الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير الشباب يكرم الفائزين ببطولة مصر الدولية للاسكواش

الإثنين 04/سبتمبر/2023 - 11:26 ص
تكريم وزير الشباب
تكريم وزير الشباب والرياضة للفائزين ببطولة مصر للإسكواش

قام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بتكريم الفائزين ببطولة مصر الدولية للاسكواش للناشئين والناشئات، والتي استضفتها مصر خلال الفترة من 30 أغسطس حتي 3 سبتمبر، بملاعب نادي نيو جيزة، بحضور مايكل جايد رئيس الاتحاد الألماني ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الأوروبي، والدكتور عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للإسكواش،  وذلك في إطار جهود الوزارة لتعزيز الرياضة وتطوير المواهب الشابة في مصر.

وزير الشباب يكرم الفائزين ببطولة مصر الدولية للاسكواش

 

 

يشارك في البطولة 14 دولة مختلفة، ويتنافس خلالها 270 لاعب من مختلف دول العالم هم امريكا واليابان ورومانيا وكندا وهولندا وكرواتيًا والمجر والصين وباكستان وقطر والامارات والكويت والعراق.

 

تم تنظيم البطولة وفقًا لمراحل سنية مختلفة، بدءً من فئة الناشئين والناشئات تحت سن 11 و13 و15 و17 و19، بالإضافة إلى فئة الناشئات تحت سن 19.

 

وفي فئة الناشئات تحت سن 17 و19، حققت اللاعبة نادين الحمامي المركز الأول، وتوجت اللاعبه ملك المراغي بالمركز الثاني، وهنا أبو سيتة في المركز الثالث، ومنه أحمد في المركز الرابع.

الفائزات ببطولة مصر للإسكواش

أما في فئة الناشئين تحت سن 17، فقد حصل اللاعب سيف الدين الرفاعي على المركز الأول، وتوجيه اللاعب مالك شريف بالمركز الثاني، وميكل بيتر في المركز الثالث، وحسن المنشاوي في المركز الرابع.

 

وعبر وزير الشباب والرياضة خلال تكريم اللاعبين عن  فخره بالمواهب الشابة وتطورها في لعبة الإسكواش، مؤكداً على أهمية دعم الشباب وتوفير بيئة مناسبة لتطوير مهاراتهم وتحقيق طموحاتهم الرياضية.

الفائزات ببطولة مصر للإسكواش

أشار "صبحي" إلي أن تنظيم تلك البطولة يعكس حرص وزارة الشباب والرياضة علي تعزيز الرياضة لدى الشباب وتشجيعهم على المشاركة في الفعاليات الرياضية العالمية، واستمراراً للجهود المتواصلة لتطوير المواهب الشابة في سبيل تعزيز الرياضة المصرية، والمساهمة في بناء جيل قوي يستطيع اعتلاء منصات التتويج.