الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يستأنف تدريباته اليوم في معسكر النمسا

الأحد 03/سبتمبر/2023 - 11:41 ص
الأهلي
الأهلي

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة مدربه السويسري مارسيل كولر تدريباته الجماعية، اليوم الأحد، خلال معسكر النمسا الذي يخوضه الفريق ضمن خطة استعدادات الموسم الجديد.

 

الأهلي يستأنف تدريباته اليوم في معسكر النمسا

 

ويستأنف الأهلي تدريباته الجماعية اليوم الأحد، بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، على أحد الملاعب القريبة من فندق إقامته بعد انتهاء فترة الراحة التي حصل عليها اللاعبون.

 

وقرر مارسيل كولر السماح للاعبي الفريق بالقيام بجولة حرة في مدينة فيينا، أمس السبت على هامش معسكر إعداد الفريق المقام حاليا في النمسا، بعدما منحهم راحة من التدريبات الجماعية.

 

وجاء قرار مارسيل كولر من أجل منح اللاعبين قسطا من الراحة، بعد التدريبات القوية التي خاضها الفريق منذ وصوله إلى النمسا يوم الاثنين الماضي، من أجل خوض معسكر الإعداد للموسم الجديد.

 

ومن جانب أخر، اعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن قرعة بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم "دورى السوبر الإفريقى" في نسختها الأولى، والتى تشهد مشاركة أفضل 8 أندية من القارة.

 

ويواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره سيمبا التنزاني في دور ربع نهائي ببطولة الدوري الإفريقي.

 

ويواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره سيمبا  في بطولة الدوري الإفريقي في الذهاب بدار السلام بتنزانيا يوم 20 أكتوبر 2023، بينما ستقام مباراة الإياب في مصر يوم 24 من الشهر ذاته.

 


وفي حال فوز المارد الأحمر على سيمبا، سيواجه الفائز من لقاء صنداونز الجنوبي إفريقي وبترو أتلتيكو الأنجولي في الدوري النصف النهائي.

 

ويلتقي الفائز من لقاء الترجي التونسي ومازيمبي، الفائز من لقاء إنيمبا النيجري والوداد المغربي، في نصف نهائي الدوري الإفريقي.

 


-الفائز من لقاء (الأهلي x سيمبا التنزاني) سيواجه الفائز من (صنداونز الجنوبي إفريقي x بترو أتلتيكو الأنجولي)

 

-الفائز من لقاء (الترجي التونسي x مازيمبي الكونغولي) سيواجه الفائز من (صنداونز الجنوبي إفريقي x بترو أتلتيكو الأنجولي)

 

من المقرر أن تقام مباراة ذهاب نهائي بطولة الدوري الإفريقي يوم 5 نوفمبر 2023، بينما ستقام مباراة الإياب في 11 نوفمبر 2023.

 

وجاءت القرعة على النحو التالي:
-الأهلي المصري ضد سيمبا التنزاني
-الترجي التونسي ضد مازيمبي الكونغولي 
-الوداد المغربي ضد إنييمبا النيجيري
-صن داونز الجنوب افريقي ضد بترو اتليتكو الانجولي

 

ويمثل أندية منطقة الشمال في النسخة الأولى من دورى السوبر الإفريقى الأهلى  والترجي التونسي والوداد المغربي، فيما يمثل المنطقة الوسطى الغربية كل من إنييمبا النيجيري وتي بي مازيمبي الكونغولي، كما يمثل منطقة الجنوب الشرقي ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي وأتلتيكو بتروليوس لواندا الأنغولي وسيمبا التنزاني.

 

ومن المقرر أن تقام هذه النسخة الافتتاحية التاريخية من دوري السوبر الإفريقي على مدار أربعة أسابيع، وستبدأ بحفل الافتتاح والمباراة الأولى في 20 أكتوبر 2023 في دار السلام، تنزانيا.

 

وتقام مباريات نصف النهائي لدورى إفريقيا لكرة القدم في الفترة ما بين 29 أكتوبر و1 نوفمبر، فيما ستقام المباريات النهائية التي ستحدد الفائز في المسابقة يومي 5 و11 نوفمبر 2023.