الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

السعودية تبرم صفقات عالمية مع الأندية الأوروبية خلال الموسم .. كريستيانو كان البداية

الثلاثاء 05/سبتمبر/2023 - 03:58 م
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

أبرمت المملكة العربية السعودية، صفقات عالمية خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لأول مره في تاريخها، ضمن خطة المملكة للإرتقاء بالدوري السعودي والمنافسة مع الدوريات الخمسة الكبرى.

 

السعودية تبرم صفقات عالمية مع الأندية الأوروبية خلال الموسم..كريستيانو كان البداية 


 

وفتح الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو الطريق أمام نجوم الكرة العالمية للإنتقال إلى الدوري السعودي بعد إنضمامه للنصر في الميركاتو الشتوي الماضي.

 

وأبرمت أندية النصر والهلال وأهلي جدة والإتحاد في الدوري السعودي، صفقات النارية لدعم صفوفها والدفع بالمسابقة إلي الأمام ومنافسات الدوريات الأوروبية الكبرى "بيج 5".

 

ضم الهلال 3 صفقات قوية هي خاليدو كوليبالي (تشيلسي)، روبن نيفيز (وولفرهامبتون)، سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش (لاتسيو).

 

فيما تعاقد فريق النصر السعودي، مع كل من ساديو ماني (بايرن ميونخ)،  أليكس تيليس (مان يونايتد)، بروزفيتش (إنتر ميلان).

 

بينما تعاقد الاتحاد السعودي الذي يضم بين صفوفه أحمد حجازي مع الثلاثي كريم بنزيما (ريال مدريد)، نجولو كانتي (تشيلسي)، فابينيو (ليفربول).

 

فيما حسم أهلي جدة 4 صفقات هي إدوارد ميندي حارس تشيلسي، رياض محرز (مانشستر سيتي)، روبرتو فيرمينو (ليفربول)، ماكسيمين (نيوكاسل يونايتد).

 

فيما تعاقد نادي الاتفاق السعودي مع  الهولندي جورجينيو فينالدوم قادماً من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بجانب  النجم الإنجليزي جوردان هندرسون لاعب وسط ليفربول الإنجليزي.

 

وأخيراً، أعلن نادي الشباب السعودي، التعاقد بشكل رسمي مع الدولي البلجيكي فيريرا كاراسكو، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

ونشر نادي الشباب فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع تواصل الاجتماعي تويتر، أعلن خلاله التعاقد مع كاراسكو بشكل رسمي في الميركاتو الصيفي الحالي، قادما من صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني.


وعلق نادي الشباب على فيديو التعاقد مع كاراسكو قائلا: مهمـا كثـرت الأقاويل، كاراسكو أصبح أسدًا.


وتواجد كاراسكو في ملعب فريق الشباب الرسمي، لتصوير فيديو تقديمه وسط حضور أعضاء مجلس إدارة النادي، للاحتفال به.

 

ووتستضيف المملكة العربية السعودية فى شهر ديسمبر المقبل بطولة كأس العالم للأندية 2023  فى نسختها الـ20 والأخيرة بنظامها الحالي بمشاركة 7 فرق من مختلف القارات، وأعلن "فيفا"، فى وقت سابق، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستستضيف نسخة 2025، بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقا.

 

وتأتى استضافة السعودية للنسخة العشرين من كأس العالم للأندية لتصبح سادس دولة تستضيف البطولة، بعد البرازيل واليابان والإمارات العربية المتحدة والمغرب وقطر.

 


وتُقام القرعة لتحدد منافسات الدور الأول وهما مباراتان، إحداهما بين الفائز من أول مباراة في البطولة (اتحاد جدة وأوكلاند سيتي) مع واحد من ثلاث أبطال وهما الأهلي بطل إفريقيا وليون بطل أمريكا الشمالية وأوراوا بطل آسيا، فيما تُقام مباراة أخرى بين الفريقين المتبقيين.

 

ويتأهل فريقان من هذا الدور ليواجه أحدهما عن طريق القرعة بطل أوروبا، ويواجه الآخر بطل أمريكا الجنوبية، وذلك في الدور نصف النهائي، ليتأهل الفائزان لخوض المباراة النهائية يوم 22 ديسمبر.


ويشارك في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 7 فرق تم تحديد 6 منها مع تبقي بطل أمريكا الجنوبية الذي سيتوج ببطولة كوبا ليبرتادوريس في 4 نوفمبر المقبل.

 

ويشهد مونديال الأندية 2023، مشاركة 7 أندية وهى: الأهلى بطل دورى أبطال أفريقيا، اتحاد جدة بطل الدوري السعودي وممثل البلد المضيف، أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا، أوكلاند سيتي النيوزلندي، بطل أوقيانوسيا، كلوب ليون المكسيكي بطل كونكاكاف، ومانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا، بالإضافة إلى الفريق الفائز بكأس كوبا ليبرتادوريس 2023 والذى لم يتحدد حتى الآن.

 

ويخوض النادي الأهلى، مباريات مونديال الأندية، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا، للمرة الحادية عشر فى تاريخه، على حساب الوداد المغربي، بنتيجة 3 - 2، فى مجموع المباراتين.


تنطلق البطولة بالمباراة الافتتاحية بين اتحاد جدة وأوكلاند سيتي يوم 12 ديسمبر.

مباراتا الدور الأول تقاما يوم 15 ديسمبر في نفس اليوم

مباراتا الدور نصف النهائي تُقاما يومي 18 و19 ديسمبر 2023.

المباراة النهائية ومباراة المركز الثالث تُقاما يوم 22 ديسمبر.