السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يستفسر عن قيمة جوائز الدوري الإفريقي

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 10:36 ص
الأهلي
الأهلي

أكد الإعلامي أمير هشام، أن النادي الأهلي استفسر من الاتحاد الإفريقي "كاف"، في خطاب رسمي، تكاليف جوائز بطولة الدوري الإفريقي، في ظل تضارب الأرقام وعدم وجود شئ رسمي.

 

الأهلي يستفسر عن قيمة جوائز الدوري الإفريقي

 

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "البند رقم 2 الذي تم الاستفسار عنه من النادي الأهلي، هو معرفة من يتحمل تكاليف السفر والاقامات أثناء البطولة".

 

وأضاف أمير هشام: "الأهلي خاطب الكاف مجددًا اليوم، من أجل الاستفسار عن من يتحمل تكاليف مباراة اتحاد العاصمة الجزائري، في السوبر الإفريقي والكاف أكد أنه سوف يتحمل تكاليف سفر 25 فردًا فقط، وهو ما أثار استياء النادي خاصةً أنه بطل دوري أبطال إفريقيا، يلعب مباراة السوبر الإفريقي على ملعبه، وتم الاستفسار مجددًا وهناك حالة ترقب لرد الكاف".

ومن ناحية أخرى علق حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، على قرعة كأس العالم للأندية التي تستضيفها مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، والتي أسفرت عن مواجهة النادي الأهلي الفائز من لقاء الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية.

 

وقال حسام غالي خلال تصريحات صحفية: "أتخيل نتيجة مباراة الاتحاد وأوكلاند سيتي وذلك يعود للتعديمات القوية والامكانيات الكبيرة، أتوقع مواجهة بين الأهلي والاتحاد وستكون مباراة قوية".

 

وتابع: "مواجهة الاتحاد لن تكون سهلة لكن الجميع يعرف إمكانيات الأهلي ودوافعه دائمًا نحو الفوز والوصول لأبعد مدى بالبطولة".

 

وأسفرت قرعة كأس العالم للأندية التي تستضيفها مدينة جدة في المملكة العربية السعودية عن مواجهة النادي الأهلي الفائز من لقاء الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية


وفي حالة فوز الأهلي في مباراته الأولى (الاتحاد أو أوكلاند سيتي) سيواجه بطل كوبا ليبرتادوريس.


ويبتعد نادي مانشستر سيتي عن طريق المارد الأحمر حتى المباراة النهائية، في حالة صعوده إلى نصف النهائي سيواجه بطل أمريكا الجنوبية.

 

ويواجه النادي الأهلي نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي حال وصول الفريقين لنهائي كأس العالم للأندية.

 

ويشارك في مونديال الأندية للموسم الجديد النادي الأهلي المصري بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا، والاتحاد السعودي بطل الدوري المحلي للبلد المضيف.

 

وتستضيف المملكة العربية السعودية فى شهر ديسمبر المقبل بطولة كأس العالم للأندية 2023  فى نسختها الـ20 والأخيرة بنظامها الحالي بمشاركة 7 فرق من مختلف القارات، وأعلن "فيفا"، فى وقت سابق، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستستضيف نسخة 2025، بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقا.

 

وتأتى استضافة السعودية للنسخة العشرين من كأس العالم للأندية لتصبح سادس دولة تستضيف البطولة، بعد البرازيل واليابان والإمارات العربية المتحدة والمغرب وقطر.