الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

فيديو لمؤسس "فاغنر" يتحدث فيه عن سلامته

الخميس 31/أغسطس/2023 - 03:52 م
بريغوجين
بريغوجين

ظهر تسجيل جديد ينسب إلى مؤسس مجموعة فاغنر العسكرية الروسية يفغيني بريغوجين وهو يوجد على ما يبدو في أفريقيا قبل أيام من مقتله يتناول التكهنات بشأن سلامته والتهديدات المحتملة لأمنه، بحسب رويترز.

 

فيديو لمؤسس "فاغنر" يتحدث فيه عن سلامته

 

ويقول بريغوجين في التسجيل المصور القصير الذي نشرته قناة «غري زون»: «منطقة رمادية» المرتبطة بمجموعة فاغنر على تطبيق «تلغرام»: «بالنسبة لمن يناقشون إذا كنت على قيد الحياة أم لا وكيف حالي، الآن عطلة نهاية الأسبوع، النصف الثاني من أغسطس (آب) 2023، أنا في أفريقيا».

https://twitter.com/i/status/1697157663681892586

 

وأضاف ملوحاً بيده: «بالنسبة للأشخاص الذين يحبون مناقشة القضاء علي أو على حياتي الخاصة، أو مقدار ما أكسبه أو أي شيء آخر، كل شيء على ما يرام».


وطابقت ملابس بريغوجين المموهة وقبعته، وكذلك الساعة في يده اليمنى، ما ظهر عليه في فيديو نشر في 21 أغسطس، وزعم أيضاً أنه صور في أفريقيا.

 

وتشير عبارة «عطلة نهاية الأسبوع» إلى أن التسجيل المصور الأحدث لا بد أنه صور في 19 أو 20 أغسطس قبل ثلاثة أيام أو أربعة فقط من مقتله هو وحراسه وشخصيات بارزة في «فاغنر» في حادث تحطم طائرة شمال موسكو في 23 أغسطس. وتعكس التصريحات في الفيديو إدراك بريغوجين للمخاطر التي تهدد حياته.

وقاتلت قوات فاغنر في أوكرانيا بالوكالة عن روسيا لكن بريغوجين كان ينتقد بشدة مؤسسة الدفاع الروسية وقاد تمرداً قصيراً في أواخر يونيو (حزيران).