الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"تريكة" نجم الكرة المصرية ينعي ضحايا زلزال المغرب

السبت 09/سبتمبر/2023 - 12:22 م
محمد أبو تريكة
محمد أبو تريكة

نعي محمد أبو تريكة إسطورة كرة القدم المصرية ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب مساء أمس، معبرا عن حزنه الشديد لسقوط مئات من الضحايا والمصابين جراء الزلزال ، متمنيًا زوال البلاء.

 

"تريكة" نجم الكرة المصرية ينعي ضحايا زلزال المغرب

 


ولم يتخلف أسطورة كرة القدم المصرية والعربية محمد أبو تريكة عن إظهار دعمه في أي قضايا تهم الشارع العربي، فهو بمثابة قدوة داخل وخارج الملعب.


وقد نعي تريكة ضحايا الزلزال عبر بوست نشره عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، قائلا: "حفظ الله المغرب الشقيق وأهله من كل شر ومن الزلازل ومن تبعاتها".


وأضاف: "ونسأله الرحمة لمن توفاهم الله تعالي من المسلمين في هذه الكارثة ونحتسبهم عنده تبارك وتعالي من الشهداء".


وتابع: "وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر وأن يشفي جميع المصابين".

 

 

وأعلن التلفزيون المغربي، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال المدمر الذى ضرب المملكة المغربية الليلة، إلى 632 قتيلا و329 مصابا.

 

وباتت مملكة المغرب على كارثة وليلة مرعبة، حيث ضربها زلزال شدته 7 درجات على مقياس ريختر ليلة السبت، وكان مركز الهزة الأرضية في جماعة "إغيل" بإقليم الحوز.

 

البداية كانت في حوال الساعة 11 مساءا بالتوقيت المحلي للمغرب من ليلة السبت، حيث أفاد المعهد الوطني للجيوفيزياء، في المغرب، أنه تم تسجيل زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر بإقليم الحوز، وسط البلاد، بينما قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا قويا بقوة 6.8 درجة ضرب وسط المغرب، وأضافت أن مركز الزلزال كان على بعد 71 كيلومتراً، جنوب غربي مراكش، وعلى عمق 18.5 كيلومتراً.