السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تاريخ المواجهات المباشرة بين أرسنال ومانشستر يونايتد في كل البطولات

الأحد 03/سبتمبر/2023 - 12:19 م
أرسنال ومانشستر يونايتد
أرسنال ومانشستر يونايتد

يستعد فريق أرسنال المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد النني لمواجهة نظيره مانشستر يونايتد، اليوم الأحد، في المباراة التي سوف تجمع بينهم ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ويحتضن إستاد الإمارات معقل الجانرز أرسنال أحداث اللقاء الذي سيجمع بين ارسنال ومانشستر يونايتد، في الساعة السادسة والنصف مساءً، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز.

 

ويسعى الجانرز لتحقيق الفوز اليوم حيث أنه لم يخسر أمام مانشستر يونايتد بالدوري علي ملعب الإمارات في آخر خمس مباريات، حيث نجح في تحقيق الإنتصار في أربع مباريات والتعادل في مباراة.

 

ولم يخسر أرسنال سوي مباراتين فقط من آخر 24 مبارة في الدوري علي أرضه، فيما فاز مانشستر يونايتد في 6 من آخر 7 مباريات له في الدوري، حيث تلقي الشياطين الحمر للخسارة في الجولة قبل الماضية أمام فريق توتنهام بهدفين نظيفين.

 

 

تاريخ مواجهات أرسنال ومانشستر يونايتد في كل البطولات بداية من موسم 1949 حتي الآن

 

حسب موقع "ترانسفير ماركت" خاض الفريقين 175 مبارة في محتلف البطولات من موسم 1948\1949 حتي الآن، انتصر مانشستر يونايتد في 75 مباراة، بينما انتصر أرسنال في 58/ فيما انتهت 41 مبارة بالتعادل.

 

نجح مانشستر يونايتد في هز شباك فريق أرسنال ب 276 هدف، بينما سجل أرسنال 246 هدف في شباك الشياطين الحمر.

 

يحتل واين روني قائمة هدافي مواجهات مانشستر يونايتد وأرسنال برصيد 12 هدف، بينما يأتي في المركز الثاني ديفيد هيرد برصيد 10 أهداف، فيما يأتي الدون كريستيانو رونالدو في المركز الثالث مناصفه لإسطورة أرسنال والمنتخب الفرنسي تييري هنري برصيد 9 أهداف.