الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ياسين بونو يتصدر المرشحين لجائزة ياشين كأفضل حارس مرمي

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 08:15 م
ياسين بونو
ياسين بونو

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، مساء اليوم الأربعاء، عن أسماء المرشحين لجائزة ياشين، لأفضل حارس مرمي للعام الحالي 2023. 

 

 

ياسين بونو يتصدر المرشحين لجائزة ياشين كأفضل حارس مرمي

 

 

وجاءت قائمة المترشحين لأفضل حارس تضم كلا من:

 

- ياسين بونو (إشبيلية والهلال)
- تيبو كورتوا (ريال مدريد)
- مايك ماينان (ميلان)
- مارك تير شتيجين (برشلونة)
- إيدرسون (مانشستر سيتي)
- إيمليانو مارتينيز (أستون فيلا)
- أندري أونانا (مانشستر يونايتد وإنتر ميلان)
- آرون رامسديل (أرسنال)
- دومينيك ليفاكوفيتش (فنربخشة ودينامو زغرب)
- برايس سامبا (لانس)

وتنظم مجلة " فرانس فوتبول " حفل سنوي في العاصمة الفرنسية، باريس، للكشف عن الفائزين بجوائز الكرة الذهبية للأفضل في العالم.


 

ويعد النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان السابق والمنتقل حديثاً لإنتر ميامي الأمريكي، أبرز المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية.

 

وجاءت التقارير المسربة بأن قائد منتخب مصر محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي خارج القائمة النهائية.

 

وتوج هالاند موسمه بالفوز بالثلاثية مع السيتي، كما توج هداف الدوري الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في "بريميرليج" والأفضل في أوروبا من اختيار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

 

ويبقى الفرنسي كيليان مبابي هداف المونديال والدوري الفرنسي وأفضل لاعب في "الليج1" من بين الأسماء المرشحة لجائزة أفضل لاعب في العالم، شأنه شأن البرازيلي فينيسوس جونيور الذي يعد أفضل مراوغ في العالم ونجم ريال مدريد الأول، ومن المنتظر أن تشمل اللائحة أيضاً البلجيكي كيفن دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي ومهندس "الثلاثية التاريخية".

 

كما تترشح 20 لاعبة لجائزة السيدات، ويبقى مونديال 2023 حاسماً في اختيار الاسم الفائز، وتعد آيتانا بونماتي الفائزة بجائزة أفضل لاعبة في كأس العالم للسيدات أقوى مرشحة، إلى جانب مواطنتها سلمى بارالويلو أفضل لاعبة شابة  في البطولة.