الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم.. الزمالك ضد السكة الحديد ودياً.. منتخب مصر الأولمبي يواجه روسيا.. فرنسا تتحدى إيرلندا فى أمم أووربا.. وصدام بين هولندا واليونان.. ومواجهات هامة في تصفيات أمم أفريقيا

الخميس 07/سبتمبر/2023 - 01:02 م
منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

خريطة مباريات اليوم..يقام اليوم الخميس الموافق 7 من سبتمبر، العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات العربية والأوربية، يتصدرها مباراة فرنسا ضد إيرلندا فى تصفيات أمم أووربا 2024، فضلا عن مواجهات تصفيات أمم أفريقيا أهمها الجزائر ضد تنزانيا، ومنتخب مصر الأولمبي يواجه روسيا ودياً، بينما يواجه الزمالك نظيره السكة الحديد وديا اليوم استعداداً لمباراة أرتا سولار.

 

 

تصفيات يورو 2024..هولندا تستضيف اليونان الليلة 
 

 

يستضيف منتخب هولندا نظيره اليونان، اليوم الخميس، في تمام الساعة العاشرة إلا الربع مساءً، على ملعب "فيليبس"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأوروبية "يورو 2024".

 

 

ويحتل منتخب هولندا المركز الرابع في جدول ترتيب المجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة لـ "يورو 2024"، برصيد 3 نقاط، فيما يأتي منتخب اليونان في المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

 

وتضم المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لـ يورو 2024 كلا من: فرنسا، اليونان، ايرلندا، هولندا، جبل طارق.

 

واستطاع منتخب هولندا في التصفيات الأوروبية المؤهلة لـ يورو 2024، أن يحقق الفوز في مباراة وخسر واحدة أخرى، فيما خاض 3 جولات بتصفيات أمم أوروبا الفوز في جولتين وهُزم في الثالثة.

 

 

وتنقل أحداث مباراة هولندا ضد اليونان الليلة في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأوروبية يورو 2024 على قناة beIN Sports HD 2، الناقل الحصري للبطولة.

 

 

ونجح منتخب إيطاليا في تحقيق المركز الثالث ببطولة دوري الأمم الأوروبية بعد فوزه على مستضيفه هولندا، بنتيجة 3-2، فى المباراة التي جمعهتما على ملعب "دي جروليتش فيتسه" بمدينة إنشيده الهولندية فى مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع من النسخة الثالثة لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

 

وسجل هدف إيطاليا الأول فيديريكو ديماركو في الدقيقة السادسة بعد تمريره من جياكومو راسبادوري، فيما أحرز دافيد فراتيسي الهدف الثاني في الدقيقة (20) بعد تبقي الكرة من ويلفريد جنونتو.

 

ونجح كييزا في تسجيل ثالث أهداف إيطاليا بالدقيقة (72)، ثم قلص ستيفن بيرجوين الفارق بتسجيل هدف هولندا الأول بالدقيقة (68)، وأضاف فينالدوم الهدف الثانى في الدقيقة (89).

 

 

منتخب فرنسا يتحدى أيرلندا اليوم في تصفيات أمم أووربا "يورو 2024"
 

 

يستعد منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، لمواجهة نظيره منتخب إيرلندا، اليوم الخميس، على ملعب "بارك دي برانس" في تمام العاشرة إلا ربع مساءً ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثانية فى التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا "يورو 2024".

 

ويتصدر منتخب فرنسا جدول ترتيب المجموعة الثانية من تصفيات أمم أوروبا يورو 2024، برصيد 12 نقطة، فيما يتواجد منتخب اليونان في المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

 

وتضم المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لـ يورو 2024 كلا من: فرنسا، اليونان، ايرلندا، هولندا، جبل طارق.

 

وضمت قائمة منتخب فرنسا 23 لاعبًا وهم:

حراس المرمى: ألفونس أريولا (وست هام)، مايك مينان (ميلان)، بريس سامبا (لانس).

خط الدفاع: أكسل ديساسي (موناكو)، ويسلي فوفانا (تشيلسي)، ثيو هيرنانديز (ميلان)، إبراهيما كوناتي (ليفربول)، جول كوندي (برشلونة)، فيرلاند ميندي (ريال مدريد)، بنجامين بافارد ودايوت أوبيكانو (بايرن ميونيخ).

خط الوسط: إدواردو كامافينجا وأوريلين تشواميني (ريال مدريد)، يوسف فوفانا (موناكو)، أدريان رابيو (يوفنتوس)، أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد).

خط الهجوم: كينجسلي كومان (بايرن ميونيخ)، عثمان ديمبيلي (برشلونة)، أوليفييه جيرو (ميلان)، ماركوس تورام (بوروسيا مونشنجلادباخ)، راندال كولو مواني (فرانكفورت)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، كريستوفر نكونكو (لايبزيج).

 

 

وحقق منتخب فرنسا فوزا صعبا على نظيره منتخب اليونان سجله كليان مبابي بالدقيقة 55 عن طريق ركلة جزاء، خلال المباراة التي جمعت الفريقين باستاد "دو فرانس" فى سان دونى، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

 

وأعطى الحكم 13 دقيقة وقت بدل ضائع بعد إصابة جريزمان الدموية في كرة مشتركة قبل ان يتم علاجه بربط ضماده على رأسه.

 

 

الزمالك يواجه السكة الحديد وديا اليوم استعداداً لمباراة أرتا سولار
 

 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، لمواجهة نظيره السكة الحديد ودياً اليوم الخميس، فى إطار استعدادات الفريق الأبيض لبدء الموسم الجديد وقبل السفر إلى تنزانيا لمواجهة بطل جيبوتى.
 

 

وكان الجهاز الفني للزمالك حدد يومي 7 و11 سبتمبر لخوض  مباراتين وديتين خلال المعسكر الداخلي استعدادا للقاء ارتا سولار بطل جيبوتي في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية، على أن تكون المواجهة الثانية أمام سيراميكا.
 

 

و انطلق معسكر الزمالك مساء الإثنين بأحد الفنادق بمصر الجديدة استعدادا للموسم الجديد وبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

ومن جانب أخر، كشف إسماعيل يوسف رئيس قطاعات الناشئين بنادي الزمالك، عن انتهاء أزمة قيد القائمة الأولى الخاصة بفرق القطاع المختلفة.

 

وأكد رئيس قطاعات الناشئين أنه نجح في إنهاء هذا الأمر بعد التواصل مع مسؤولي اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، الذين تفهموا الوضع الحالي للنادي.
 

وأشار إسماعيل يوسف إلى أنه تم قبول القوائم الأولى الخاصة باللاعبين الناشئين بالفرق المختلفة بشكل كامل، وفقا للوائح المنظمة للاتحاد المصري لكرة القدم.
 

وقدم رئيس قطاعات الناشئين الشكر للمسؤولين في اتحاد الكرة المصري على تعاونهم لإنهاء هذا الأمر، وعلى رأسهم جمال علام رئيس الاتحاد واللواء محمد حلمي مشهور عضو المجلس، و وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد، و حمادة أنور مدير إدارة المنتخبات الوطنية لكرة القدم.

 

 

منتخب مصر الأولمبي يواجه روسيا ودياً اليوم استعداداً لأولمبياد باريس 
 

 

يواجه منتخب مصر الأولمبي تحت قيادة المدرب البرازيلى روجيريو ميكالي، مع نظيره منتخب روسيا للمحليين، اليوم الخميس في الساعة السابعة مساءً وديًا، على "استاد السويس"، استعداداً لـ أولمبية باريس 2024.

 

وضمت قائمة المنتخب الأولمبي كلا  من:

حراسة المرمى: حمزة علاء، على محمد سيحا، محمد أحمد السيد، باشا محمد باشا

خط الدفاع: حاتم سكر، محمد طارق، أحمد السيد عبدالنبي، أحمد عيد، محمد سمير، خالد محمد عوض، محمد حمدي، محمد مغربي، عمر فايد،

خط الوسط: محمود صابر، أحمد نبيل كوكا، رأفت خليل، محمود جهاد، على زعزع، مصطفى سعد ميسي، أحمد فوزي، عربي بدر، محمد شحاته، أحمد نادر حواش، أحمد عاطف قطة

خط الهجوم: عبدالرحمن أجويرو، بلال مظهر

 

وأعلنت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة، مباراة منتخب مصر الأولمبى مع منتخب روسيا للمحليين المقرر لها اليوم الخميس المقبل باستاد السويس إلى الحكم الدولى إبراهيم نورالدين .
 

 

ووافق اتحاد الكرة المصري برئاسة الاستاذ جمال علام على خوض المنتخب الأولمبي مباراتين وديتين مع روسيا يومي 7 و 11 سبتمبر المقبل باستاد السويس ضمن معسكر المنتخب استعدادا للمشاركة فى أولمبياد باريس 2024.

 

وينتظم المنتخب الأولمبي فى معسكر إعداد بالعين السخنة من 4 إلى 11 سبتمبر القادم  فى بداية استعداده للأولمبياد .

 

جاءت موافقة اتحاد الكرة بعد استقبال وفد من جانب الاتحاد الروسي خلال الساعات الماضية وأعلن إعجابه  بأماكن الإقامة والاعاشة والملاعب بالسويس وأشاد بها، وكان برفقة الوفد الروسي  محمود حرب مدير المنتخب الأوليمبي الذى بذل مجهود وفير فى التجهيز للتجربة الروسية  ..ضم وفد  روسيا مدير المنتخب الأوليمبي الروسي، والمنسق ومديرة العلاقات العامة بالاتحاد الروسي.

 

 

تصفيات أمم أفريقيا..منتخب الجزائر يصطدم مع تنزانيا اليوم 
 

 

يواجه منتخب الجزائر نظيره منتخب تنزانيا في لقاء هام بتصفيات كأس الأمم الإفريقية، اليوم الخميس، في تمام الساعة العاشرة مساءً، ضمن منافسات الجولة السادسة.

 

المنتخب الجزائري يبحث عن الفوز في هذه الجولة الأخير لحسم النقاط الثلاث والتأهل إلى نهائيات كان 2023 والتي تحتضنها دولة كوت ديفوار على ملاعبها في شهر يناير المقبل.

 

من المقرر أن يلتقي المنتخب الجزائري ضد المنتخب التنزاني اليوم الخميس على ملعب 19 مايو في مدينة عنابة بالجزائر، على أن تنطلق صافرة بداية أحداث المواجهة في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت السعودية ومصر.

 

وتنقل مباراة الجزائر وتنزانيا في إطار مواجهات الجولة السادسة والأخيرة من منافسات تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لنهائيات كان 2023 بالكوت ديفوار، عبر قناة بي إن سبورت 5 وذلك لأنها هي الناقل الحصري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافةً لإذاعة اللقاء من خلال شاشة القناة الجزائرية الأرضية.

 

وكانت قد أسندت إدارة قنوات بي ان سبورت مهمة التعليق على أحداث اللقاء إلى المؤدي الصوتي والمعلق صاحب الجماهيرية الكبيرة في القارة السمراء الجزائري حفيظ دراجي.

 

ويدخل المنتخب الجزائري هذه المباراة بأريحية كبيرة، نظرًا لأنها تعد تحصيل حاصل إذ ضمن ثعالب الصحراء التأهل وحجز مقعد إفريقي مبكراً، إلى أن جمال بالماضي المدير الفني للمنتخب يرغب في استغلال اللقاء من أجل الاستعداد الجيد للبطولة خاصة أن الأخضر ودع نهائيات النسخة الماضية من دور المجموعات ويبحثون عن تعويض هذا السقوط بالمنافسة على اللقب في كوت ديفوار في شهر يناير المقبل.

 

منتخب تونس يواجه بوتسوانا اليوم في تصفيات أمم إفريقيا
 

 

يستعد منتخب تونس لخوض مباراة هامة ضد نظيره بوتسوانا، اليوم الخميس، على الملعب الأولمبي حماد العقربي، ضمن منافسات الجولة السابعة من تصفيات الأمم الإفريقية.

 

ومن المقرر أن تقام مباراة تونس ضد بوتسوانا في الجولة الخامسة من تصفيات أمم أفريقيا 2023، العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الحادية عشر مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

 

ومن المنتظر أن تكون مباراة منتخب تونس ضد بوتسوانا كتحصيل حاصل، بعد أن حسم تأهله إلي نهائيات بطولة كأس الامم الإفريقية المقرر إقامتها في كوت ديفوار 2023.

 

ويحتل منتخب تونس وصافة جدول ترتيب المجموعة العاشرة برصيد 10 نقاط ليتأهل سويًا مع منتخب غينيا الإستوائية المتصدر برصيد 12 نقطة.

 

فيما يحتل منتخب بوتسوانا المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط ومن خلفه منتخب ليبيا في المركز الرابع برصيد 3 نقاط، وابتعدوا عن فرص التأهل.

 

ومن المنتظر أن يتم نقل مباراة تونس ضد بوتسوانا في تصفيات أمم أفريقيا 2023، على قناة beIN Sports كما هو معلن مسبقًا، بالرغم من فسخ عقد بي إن سبورت مع الاتحاد الإفريقي.

 

 

مباريات اليوم في تصفيات أمم أوروبا والقنوات الناقلة

 



-كازاخستان ضد فنلندا، الساعة 5:00 مساءً، على قناة beIN Sports 1 HD            

-ليتوانيا ضد الجبل الأسود، الساعة 7:00 مساءً            

-صربيا ضد المجر، الساعة 9:45 مساءً      

-الدانمارك ضد سان مارينو، الساعة 9:45 مساءً            

-سلوفينيا ضد إيرلندا الشمالية، الساعة 9:45 مساءً          

-التشيك ضد ألبانيا، الساعة 9:45 مساءً                

-هولندا ضد اليونان، الساعة 9:45 مساءً، على قناة beIN Sports 2 HD                    

-فرنسا ضد إيرلندا، الساعة 9:45 مساءً، على قناة beIN Sports 1 HD                      

-بولندا ضد جزر فاروه، الساعة 9:45 مساءً، على قناة beIN Sports 3 HD              

 

 

مباريات اليوم في تصفيات أمريكا الجنوبية

 


-باراجواي ضد بيرو، الساعة 1:30 صباحاً            

-كولومبيا ضد فنزويلا، الساعة 2:00 صباحاً            

 

 

 مباريات اليوم في تصفيات كأس أمم أفريقيا والقنوات الناقلة



-غانا ضد جمهورية إفريقيا الوسطى، الساعة 7:00 مساءً على قناة beIN Sports 6 HD    

أنجولا  ضد مدغشقر، الساعة 7:00 مساءً، على قناة beIN Sports 7 HD    

الجزائر ضد  تنزانيا، الساعة 10:00 مساءً، على قناة beIN Sports 6 HD                      

تونس ضد بوتسوانا، الساعة 10:00 مساءً، على قناة beIN Sports 7 HD

النيجر ضد أوغندا، الساعة 10:00 مساءً، على قناة beIN Sports 8 HD

 

 

مباريات اليوم الدولية الودية



-بنجلادش ضد أفغانستان، الساعة 1:00 ظهراً  

-قطر ضد كينيا، الساعة 6:15 مساءً  

-بلغاريا ضد إيران، الساعة 7:00 مساءً  

-النرويج ضد الأردن، الساعة 8:00 مساءً  

-النمسا ضد مولدوفا، الساعة 9:30 مساءً  

-ويلز ضد كوريا الجنوبية، الساعة 9:45 مساءً