الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مفاجأة نيمار.. التشكيل المتوقع لـ الهلال ضد الاتحاد في الدوري السعودي اليوم

الجمعة 01/سبتمبر/2023 - 12:33 م
الهلال
الهلال

الاتحاد ضد الهلال .. يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة، المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، نظيره الهلال، ضمن مباريات الجولة 5 من الدوري السعودي.

 

 تنطلق صافرة أحداث اللقاء الذي سيجمع بين الاتحاد ضد الهلال، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة الموافق 1 سبتمبرالقادم بتوقيت القاهرة، على استاد الامير عبد الله الفيصل. 

 

مفاجأة نيمار.. التشكيل المتوقع لـ الهلال ضد الاتحاد في الدوري السعودي اليوم

 

حراسة المرمى: ياسين بونو 
خط الدفاع: ياسر الشهراني - علي البليهي - خاليدو كوليبالي - سعود عبد الحميد 
خط الوسط: روبن نيفيش - محمد كنو 
خط الهجوم: ميشيل ديلجادو - سالم الدوسري - مالكوم - ألكسندر ميتروفيتش

 

الاتحاد ضد الهلال.. وعادة ما تشهد مواجهات الفريقين ندية كبيرة وتنافسية حادة يننظرها عشاق الساحرة المستديرة في المملكة العربية السعودية والوطن العربي.

 

وتواجه الفريقان من قبل في 151 مناسبة، وكانت الكلمة العليا للهلال حيث استطاع تحقيق الفوز في 65 مباراة مقابل 50 للاتحاد، بينما كان التعادل حاضراً في 36 مواجهة. 

 

الاتحاد والهلال.. وجمعت بينهم 104 مباراة في بطولة الدوري السعودي، حقق الزعيم خلالها الفوز في 46 مباراة مقابل 29 للعميد، وحسم التعادل مواجهات الفريقن في الدوري 29 مرة.

 

الاتحاد ضد الهلال.. وتواجها 4 مرات في البطولة العريبة، كانت الأولى في عام 1994 عندما حقق الهلال الفوز بركلات الترجيح في المباراة النهائية، قبل أن يرد الاتحاد اعتباره في بطولة 2005 بالفوز ذهاباً وإياباً في الدور نصف النهائي بنتيجة 1/0 و2/1، وآخر مواجهة جمعت الفريقين كانت في الدور ربع النهائي للبطولة العربية 2023 وانتهت بفوز الزعيم بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

 

ويحتل نادي الهلال المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز ثلاث مبارايات والتعادل في مباراة، بينما يحتل الاتحاد صدارة الجدول برصيد 12 نقطة بعدما نجح في تحقيق العلامة الكاملة والفوز بأربع مباريات على التوالي.

 

ومن ناحية أخرى أعلن نادي الهلال السعودي اليوم الأربعاء تعاقده مع الحارس الدولي محمد الربيعي، قادمًا من نظيره أهلي جدة.

ويعمل الهلال على تدعيم حراسة مرماه في ظل اقتراب رحيل حارسه عبد الله المعيوف، من الرحيل عن النادي متجها نحو الاتحاد السعودي.

 

ونشر نادي الهلال السعودي بيان رسمي وجاء فيه: "أعلن الهلال عن تعاقده مع الربيعي في صفقة انتقال نهائي لمدة 4 سنوات قادمًا من الأهلي بعقد يمتد حتى صيف 2027".


وتابع: "أنهى نادي الهلال صفقة ضم الحارس محمد الربيعي في وجود رئيس النادي فهد سعد بن نافل، على أن يرتدي حارس النادي الأزرق الجديد القميص رقم 17 مع الفريق".

 

وكان الربيعي قد خرج من حسابات ماتياس يايلسه، مدرب الأهلي، بسبب اعتماده على الحارس السنغالي إدوارد ميندي كأساسي في مرمى الراقي.