الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير خارجية أوكرانيا يحضر اجتماع وزراء الخارجية العرب.. اليوم

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 04:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا، اليوم الأربعاء، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة، برئاسة ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية المغربي، لبحث عدد من الموضوعات الدائمة على جدول أعمال دورتهم العادية 160.

 

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ)، إن سامح شكري وزير الخارجية المصري، سيلقي كلمة في الجلسة الافتتاحية بصفة مصر رئيس المجلس في دورته السابقة وسيركز فيها على الجهود، التي قامت بها مصر لتنفيذ قرارات الدورة السابقة ثم يلقي وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، كلمة بصفته رئيس الدورة الحالية يعقبها كلمة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

 

وسيشارك عدد من الضيوف في الجلسة الافتتاحية للمجلس، وسيلقون كلمات أمام وزراء الخارجية العرب، في مقدمتهم وزير خارجية أوكرانيا دميترو كوليبا، ووزير خارجية بولندا زبيغنيو راو و، مفوض عام وكالة الأونروا وكيل الأمين العام للأمم المتحدة فيليب لازاريني.

 

وسيتم عقد عدة اجتماعات على هامش الاجتماع الوزاري تختص بتنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري ويشارك فيها ترويكا مجلس الجامعة، على مستوى القمة ويمثلها وزراء خارجية الجزائر والسعودية والبحرين والترويكا على مستوى مجلس الجامعة، ويمثلهم وزراء خارجية ليبيا و مصر والمغرب واجتماع اللجنة مفتوحة العضوية لدعم فلسطين، واجتماع ثالث للجنة الوزارية المكلفة بالتحرك الدولي، لمواجهة السياسات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس.