الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حسام غالي: مواجهة الاتحاد السعودي في كاس العالم للأندية ستكون صعبة

الثلاثاء 05/سبتمبر/2023 - 03:37 م
حسام غالي
حسام غالي

علق حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، على قرعة كأس العالم للأندية التي تستضيفها مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، والتي أسفرت عن مواجهة النادي الأهلي الفائز من لقاء الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية

 

 

حسام غالي: مواجهة الاتحاد السعودي في كاس العالم للأندية ستكون صعبة

 

 

وقال حسام غالي خلال تصريحات صحفية: "أتخيل نتيجة مباراة الاتحاد وأوكلاند سيتي وذلك يعود للتعديمات القوية والامكانيات الكبيرة، أتوقع مواجهة بين الأهلي والاتحاد وستكون مباراة قوية".

 

وتابع: "مواجهة الاتحاد لن تكون سهلة لكن الجميع يعرف إمكانيات الأهلي ودوافعه دائمًا نحو الفوز والوصول لأبعد مدى بالبطولة".

 

وأسفرت قرعة كأس العالم للأندية التي تستضيفها مدينة جدة في المملكة العربية السعودية عن مواجهة النادي الأهلي الفائز من لقاء الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية


وفي حالة فوز الأهلي في مباراته الأولى (الاتحاد أو أوكلاند سيتي) سيواجه بطل كوبا ليبرتادوريس.


ويبتعد نادي مانشستر سيتي عن طريق المارد الأحمر حتى المباراة النهائية، في حالة صعوده إلى نصف النهائي سيواجه بطل أمريكا الجنوبية.

 

ويواجه النادي الأهلي نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي حال وصول الفريقين لنهائي كأس العالم للأندية.


وتواجد النجم الفرنسي كريم بنزيما لاعب الاتحاد السعودي في مراسم سحب قرعة كأس العالم للأندية 2023، بجانب حسام غالي ممثل الأهلي.

 

ويشارك في مونديال الأندية للموسم الجديد النادي الأهلي المصري بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا، والاتحاد السعودي بطل الدوري المحلي للبلد المضيف.

 

وتستضيف المملكة العربية السعودية فى شهر ديسمبر المقبل بطولة كأس العالم للأندية 2023  فى نسختها الـ20 والأخيرة بنظامها الحالي بمشاركة 7 فرق من مختلف القارات، وأعلن "فيفا"، فى وقت سابق، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستستضيف نسخة 2025، بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقا.

 

وتأتى استضافة السعودية للنسخة العشرين من كأس العالم للأندية لتصبح سادس دولة تستضيف البطولة، بعد البرازيل واليابان والإمارات العربية المتحدة والمغرب وقطر.

 


وتُقام القرعة لتحدد منافسات الدور الأول وهما مباراتان، إحداهما بين الفائز من أول مباراة في البطولة (اتحاد جدة وأوكلاند سيتي) مع واحد من ثلاث أبطال وهما الأهلي بطل إفريقيا وليون بطل أمريكا الشمالية وأوراوا بطل آسيا، فيما تُقام مباراة أخرى بين الفريقين المتبقيين.

 

ويتأهل فريقان من هذا الدور ليواجه أحدهما عن طريق القرعة بطل أوروبا، ويواجه الآخر بطل أمريكا الجنوبية، وذلك في الدور نصف النهائي، ليتأهل الفائزان لخوض المباراة النهائية يوم 22 ديسمبر.


ويشارك في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 7 فرق تم تحديد 6 منها مع تبقي بطل أمريكا الجنوبية الذي سيتوج ببطولة كوبا ليبرتادوريس في 4 نوفمبر المقبل.

 

ويشهد مونديال الأندية 2023، مشاركة 7 أندية وهى: الأهلى بطل دورى أبطال أفريقيا، اتحاد جدة بطل الدوري السعودي وممثل البلد المضيف، أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا، أوكلاند سيتي النيوزلندي، بطل أوقيانوسيا، كلوب ليون المكسيكي بطل كونكاكاف، ومانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا، بالإضافة إلى الفريق الفائز بكأس كوبا ليبرتادوريس 2023 والذى لم يتحدد حتى الآن.

 

ويخوض النادي الأهلى، مباريات مونديال الأندية، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا، للمرة الحادية عشر فى تاريخه، على حساب الوداد المغربي، بنتيجة 3 - 2، فى مجموع المباراتين.


تنطلق البطولة بالمباراة الافتتاحية بين اتحاد جدة وأوكلاند سيتي يوم 12 ديسمبر.

مباراتا الدور الأول تقاما يوم 15 ديسمبر في نفس اليوم

مباراتا الدور نصف النهائي تُقاما يومي 18 و19 ديسمبر 2023.

المباراة النهائية ومباراة المركز الثالث تُقاما يوم 22 ديسمبر.