الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هندرسون: المال لبس دافعاً لي ويجب احترام ثقافة السعودية وديانة شعبها

الثلاثاء 05/سبتمبر/2023 - 12:21 م
هندرسون
هندرسون

تحدث جودران هندرسون، المحترف ضمن صفوف نادي الاتفاق السعودي، قادماً من ليفربول الإنجليزي، عن كواليس رحيله خلال فترة الانتقالات الصيفية، عن الفريق بعد فترة تألق مع الريدز دامت لـ أكثر من 8 سنوات.

 

 

هندرسون: المال لبس دافعاً لي ويجب احترام ثقافة السعودية وديانة شعبها

 

وقال هندرسون في تصريحات صحفية: "لدي علاقة قوية مع يورجن كلوب مدرب ليفربول، وهو كان صادقا معي، لن أخوض في تفاصيل الحوار الذي أجريته معه لأنه حوار شخصي، لكنني أدركت منه أنني لن أحصل على فرصة اللعب كثيرا بعدما علمت بقدوم مزيد من اللاعبين في نفس مركزي".

 

وتابع: "طوال حياتي لم يكن المال دافعا لي،ليس صحيحا أنني أتقاضى مع الاتفاق 700 ألف جنيه استرليني أسبوعيا، كنت أتمنى ذلك لكن هذه الأرقام ليست صحيحة".

 

وأضاف:  كان يبدو الأمر ان موسمى التحضيري رفقة ليفربول كان يركز على الاستعداد الى عودة البريميرليج رفقة ليفربول، كان هذا هو الأمر الى حد كبير. لقد أجريت محادثة مع كلوب في نهاية الموسم الماضي وكان تدور حول الموسم المقبل واللاعبين الذين كنا نتطلع للتعاقد معه وما هي خططه. 

 

وأكمل: حصلت على الاجازة وكنت في فترة تدريب مكثفة للتأكد من أنني سأكون في افضل حالة ممكنة عندما أعود الى ليفربول، لم يكن أنهم أجبروني على الرحيل من النادي أو انهم يريدون رحيلي لكنني لم أشعر في أي وقت بأن النادي يرغب بأن ببقائي أو هناك من يرغب بأن أبقى في النادي، كانت هناك عدة أمور جعلتني مدرك لما سيحدث

 

وأردف: اخترت عرض السعودية لأننى في المرحلة الأخيرة من مسيرتي وأريد أن أكون سعيدًا بلعب كرة القدم.. أريد أن ألعب، لا أريد الجلوس على مقاعد البدلاء والمشاركة لمدة 10 دقائق في المباريات، كما أنني كنت أعلم أن ذلك سيكون له تأثير على فرصتي في اللعب لمنتخب إنجلترا".

 

وأختتم قائلاً : "إذا أردنا ترسيخ مبدأ احترام الحريات فعلينا إذا احترام ثقافة الشعب السعودي وديانته".

 

وأعلن نادي الاتفاق عن التعاقد مع النجم الإنجليزي جوردان هندرسون لاعب وسط ليفربول الإنجليزي، بعد مفاوضات تمت بين الطرفين خلال الأيام الماضية.

 

وكان الاتفاق قد دخل في مفاوضات مع هندرسون، بناءً على طلب من الجهاز الفني للفريق بقيادة ستفين جيرارد، الذي يقود الفريق خلال الوقت الحالي في معسكر كرواتيا.

 

ونشر الحساب الرسمي لنادي الاتفاق عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي تغريدة، يُعلن خلالها عن التعاقد مع هندرسون خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

وقاد هندرسون ليفربول لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2020 لأول مرة منذ 30 عاما، كما ساهم بشكل فعال في تتويج الريدز بدوري أبطال أوروبا عام 2019.

 

وانضم هندرسون إلى ليفربول عام 2011، قادما من سندرلاند، وارتدى شارة قيادة الفريق عام 2015 خلفا لستيفين جيرارد أسطورة الريدز ومدرب الاتفاق الحالي.

 

يشار إلى أن هندرسون انضم بذلك إلى كوكبة النجوم الذين انتقلوا إلى الدوري السعودي مؤخرا وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما ونجولو كانتي وروبرتو فيرمينو وإدوارد ميندي وكاليدو كوليبالي وسيرجي سافيتش.