الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ساعات على الميركاتو السعودي..هل يواجه محمد صلاح الأهلي بكأس العالم للأندية؟

الخميس 07/سبتمبر/2023 - 11:15 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

شهدت الفترة الأخيرة صراع قوي من جانب الدوري السعودي لضم نجم منتخب مصر محمد صلاح المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، والأن يتبقى ساعات قيليلة على غلق الميركاتو السعودي، هل تستطيع المملكة أن تحسم صفقة مو صلاح؟

 

ساعات على الميركاتو السعودي..هل يواجه محمد صلاح الأهلي بكأس العالم للأندية؟

 

وحتى هذه اللحظة ورغم غلق سوق الانتقالات في أوروبا، ما زال الغموض يحيط بمصير الدولي المصري محمد صلاح نجم وهداف فريق ليفربول، خلال الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفي الذي ينتهي اليوم الخميس في الدوري السعودي.

 

ووصل يوم السبت الماضي وفداً من نادي اتحاد جدة الى العاصمة الإنجليزية لندن للدخول في مفاوضات مباشرة مع نادي ليفربول للحصول على خدمات محمد صلاح والقيام بمحاولة حقيقية للحصول على خدمات الفرعون المتألق خلال الموسم الحالي بمستوى فني وتهديفي قوي جعله من بين اللاعبين الأفضل في البطولة الأشهر في العالم.

 

ويسأل عشاق وجماهير كرة القدم، هل يفعلها محمد صلاح وينضم لصفوف اتتحاد جدة السعودي، في الساعات الحاسمة ويستعد لمواجهة النادي الأهلي في كأس العالم للأندية.

 

الاتحاد السعودي حسم مشاركته في كأس العالم للأندية لنسخة 2023 التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في شهر ديسمبر القادم، فيما تأهل الأهلي بعد التتويج بطلاً لدوري أبطال أفريقيا.

 

وأسفرت قرعة كأس العالم للأندية التي تستضيفها مدينة جدة في المملكة العربية السعودية عن مواجهة النادي الأهلي الفائز من لقاء الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية.

 

وفي حالة فوز الأهلي في مباراته الأولى (الاتحاد أو أوكلاند سيتي) سيواجه بطل كوبا ليبرتادوريس.


ويبتعد نادي مانشستر سيتي عن طريق المارد الأحمر حتى المباراة النهائية، في حالة صعوده إلى نصف النهائي سيواجه بطل أمريكا الجنوبية.

 

ويواجه النادي الأهلي نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي حال وصول الفريقين لنهائي كأس العالم للأندية.

 

ويعد السيناريو صعب الحدوث هو رحيل محمد صلاح عن صفوف ليفربول، حال استسلام إدارة ناديه لضغوط نادي اتحاد جدة وإغراءاتهم المادية الصخمة، وبالتالي قبول أي عرض مالي ضخم يصل للريدز من النادي السعودي.
 

ويأتي ذلك وسط تقارير بريطانية تشير إلى أن مسئولي اتحاد جدة سيرفعون عرضهم إلى 200 مليون جنيه إسترليني، لجعل محمد صلاح الأغلى في تاريخ بطولة الدوري السعودي.

 

أما السيناريو الأقرب للحدوث هو بقاء واستمرار محمد صلاح مع ليفربول، خاصة لصعوبة تفريط ناديه في نجم وهداف الفريق الأول خلال تلك الفترة الحرجة، نظرا لصعوبة تعويضه خلال تلك الفترة، ومع انتهاء فترة الانتقالات في بطولة الدوري الإنجليزي، وهو ما أكده الألماني يورجن كلوب امدير الفني للريدز في أكثر من لقاء صحفي.

 

 وكان يورجن كلوب المدير الفني لليفربول أشار إلى أن صلاح باق مع ناديه حتى نهاية عقده. وقال مدرب ليفربول في تصريحات سابقة: "لم تكن لدي أي شكوك قط بشأن مستقبله مع النادي وتفانيه في هذا النادي، إنه لاعبنا، يريد اللعب هنا وهذا كل شيء. 
 

ومن جانب آخر، أكد مدير أعمال محمد صلاح (رامي عباس) الأمر نفسه، وكتب على موقع اكس (تويتر سابقا) "إنه إذا كان هناك تفكير في مغادرة صلاح للفيربول هذا العام لما كان اللاعب جدد تعاقده".

 

يذكر أنه في الصيف الماضي، وقّع صلاح عقداً جديداً مع ليفربول مدته ثلاثة أعوام تنتهي في يونيو 2025.