الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

خالد بيبو: الأهلي لم يتفق على خوض ودية اليوم بالنمسا

الأربعاء 30/أغسطس/2023 - 08:25 م
خالد بيبو
خالد بيبو

أكد الكابتن خالد بيبو، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أنه لم يتم الاتفاق من الأساس على خوض مباراة ودية اليوم الأربعاء، خلال معسكر إعداد الفريق المقام حاليًّا في النمسا، استعدادًا لانطلاق الموسم الجديد.

 

خالد بيبو: الأهلي لم يتفق على خوض ودية اليوم بالنمسا

 

وأكد بيبو أن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي بقيادة مارسيل كولر، لم يحدد خوض أي مباريات ودية حتى يقوم بإلغائها لأي أسباب.

 

وأوضح مدير الكرة أن الاتفاق حتى الآن هو خوض مباراة ودية واحدة يوم 5 سبتمبر، وقبل نهاية معسكر إعداد الفريق المقام حاليًّا في النمسا.

 

وينتظم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في معسكر مغلق بالنمسا حتى يوم 6 سبتمبر القادم، استعدادًا للموسم الجديد.

 

ومن جانب آخر، علم "مصر تايمز" من مصادره ان النادي الأهلي يخطط لتقديم شكوى ضد اتحاد الكرة، للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بسبب ازمة معسكر منتخب مصر.

 

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": "إدارة النادي الأهلي تدرس الآن تقديم شكوى للفيفا ضد اتحاد الكرة لعدم التزامها بالقوانين واللوائح".


وأوضح المصدر: "كان يجب على اتحاد الكرة ابلاغ الأهلي بضم لاعبيه قبل 15 يوم علي الاقل، وهذا لم يحدث والاحمر كان قد طالب بإعفاء لاعبيه بسبب المشاركة في السوبر الافريقي".


وتابع المصدر: "لم يكن هناك اتفاق بين الأهلي ومنتخب مصر لضم لاعبي الأحمر في معسكر سبتمبر، بل كان مجرد تصور بين المديرين الفنيين".


وأكمل: "كيف ينضم لاعبي الأهلي لمعسكر المنتخب حيث انه يتزامن مع مباراة الأهلي أمام اتحاد العاصمة في السوبر الإفريقي، وهي مباراة هامة".

 

وأختتم: "انضمام اللاعبين لمنتخب مصر يعرض الفريق لمزيد من الغيابات قبل السوبر الافريقي، الأهلي لديه العديد من الغيابات في الوقت الحالي بسبب الإصابات".

 

 

وقد أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا ،  قائمة تضم  26 لاعبًا لمعسكر شهر سبتمبر  المقرر انطلاقه في الفترة من 4–12  و يتخلله مباراتي اثيوبيا  في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2024 بكوت ديفوار  وودية تونس.

 


وجاءت قائمة منتخب مصر تضم كلامن:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، محمد صبحي ، محمد أبو جبل 
خط الدفاع: محمد هاني، عمر كمال، أحمد رمضان بيكهام، علي جبر، محمد عبد المنعم، محمود مرعي، حسام عبد المجيد، محمد حمدي، أحمد فتوح 
خط الوسط: طارق حامد، مروان عطية، سام مرسي، حمدي فتحي، محمود حماده، محمد رضا بوبو، أحمد سيد زيزو 
خط الهجوم: محمد صلاح، مصطفى فتحي، عمر مرموش، ابراهيم عادل، مصطفي محمد، محمد شريف، أسامه فيصل

 

وينطلق معسكر المنتخب يوم 4 سبتمبر المقبل، بينما تحدد يوم الثامن من نفس الشهر لمواجهة إثيوبيا في ختام تصفيات أفريقيا.

 

ويتعارض موعد انطلاق معسكر المنتخب مع موعد نهاية معسكر الأهلى في النمسا والذى ينتهى يوم 6 سبتمبر، لكن اللاعبون الدوليون يعودن لمصر بسبب التوقف الدولى وبدء الأجندة الدولية يوم 4 سبتمبر.

 

ويحتل المنتخب  صدارة المجموعة الرابعة، بعد مواجهة غينيا اليوم بالتصفيات الأفريقية، برصيد 12 نقطة ويليه منتخب غينيا بـ9 نقاط، ثم مالاوى وإثيوبيا برصيد 4  نقاط لكل منهما، وتأهل المنتخب  إلى النهائيات بشكل رسمي.