الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميسي وسواريز يتقاسمان رقم قياسي جديد بتصفيات أمريكا الجنوبية

السبت 09/سبتمبر/2023 - 12:06 م
ميسي وسواريز
ميسي وسواريز

استهل منتخب الأرجنتين حامل اللقب العالمي مسيرته في التصفيات المؤهلة على النسخة التالية من بطولة كأس العالم 2026، بنتيجة إيجابية بالفوزبهدف نظيف على نظيره الإكوادوري.


وواصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي، تألقه وقاد الفريق إلى الفوز الثمين بتسجيل الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 77 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

 

ميسي وسواريز يتقاسمان رقم قياسي جديد بتصفيات أمريكا الجنوبية

 


وبهذا الهدف تربع الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي علي عرش أكثر الاعبين تسجيلا للأهداف في تصفيات كوبا أمريكا متساويا مع زميله السابق الأوروجوياني لويس سواريز برصيد 29 هدفا لكلا منهما.


وقال ميسي في تصريحات صحفية عقب مباراة الأرجنتين و الإكوادور: " من الشرف أن أتقاسم هذا الرقم القياسي مع لويس سواريز مع كل ما تعنيه التصفيات لنا كلاعبين".


وأعلن ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين الأول، قائمة بلاده التي سيخوض بها مباراة  الإكوادور وبوليفيا، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، بالولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك.

 

وتعد نسخة هي الأكثر نجاحاً بتاريخ البطولة الكروية الأهم التي يُنظّمها الفيفا والتي استضافتها قطر وشهدت كسر العديد من الأرقام القياسية داخل وخارج الملاعب، تأتي نسخة عام 2026. لتحمل معها 48 منتخباً في النهائيات للمرة الأولى على الإطلاق، وستُعرف هوية الفريق الفائز بالكأس الغالية بتاريخ 19 يوليو 2026.