الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بيلينجهام نجم ريال مدريد لاعب الشهر في الدوري الإسباني

الأربعاء 30/أغسطس/2023 - 09:13 م
جود بيلينجهام
جود بيلينجهام

أعلنت رابطة الدوري الإسباني الليجا، اليوم الأربعاء بشكل رسمي، فوز  اللاعب الإنجليزي جود بيلينجهام نجم نادي ريال مدريد الإسباني، بجائزة لاعب شهر أغسطس في الدوري للموسم الجاري.

 

بيلينجهام نجم ريال مدريد لاعب الشهر في الدوري الإسباني

 

ونشر الحساب الرسمي لرابطة الدوري الإسباني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، بيانا يعلن خلاله فوز بيلنجهام بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني لشهر أغسطس.

 

جود بيلينجهام 

ويعد النجم الإنجليزي جود بيلينجهام المنضم حديثاً لصفوف نادي ريال مدريد الإسباني من أنجح صفقات الميركاتو الصيفي في أوروبا، قادماً من نادي بوروسيا دورتموند الألماني، وهو من أغلى 5 صفقات في تاريخ الميرنجي.

 

وأصبح جود بيلينجهام أول لاعب في نادي ريال مدريد، منذ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، يسجل في أول ثلاث مباريات له في الدوري الإسباني "الليجا".

 

وجاء ذلك بعدما نجح في تسجيل 4 أهداف في أول ثلاث مباريات له بقميص نادي ريال مدريد، ضمن فاعليات الدوري الإسباني.


وتواجد بيلينجهام في المركز الثاني في قائمة أغلى 5 صفقات في تاريخ ريال مدريد والتي جاءت كالاتي:

-هازارد 115 مليون يورو 
-بيلينجهام 103 مليون يورو 
-بيل 101 مليون يورو
-كريستيانو رونالدو 94 مليون يورو
-تشواميني 80 مليون يورو

 

أكد ريال مدريد في بيانه الرسمي، تعاقده مع بيلينجهام في صفقة بلغت قيمتها 103 مليون يورو، وهو ما أعلنه من قبل بوروسيا دورتموند، بالإضافة لمتغيرات بقيمة 30 مليون يورو.


ونجح ريال مدريد في خطف نقاط المباراة الثلاث، والهروب من فخ التعادل أمام سيلتا فيجو في إطار منافسات الجولة الثالثة من الليجا الإسبانية.

 

وأحرز جود بيلينجهام هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 81 من عمر المباراة، بينما أهدر رودريجو ركلة جزاء تحصل عليها بنفسه نتيجة تدخل الحارس عليه بالدقيقة 68.

 

وعلق ديفيد ألابا على تألق النجم الإنجليزي في بداية رحلته مع ريال مدريد قائلاً: "جود بيلينجهام مجنون، ولا أعرف ماذا أقول عنه، أنا عاجز عن الكلام".


ونجح الميرنجي في إضافة ثلاثة نقاط إلى رصيده ويعتلي قمة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 9 نقاط بعدما حقق العلامة الكاملة حتى الآن بالفوز في ثلاث مباريات على التوالي.

 

وكان ريال مدريد قد تمكن من الفوز في الجولتين الأولى والثانية على كل من أتليتك بلباو بثنائية نظيفة  وألميريا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.