الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تفاصيل أهداف رونالدو الـ 850 عبر تاريخه الكروي

الإثنين 04/سبتمبر/2023 - 10:37 ص
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

وصل الإسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو للهدف 850 في مسيرته الكروية منذ ممارسته لكرة القدم حتي الآن،وما زال عداد الأهداف لم يقف لحظة في حياة رونالدو الكروية، فتسجيل الأهداف بمثابة شريان الحياة في مسيرة الإسطورة البرتغالية في عالم كرة القدم.


فقد علق كريستيانو رونالدو علي هذا الرقم التاريخي عبر حسابه الرسمي علي تطبيق التواصل الإجتماعي (إكس) تويتر سابقا: " أداء رائع من الفريق مرة أخرى، نحن نستمر في التحسن هيا ي النصر، 850 هدف في مسيرتي الكروية ومازال العد مستمر".


وبمناسبة هذا الرقم التاريخي كأول لاعب في تاريخ كرة قدم يصل إلي الهدف رقم 850 في مسيرته الكروية، يستعرض لكم "مصر تايمز" تقرير مفصل عن ال 850 هدف في حياة البرتغالي الكروية.

 

كم عدد أهداف رونالدو في مسيرته الكروية؟؟

 

خاض كريستيانو رونالدو 1179 مباراة مع الأندية التي لاعب لها خلال مسيرته الإحترافية ومنتخب بلاده البرتغال سجل خلالهم 850 هدف ونجح في تقديم 274 تمريرة حاسمة.


أهداف رونالدو مع سبورتينغ لشبونة


لم يلعب كريستيلنو رونالدو مع سيورتينغ لشيونة كثيرا فعند بداية لمعان اسم رونالدو في سماء الكورة العالمية سرعان ما خطفه مانشستر يونايتد ليسطر اسمه كواحد من أساطير السياطين الحمر عبر التاريخ.


خاض كريستيانو رونالدو مع ناديه البرتغالي 31 مباراة، سجل خلالهم 5 أهداف وصنع 6 آخرين.


أهداف رونالدو مع مانشستر يونايتد

 

لعب رونالدو مع الشياطين الحمر في فترتين مختلفتين، بدأت الفترة الأولي الأولى بين عامي 2003 وحتى 2009، والثانية من صيف عام 2021 حتي شتاء عام 2023.

خاض رونالدو بقميص مانشستر يونايتد 346 مباراة في كافة البطولات، أحرز خلالها 145 هدفًا، وصنع 64 هدفًا آخرين.


أهداف رونالدو مع ريال مدريد

 

لا شك في أن أفضل مراحل كريستيانو في عالم كرة القدم كانت داخل جدران الملكي ريال مدريد، وأغلب أرقام الدون القياسية كانت رفقه النادي الملكي.


خاض رونالدو 438 مباراة بقميص "اللوس بلانكوس" ريال مدريد، سجل خلالهم 450 هدفًا وصنع 131 هدفا آخرين.


أهداف رونالدو مع يوفنتوس


صاحب انتقال الدون رونالدو لصفوف السيدة العجوز صدمه كبيرة في الشارع الرياضي العالمي، حيث كان هذا الإنتقال بعدما نجح رونالدو في قيادة ريال مدريد للتتويج بلقب ذات الأذنين للمرة الثالثة علي التوالي والثالثة عشر في تاريخ ريال مدريد.


خاض رونالدو 134 مباراة بقميص "السيدة العجوز"، سجل خلالهم 101 هدفًا وصنع 22 هدفا آخرين.


أهداف رونالدو مع النصر السعودي


انضم رنالدو لصفوف النصر السعودي في شتاء 2023 بعد فسخ عقده بالتراضي مع ناديه السابق مانشستر يونايتد، وكان لإنتقال رونالدو لمملكة بمثابة ثورة عملاقة في عالم كرة القدم، فبعد انتقال رونالدو للسعودية فتح الباب خلفه لنجوم الكورة الأوروية للقدوم لدوري روشن في ميركاتو لم تشهد به كرة القدم علي مدار تاريخها.


خاض رونالدو 30مباراة بقميص "العالمي"، سجل خلالهم 26 هدفًا وصنع 8 آخرين.

 

أهداف رونالدو مع منتخب البرتغال

 

خاض رونالدو 200 مباراة بقميص منتخب البرتغال، سجل خلالهم 123 هدفًا وصنع 43 هدف آخرين.