الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بـ 40 مليون جنيه.. التحقيق مع المتهمين بالإتجار وتصنيع العقاقير المخدرة بالقاهرة

الجمعة 08/سبتمبر/2023 - 04:05 م
المتهمين والمضبوطات
المتهمين والمضبوطات

تجري جهات التحقيق بالقاهرة، التحقيق مع 4 أشخاص لقيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تصنيع الأقراص المخدرة والمؤثرة على الحالة النفسية والعصبية وترويجها على عملائهم.


وتمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إحباط محاولة تشكيل عصابي في تصنيع عقاقير مخدرة ومؤثرة على الحالة النفسية بقصد الإتجار بالقاهرة.


وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام 4 أشخاص بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تصنيع الأقراص المخدرة والمؤثرة على الحالة النفسية والعصبية وترويجها على عملائهم مُتخذين من أحد الأماكن المستأجرة مصنعًا ومخزنًا بدائرة قسم شرطة القطامية بالقاهرة، مقرًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبتفتيش المصنع عُثر بداخله على 5514 قرص مخدر و222،000 قرص مؤثر على الحالة النفسية والعصبية وكميات كبيرة من المواد الخام والمعدات والخامات الخاصة بالتصنيع، وكذا ضبط مبالغ مالية “عملات محلية وأجنبية ”وسيارتين.

 

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه بقصد الإتجار وكذا استخدام سيارتين للنقل والترويج.



وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 40،000،000 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

يأتي ذلك إدراكًا من أجهزة وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظًا على النشء، وإنفاذًا لثوابت الاستراتيجية الأمنية في التصدي الحاسم وتوجيه الضربات الاستباقية لمتجري المواد المخدرة.