الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشيلسي في المقدمة.. أكثر الأندية إنفاقا للأموال في سوق الانتقالات الصيفية

الثلاثاء 05/سبتمبر/2023 - 12:47 م
المال في عالم كرة
المال في عالم كرة القدم

شهدت فترة الإنتقالات الصيفية الحالية، إنفاق مبالغ مهولة من أجل التعاقد مع لاعبين جدد للتدعيم فرقهم قبل بداية الموسم الجديد، وجاء ذلك نتيجة لقوة الإندية السعودية في الميركاتو الحالي وقوتهم في جلب أفضل الاعبين للدوري السعودي.

 

كما يشغل بال جماهير كرة القدم معرفة من هم أكثر الأندية صرفا للأموال خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية.

 


أكثر الأندية إنفاقا في سوق الانتقالات الصيفية لعام 2023


1\  تشيلسي 464 مليون يورو 

أنفق نادي تشيلسي 464 مليون يورو خلال فترة الميركاتو الحالي كأكثر فريق في العالم إنفاقا في الميركاتو، وكان قد تعاقد نادي تشيلسي مع العديد من الصفقات خلال فترة سوق الإنتقالات الصيفيةالحالية ومن ضمنهم جورجي بيتروفيتش، كايسيدو، نوكونكو، روبرت سانشيز، نيكولاس جاكسون، لافيا.


2\ الهلال السعودي 353 مليون يورو 

دخل نادي الهلال السعودي الميركاتو الحالي بقوة كبيرة لم نري مثلها من قبل لنادي خارج حدود القارة العجوز، وهذا جاء نتيجة لإستحواذ صندوق الإستثمارات السعودي علي الأندجية الشعبية في المملكة وهم الهلال والأهلي والنصر والإتحاد، ومساعدتهم لجلب أفضل الاعبين لدوري روشن.


3\ باريس سان جيرمان 349 مليون يورو 

بعد فشل الفريق الفرنسي في جلب بطولة  "ذات الأذنين" في الموسم الماضي وخاصا بعد ميركاتو تاريخي أبرمه النادي في صيف 2021، لجأ النادي إلي تبني سياسية مخالفة لسياساته الماضية وهي التخلص من الاعبين أصحاب السن المرتفع والمردود الضئيل، فلذلك تعاقد النادي الباريسي مع العديد من الاعبين الشباب خلال المنيركاتو الحالي مثل: عثمن ديمبيلي، وماركو اسينسيو، جونزالو راموس مهاجم نادي بنفيكا السابق.


4\ توتنهام 248 مليون يورو 
5\ مانشسترسيتي 241 مليون يورو 
6\ ارسنال 235 مليون يورو 
7\ مانشستر يونايتد 206 مليون يورو 
8\ الأهلي السعودي 184 مليون يورو 
9\ ليفربول 172 مليون يورو 
10\ النصر السعودي 165 مليون يورو