ومن المقرر ان تقام مباراة مصر وتونس في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب الدفاع الجوي، وتنقل احداث مباراة مصر وتونس الودية عبر شبكة قنوات اون تايم اسبوتس.

 

 

وواجه منتخب مصر نظيره المنتخب التونسي في 41 لقاء، وفازت مصر بـ 13 مباراة، بينما حسم منتخب تونس القوز في 17 مباراة، وتعادل المنتخبين في 11 لقاء.

 

 

وكان أول لقاء بين مصر وتونس في تصفيات كأس العالم وفاز المنتخب المصري بنتيجة 2-1 في لقاء القاهرة، وفي تونس خسر المنتخب الوطني بنتيجة 2-0.

 

وفي آخر مباريات جمعت بين مصر وتونس في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019، ونجح المنتخب الوطني ان يفوز بمباراة وخسارة مباراة.

 

وخاض منتخب مصر مباراته مع  إثيوبيا في ختام تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، قبل مواجهة تونس وديا يوم 12 من الشهر ذاته.

 

وحسم المنتخب بقيادة البرتغالي روي فيتوريا التأهل إلى أمم أفريقيا بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة ثم غينيا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط ثم مالاوي و إثيوبيا في المركز الثالث و الرابع برصيد 4 نقاط.

 

وضمت قائمة منتخب مصر كلا من: محمد الشناوي ومحمد صبحي ومحمد أبو جبل في حراسة المرمى، فيما تواجد محمد هاني وعمر كمال وأحمد رمضان بيكهام وعلي جبر ومحمد عبد المنعم، ومحمود مرعي وحسام عبد المجيد ومحمد حمدي وأحمد فتوح في خط الدفاع، فيما تواجد طارق حامد ومروان عطية وسام مرسي وحمدي فتحي ومحمود حمادة، ومحمد رضا بوبو وأحمد سيد زيزو في الوسط، كما تواجد في الخط الأمامي، مصطفى فتحي ومحمد صلاح وعمر مرموش وإبراهيم عادل، ومصطفى محمد، ومحمد شريف، وأسامة فيصل.

 

ومن المنتظر أن تشهد مباراة مصر وتونس الودية مشاركة نجم الفراعنة محمد صلاح المحترف بصفوف فريق ليفربول الإنجليزي، والذي انضم لمعسكر منتخب مصر قبل ساعات، وذلك بعد إعفاؤه من المشاركة في مباراة إثيوبيا وذلك بقرار من البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر.

 

وشارك في مران المنتخب 20 لاعبًا على رأسهم محمد صلاح قائد الفريق و محمد صبحي و محمد أبو جبل و علي جبر عمر كمال و أحمد رمضان بيكهام و محمود مرعي و حسام عبد المجيد و أحمد فتوح و طارق حامد و سام مرسي و حمدي فتحي و محمود حماده و أحمد سيد زيزو و مصطفى فتحي و عمر مرموش و ابراهيم عادل و مصطفي محمد و محمد شريف و أسامة فيصل.

 

 

الأرجنتين تواجه بوليفيا لحسم الصدارة بتصفيات كأس العالم 2026
 

 

يستعد منتخب الأرجنتين لمواجهة نظيره بوليفيا اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

وسيكون ملعب هيرناندو سيليس في لاباز عاصمة بوليفيا مسرحاً للمباراة التي تجمع بين الأرجنتين وبوليفيا في الساعة الحادية عشرة مساءً.

 

واستهل منتخب الأرجنتين حامل اللقب العالمي مسيرته في التصفيات المؤهلة على النسخة التالية من بطولة كأس العالم 2026، بنتيجة إيجابية بالفوزبهدف نظيف على نظيره الإكوادوري.


وتقام فعاليات كـأس العالم 2026 بالتنظيم المشترك بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، وبمشاركة 48 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

 

وواصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي، تألقه وقاد الفريق إلى الفوز الثمين بتسجيل الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 77 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

وبهذا الهدف تربع الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي علي عرش أكثر الاعبين تسجيلا للأهداف في تصفيات كوبا أمريكا متساويا مع زميله السابق الأوروجوياني لويس سواريز برصيد 29 هدفا لكلا منهما.


وقال ميسي في تصريحات صحفية عقب مباراة الأرجنتين والإكوادور: " من الشرف أن أتقاسم هذا الرقم القياسي مع لويس سواريز مع كل ما تعنيه التصفيات لنا كلاعبين".


وأعلن ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين الأول، قائمة بلاده التي سيخوض بها مباراة  الإكوادور وبوليفيا، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، بالولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك.

 

وتعد نسخة هي الأكثر نجاحاً بتاريخ البطولة الكروية الأهم التي يُنظّمها الفيفا والتي استضافتها قطر وشهدت كسر العديد من الأرقام القياسية داخل وخارج الملاعب، تأتي نسخة عام 2026 لتحمل معها 48 منتخباً في النهائيات للمرة الأولى على الإطلاق، وستُعرف هوية الفريق الفائز بالكأس الغالية بتاريخ 19 يوليو 2026.

 

 

السنغال تستضيف الجزائر اليوم في لقاء ودي ناري
 

 

يستضيف منتخب السنغال نظيره المنتخب الجزائري، اليوم الثلاثاء في لقاء ودي يجمع بينهما على ملعب "عبدولاي واد ديامنياديو" بالعاصمة دكار، استعدادًا لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار "كان 2024"، والتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
 

 

وتنطلق أحداث مباراة الجزائر والسنغال في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن فترة التةقف الدولي استعداداً لكأس أمم أفريقيا.

 

 

ورغم أن المباراة ودية، فإنها تعد بمثابة بطولة خاصة، نظرا لامتلاك المنتخبين مجموعة مميزة من اللاعبين الكبار.

 

وأبدى النجم السنغالي الدولي، ساديو ماني، حماسًا كبيرًا لمواجهة المنتخب الجزائري، وذلك قبل أربعة أيام عن موعد المباراة الودية التي تجمع المنتخبين، والمقرر لها اليوم الثلاثاء على ملعب عبدولاي واد ديامنياديو بالعاصمة دكار.

 

وقال ماني في تصريحات نقلها موقع سينيغو "SENEGO" السنغالي: "لدينا فريق عظيم، لن تكون المهمة سهلة أمام الجزائر، لكننا قادرون على الفوز على أي فريق حاليًا".

 

وتابع: "لعبنا ضدهم (الجزائر) مرتين في عام 2019 وفازوا في المباراتين، وهو أمر مفهوم لأنهم كانوا أفضل منا. ومع ذلك، منذ ذلك الحين لاحظنا أن منتخب السنغال قد تحسن كثيرًا. يوم الثلاثاء المقبل ستكون هناك مباراة أخرى، ونحن نستعد جيدًا. وإن شاء الله لن يحدث مثل السابق".


كما وصف ماني مواجهة الجزائر، بـ"اليوم الكبير"، قائلًا: "نحن مستعدون جيدًا ونتطلع إلى اليوم الكبير، كما أن الحالة الذهنية التي نتواجد عليها رائعة".

 

وبدا ماني واثقًا ومتحمسًا للتحدي، قائلًا: "أصبحنا فريقًا مختلفًا منذ تلك الهزائم. لا أعتقد أن الجزائر هي الحصان الأسود بالنسبة لنا".

 

وأضاف نجم النصر السعودي: "مباراة الثلاثاء لن تكون بالضرورة مباراة ثأر بالنسبة لنا، لكنها مواجهة مهمة نلعبها على أرضنا"، مشددًا "على أهمية الحفاظ على مستوى عالٍ من الأداء في كل مباراة".

 

 

منتخب إسبانيا يواجه قبرص اليوم بتصفيات أوروبا "يورو 2024" 
 

 

يستضيف منتخب إسبانيا  نظيره منتخب قبرص، اليوم الثلاثاء، في الساعة العاشرة إلا الربع مساءً، على ملعب "لوس كارمينيس"، ضمن منافسات الجولة السادسة من المجموعة الأولى بدور المجموعات في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا يورو 2024.

 

واكتسح منتخب إسبانيا مضيفه جورجيا بنتيجة 7-1 ضمن الجولة الخامسة لحساب المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا 2024.

 

وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن لويس دي لافوينتي، مدرب المنتخب، قرر استدعاء الثنائي فيران توريس، ويريمي بينو، لاعبي برشلونة وفياريال على الترتيب، إلى قائمة الفريق قبل مواجهة قبرص.
 

جاء استدعاء الثنائي لتعويض غياب داني أولمو، وماركو أسينسيو، مهاجمي لايبزيج وباريس سان جيرمان على الترتيب، اللذين تعرضا للإصابة في مباراة جورجيا.
 

 

ويحتل منتخب إسبانيا المركز الثاني فى جدول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، خلف أسكتلندا صاحب المركز الأول في جدول الترتيب برصيد 15 نقطة، إلا أن المنتخب الإسباني خاض ثلاث مباريات فقط، بينما يحتل منتخب قبرص المركز الأخير دون رصيد من النقاط

 

 

السعودية يصطدم مع كوريا الجنوبية اليوم ودياً
 

 

يلتقي منتخب السعودية مع نظيره كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة السابعة ونصف مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، في إطار سلسلة من المباريات الودية التي يخوضها المنتخب السعودي تحت قيادة مدربه الجديد "روبرتو مانشيني".

 

 

تقام أحداث تلك المباراة في إنجلترا وتحديدا علي أرضية ملعب "سانت جيمس بارك" معقل فريق نيوكاسل الإنجليزي المملوك لصندوق الإستثمار السعودي.

 

وكانت قد خسر المنتخب السعودي أمام منتخب كوستاريكا بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة الودية الماضية التي جمعت بين المنتخبين في إنجلترا.

 

وكان قد أعلن المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب السعودية، القائمة الرسمية لمعسكر شهر سبتمبر، والذي يشمل خوض مباراتين وديتين في إنجلترا  أمام منتخبي كوستاريكا وكوريا الجنوبية.

 

وضمت قائمة منتخب السعودية كلامن:

حراسة المرمى: محمد العويس، نواف العقيدي، محمد اليامي، راغد النجار.
خط الدفاع: ياسر الشهراني، علي البليهي، عبد الإله العمري، حسان تمبكتي، أحمد شراحيلي، سلطان الغنام، سعود عبد الحميد، أحمد بامسعود، رياض شراحيلي.
خط الوسط: محمد كنو، علي هزازي، عبد الله الخيبري، سالم الدوسري، ناصر الدوسري، سامح النابت، سامي النجعي، عبد العزيز البيشي.
خط الهجوم: عبد الرحمن غريب، فهد الرشيدي، فهد المولد، عبد الله الحمدان، فراس البريكان.

 

ويعتبر هذا المعسكر هو الأول للمنتخب السعودي تحت قيادة روبرتو مانشيني، الذي تولى تدريب منتخب السعودية بصفة رسمية في الأسابيع الأخيرة خلفًا للمدرب السابق هيرفي رينارد. 

 

 

اليوم..إيطاليا تواجه أوكرانيا بتصفيات أمم أوروبا "يورو 2024"
 

 

يواجه منتخب إيطاليا نظيره منتخب أوكرانيا اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة لدور المجموعات من تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024.

 

 

يلتقي منتخب إيطاليا مع أوكرانيا اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات تصفيات أوروبا المؤهلة لأمم الأوروبية يورو 2024 في تمام الساعة العاشرة الأربعاء مساءا بتوقيت القاهرة على ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو.

 

ويحتل منتخب أوكرانيا المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما يتواجد منتخب إيطاليا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

 

يذكر ان منتخب إيطاليا قد تعرض إلى تعادل مثير أمام نظيره منتخب مقدونيا الشمالية بهدف لكل فريق ضمن منافسات الجولة الماضية من تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024.

 

بينما تعادل منتخب أوكرانيا أمام نظيره منتخب إنجلترا بنتيجة هدف لكل فريق في نفس المجموعة ضمن منافسات الجولة الماضية من تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024.

 

 

منتخب ألمانيا يستضيف فرنسا ودياً استعدادا لتصفيات أمم أوروبا 
 

 

يستضيف منتخب ألمانيا نظيره منتخب فرنسا، اليوم الثلاثاء، في لقاء ودي يجمع بين امنتخبين خلال فترة التوقف الدولي استعداداً لتصفيات كأس الأمم ألاوروبية "يورو 2024".
 

 

وسيكون ملعب سيجنال إيدونا بارك مسرحاً للودية المنتظرة التي تجمع بين منتخبي ألمانيا وفرنسا، اليوم الثلاثاء في الساعة العاشرة مساءً.

 

وحقق المنتخب الفرنسي العلامة الكاملة  في التصفيات المؤهلة ليورو 2024، وحسم فوزه في خمس جولات متصدراً الجموعة حتى الآن.

 

ويعاني المنتخب الألماني من أزمات متتالية بعد خروجه من الدور الأول لكأس العالم في قطر. كما أن نتائج المباريات الودية التي اختبر فيها العديد من اللاعبين في شهري مارس ويونيو، لم تكن جيدة، إذ حققت فوزاً وحيداً على البيرو المتواضعة 1-0، وتعادلت مع أوكرانيا 3-3،  وخسر أمام بلجيكا 2-3، وبولندا 0-1، وكولومبيا 0-2.


النتائج المخيبة للآمال للمنتخب الألماني وضعت ليك أمام موجة من الانتقادات الشديدة، وتأكد بقاءه في منصبه حتى كأس أوروبا 2024 بعد الإخفاق في كأس العالم.

 


وقال فليك في مؤتمر صحفي قبل الإعلان عن قائمة المباريات بين اليابان وفرنسا:"من الآن فصاعدا سنلعب بالعمود الفقري لفريقنا حتى نستعيد الانتصارات".

 

وخسر المنتخب الألماني ثلاث مرات وتعادل في إحدى مبارياته الأربع الأخيرة، الأمر الذي أثار مخاوف الجماهير بشأن استضافة الفريق لبطولة أوروبا 2024، خاصة بعد خروجه من كأس العالم في دور المجموعات.

 

وأضاف فليك: "أنا إيجابي، لدينا خطة ويمكنني أن أعد بأننا مستعدون بشكل جيد. في الأسابيع القليلة الماضية سافرت إلى الكثير من اللاعبين، وتحدثنا عن المستقبل، وعن توقعاتي، وعن المستقبل”. الأدوار التي يجب على اللاعبين لعبها".

 

وتابع: "المحادثات أعطتني الثقة بأن الفريق يفهم ما يجب أن يفعله. تعالوا، وهذا مهم جدًا بالنسبة لي. كانت هناك نقطة تحول، وبدأت مرحلة جديدة. من الآن فصاعدا، نريد إشراك الجميع”. الفريق الرئيسي في المباراة".


وزادت: "الإصابات من مشاكل فليك، حيث أدى انسحاب لاعب وسط بايرن ميونخ جمال موسيالا، إلى جانب غياب مهاجم بوروسيا دورتموند الجديد نيكلاس فولكروج، إلى عودة المخضرم توماس مولر إلى المنتخب الوطني لأول مرة منذ مونديال قطر".

 

بلجيكا تستضيف إستونيا في مهمه سهلة في تصفيات يورو2024
 

 

يواجه المنتخب البلجيكي نظيره منتخب إستونيا اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة ومكه المكرمة، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا "اليورو" 2024.

 

 

وتقام أحداث تلك المباراة في  بروكسل عاصمة بلجيكا، وعلي أرضية ملعب "بودوان".

 

يقع المنتخب البجيكي في صدارة المجموعة السادسة  برصيد 10 نقاط في مرحلة تصفيات المؤهلة لبطولة امم أوروبا 2024، فيما يزاحم المنتخب البلجيكي علي صدارة المجموعة السادسة نظيره المنتخب النمساوي حيث يحتل المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

 

فيما يأتي منتخب السويد في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ويحتل منتخب أذربيجان المركز الرابع برصيد نقطة وحيدة، ويتزيل منتخب أستونيا جدول ترتيب تلك المجموعة بنقطة وحيدة هو الآخر.

 

ويسعي المنتخب البلجيكي في حسم صدارة تلك المجموعة وتحقيق الإنتصار اليوم أمام منتخب إستونيا، وكان قد حقق المنتخب البلجيكي الفوز علي إستونيا في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة. 

 

 

مباريات اليوم في تصفيات أمم أوروبا

 

-بلجيكا ضد أستونيا، الساعة 9:45 مساءً                    

-السويد ضد النمسا، الساعة 9:45 مساءً                              

-رومانيا ضد كوسوفو، الساعة 9:45 مساءً                

-سويسرا ضد أندورا، الساعة 9:45 مساءً                        

-إيطاليا ضد أوكرانيا، الساعة 9:45 مساءً 

-مالطة ضد مقدونيا الشمالية، الساعة 9:45 مساءً                        

-إسبانيا ضد قبرص، الساعة 9:45 مساءً     

-النرويج ضد جورجيا، الساعة 9:45 مساءً                      


 

 

مباريات اليوم في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم
 

 

-بوليفيا ضد الأرجنتين، الساعة 11:00 مساءً                  

-الإكوادور ضد أوروجواي، الساعة 12:00 صباحاً                          

-فنزويلا ضد باراجواي، الساعة 1:00 صباحاً                        

 


 

مباريات اليوم في تصفيات كأس أمم أفريقيا 
 

 

-الكاميرون ضد بوروندي، الساعة 10:00 مساءً 


 

 

مباريات اليوم الدولية الودية 
 

 

-كينيا ضد جنوب السودان، الساعة 1:00 ظهراً  

-الصين ضد سوريا، الساعة 2:30 ظهراً  

-سنغافورة ضد تايبيه، الساعة 2:30 ظهراً    

-اليابان ضد تركيا، الساعة 3:20 ظهراً  

-جنوب إفريقيا ضد جمهورية الكونغو، الساعة 6:00 مساءً  

-قطر ضد روسيا، الساعة 6:15 مساءً  

-مصر ضد تونس، الساعة 7:00 مساءً 

-إذربيجان ضد الأردن، الساعة 7:00 مساءً            

-كوستاريكا ضد الإمارات، الساعة 7:00 مساءً      

-غانا ضد ليبيريا، الساعة 7:00 مساءً          

-كوريا الجنوبية ضد السعودية، الساعة 7:30 مساءً  

-أسكتلندا ضد إنجلترا، الساعة 9:45 مساءً 

-ألمانيا ضد فرنسا، الساعة 10:00 مساءً 

-السنغال ضد الجزائر ، الساعة 10:00 مساءً  

-المغرب ضد بوركينا فاسو، الساعة 10:30 مساءً  

-كوت ديفوار ضد مالي، الساعة 11:00 مساءً