الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد تعرضها للسرقة.. التفاصيل الكاملة لاستغاثة نجلاء فتحي بوزيرة الثقافة

الإثنين 04/سبتمبر/2023 - 04:57 م
نجلاء فتحى
نجلاء فتحى

استغاثت الفنانة نجلاء فتحي بوزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني، بعد أن سرق لصوص لوحة اسم زوجها الكاتب حمدي قنديل التي تم تعليقها قبل سنوات على مدخل العمارة والتي كُتب عليها: "هنا عاش حمدي قنديل".

 

وكانت ابنة نجلاء فتحي قد حررت محضراً في قسم شرطة مصر الجديدة بسرقة اللوحة، فيما أرسلت الفنانة الكبيرة طلباً إلى وزيرة الثقافة للإسراع بتركيب لوحة جديدة مكانها تحمل اسم الراحل حمدي قنديل.

 

يذكر أن الفنانة نجلاء فتحي احتجبت منذ فترة عن الأضواء ولم تعد تتواصل مع أي وسيلة إعلامية، بسبب مرورها بأزمة صحية شديدة سافرت على أثرها إلى لندن لتلقي العلاج، قبل أن يرحل زوجها الإعلامي الشهير حمدي قنديل، وتختفي بعدها تماماً عن الأنظار.

 

تزوجت نجلاء فتحي بسن الثامنة عشر من المهندس أحمد عبد القدوس نجل الروائي إحسان عبد القدوس، كان الزواج سريًا ثم انفصلا وفي عام 1973، تزوجت فتحي من سيف أبو النجا وأنجبت منه ابنتها الوحيد،ياسمين، وانفصلا بعد أربعة سنوات، ومن ثم تزوجت من أمير سعودي واشترط عليها أن تمثل فيلم واحد في السنة، وتنقلت بين باريس والقاهرة ومن ثم انفصلا، وفي عام 1992، تزوجت من الإعلامي حمدي قنديل حتى الآن.

 

بدأت نجلاء مشوارها الفني وهي عمرها 15 عام، عندما رآها المنتج عدلي المولد صدفة وأعجب بجمالها، فرشحها للعمل معه، رفضت في البداية ثم اقتنعت بعد نصيحة من الفنان عبد الحليم حافظ أن تدخل الوسط الفني وكانت أولى أعمالها هو فيلم الأصدقاء الثلاثة عام 1966، الذي جسدت فيه دورًا صغيرًا، ثم خاضت بطولة مطلقة وهي في عمر الـ 17 من خلال فيلم أفراح بعد نجاح فيلم أفراح، توالت أعمالها الفنية، فشاركت في أفلام: روعة الحب، نص ساعة جواز، غرام تلميذة، صراع المحترفين، أسرار البنات، ابن الشيطان، نهاية الشياطين، حياتي، حرامي الورقة، أوهام الحب، امرأة زوجي.