الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشباب والرياضة : ثلاثة جلسات حوارية في ختام فعاليات قمة الشمول الرقمي

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 12:42 م
وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

عقدت وزارة الشباب والرياضة من خلال وحدة الشمول الرقمي والمالي التابعة لشئون مكتب الوزير، بالتعاون مع الإدارة المركزية لتمكين الشباب، ثلاثة جلسات حوارية في ختام قمة الشمول الرقمي والمالي، بالمركز الأوليمبي بالمعادي.


حيث يتخلل اليوم الثاني من فعاليات القمة ثلاثة جلسات نقاشية، الأولي بعنوان " الإقتصاد الرقمي والإقتصاد الأخضر"، حاضر فيها محمد سليم مدير البحوث بالبورصة المصرية، ومحمد محمود مدير إدارة الترويج وتطوير الأعمال.

الشباب والرياضة : ثلاثة جلسات حوارية في ختام فعاليات قمة الشمول الرقمي


والجلسة الثانية بعنوان " الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال"، حاضر فيها الدكتور حسام عثمان رئيس مركز الأبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.


والجلسة الثالثة بعنوان "التحول الرقمي والثقافة المالية في القطاع المالي غير المصرفي"، حاضر فيها الدكتور محمد عبدالعزيز مساعد رئيس هيئة الرقابة المالية.

 

وفي هذا السياق، أكد أشرف صبحي، على رؤية القيادة السياسية فيما يتعلق بمنظومة التحول الرقمي الذي تشهده مصر حالياً في شتي المجالات، مشيرًا إلى إدراك الوزارة بمختلف هيئاتها بأهمية الاعتماد على الأدوات الحديثة من حلول وتطبيقات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للنهوض بمكانة المنظومة الرياضية في مصر بما يتوافق مع المكانة المتميزة للمواهب الرياضية إقليميًا وعالميًا.


وأشار الوزير الي أن مجال ريادة الأعمال يأتى فى مقدمة اهتمامات وزارة الشباب والرياضة سعياً لخلق فرص جديدة لرواد الأعمال الشباب، وتحقيق برنامج عمل الحكومة بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة 2023 من حيث تأهيل الشباب لاحتياجات سوق العمل.

 

وتسعي وحدة الشمول الرقمي بوزارة الشباب والرياضة من خلال قمة الشمول الرقمي والمالي للشباب إلي التركيز علي استراتيجيات الشمول الرقمي وأليات التعامل معاها والتطلع الي مستقبل رقمي شامل لجميع الشباب، وتجميعهم معًا لمناقشة القضايا المتعلقة بالشمول الرقمي والمالي، ولمواكبة التقدم السريع والتغير الحاصل في التكنولوجيا والأسواق العالمية.