الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

انطلاق معسكر منتخب مصر اليوم استعدادا لمواجهة أثيوبيا

الإثنين 04/سبتمبر/2023 - 03:02 ص
منتخب مصر
منتخب مصر

ينطلق اليوم معسكر المنتخب الوطني  الاول لكرة القدم بقيادة روى فيتوريا المدير الفنى للمنتخب الوطنى استعدادا  لمباراة اثيوبيا والمقرر لها  الجمعة المقبل فى الجولة السادسة والاخيرة من التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2024 والمقرر اقامتها بكوت ديفوار التى حسمها الفراعنة بالتأهل رسميا بعد تصدر المجموعة ثم يخوض الفراعنة لقاء مع تونس يوم 12 من الشهر الجارى  بالقاهرة.

 

انطلاق معسكر منتخب مصر اليوم استعدادا لمواجهة أثيوبيا

 


وكان  فيتوريا  قد أعلن عن القائمة التى ستدخل المعسكر وهى: محمد الشناوى ومحمد صبحى ومحمد أبو جبل فى حراسة المرمى، فيما تواجد محمد هانى وعمر كمال وأحمد رمضان بيكهام وعلى جبر ومحمد عبد المنعم، ومحمود مرعى وحسام عبد المجيد ومحمد حمدى وأحمد فتوح فى خط الدفاع، فيما تواجد طارق حامد ومروان عطية وسام مرسى وحمدى فتحى ومحمود حمادة، ومحمد رضا بوبو وأحمد سيد زيزو فى الوسط، كما تواجد فى الخط الأمامي، مصطفى فتحى ومحمد صلاح وعمر مرموش وإبراهيم عادل، ومصطفى محمد، ومحمد شريف، وأسامة فيصل.


وكان  فيتوريا  قد صرح أن مواجهة إثيوبيا صعبة لأن الهدف منها الفوز وصدارة المجموعة، ونعرف جيدا أن أثيوبيا فازت علينا من قبل ولدينا رغبة فى تحقيق نتيجة جيدة أمامها كما علق على مباراة مواجهة تونس أيضا مشيرا الى انها  ليست  سهلة لأن المنتخب التونسى قوى ويملك عناصر جيدة.


وعن الصعوبات التى واجهت المنتخب خلال المعسكر القادم قال فيتوريا: معظم المعسكرات التى خضوها كان بها جزء معقد بالنسبة لنا، والمعسكر الحالى أول عقبة تواجهم أن المسابقات المحلية فى مصر لم تبدأ عكس معظم دوريات العالم.

 

ولفت إلى أنه يمتلك 11 لاعبا معرضون للإيقاف فى أول مباراة بأمم أفريقيا حال تحصلهم على كارت أصفر فى مباراة إثيوبيا المقبلة.


وأوضح أنه طالب كل المهتمين بكرة القدم فى مصر مراعاة الجوانب التنظيمية للمسابقة وانتظام الدورى فى بدايته ونهايته فى مواعيد محددة ومعروفة حتى لا يختلفوا كثيرا عن باقى الدوريات، وليس من الطبيعى أن يبدأوا معسكر المنتخب والمسابقة لم تبدأ بعد، فانتظام الدورى فى مواعيد ثابتة يفيد الكرة المصرية كلها وليس المنتخب فقط، لذلك طالب بانتظام المسابقات المحلية وبدأها فى مواعيدها الطبيعية تماشيا مع باقى الدوريات.

 

وكشف أن المعسكر السابق للمنتخب كان هناك تضارب مع بعض المواعيد، والمعسكر الحالى للأهلى يرتبط بمباراة بطولة أمام اتحاد العاصمة بعد المعسكر بثلاثة ايام فقط، هذا ليس طبيعيًا، ويجب البحث عن حلول.

 

في سياق متصل ,قرر  فيتوريا على إراحة محمد صلاح لاعب ليفربول، عن مباراة الجمعة المقبل.

 

وترددت أنباء عقب إعلان خبر إراحة محمد صلاح من مباراة أثيوبيا بأن السبب هو انشغال الفرعون المصري بمفاوضاته مع اتحاد جدة السعودي.

 

وكشف مصدر داخل المنتخب أن إراحة صلاح من مباراة إثيوبيا ليس لها أي علاقة بمصير اللاعب مع اتحاد جدة السعودي وأن الأمر متفق عليه عقب مباراة المنتخب الماضية امام غينيا وضمان التأهل لكأس الأمم الأفريقية.

 

واتفق الجهاز الفني مع  صلاح عقب مباراة غينيا الماضية على إراحته من مباراة إثيوبيا القادمة على أن ينضم بشكل طبيعي للمعسكر  ويشارك في اللقاء الودي،خاصة بعد ضمان المنتخب التأهل لبطولة أمم أفريقيا 2024 وتصدر المجموعة.

 

ومن المقرر أن يصل محمد صلاح للمعسكر يوم 8 سبتمبر الجاري أي في نفس يوم مباراة أثيوبيا أو في اليوم التالي من المباراة.


ويأتي إراحة  صلاح لمباراة إثيوبيا بناء على اتفاق مسبق من المعسكر الماضي مع روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر.

 

وتشهد قائمة منتخب مصر التي أعلنها روي فيتوريا عن تواجد أكثر من لاعب في مركز الجناح الأيمن على رأسهم أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك ومصطفى فتحي لاعب بيراميدز.