الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

انطلاق الجولة الأولى لانتخابات اتحاد الطلاب فى جامعة كفر الشيخ.. غدًا

السبت 19/ديسمبر/2020 - 09:45 م
جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

تبدأ جامعة كفر الشيخ، صباح غداً الأحد، الجولة الأولى من انتخابات الطلاب لاختيار أعضاء اللجان على مستوى الكليات، وعددها 7 لجان، بفتح لجان التصويت أمام الطلاب لاختيار أعضاء اللجان على مستوى الكليات، وفرز الأصوات فى اليوم نفسه، وتُعلن النتيجة عقب انتهاء عملية الفرز، بينما تُجرى الإعادة فى هذه المرحلة فى اليوم التالى.

وتُستكمل الانتخابات الطلابية في مواعيدها المُعلنة لاختيار الأُمناء والأُمناء المُساعدين للجان اتحاد الطلاب فى الكليات يوم الثلاثاء 22 ديسمبر، بينما تنطلق انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه عل مُستوى الكليات يوم الأربعاء 23 ديسمبر، وتنتهي آخر المراحل الانتخابية، يوم الخميس 24 ديسمبر بانتخاب أُمناء اللجان ومُساعديهم ورئيس اتحاد الجامعة ونائبه، وتشكيل مجلس الاتحاد.

وصرح الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، أنه قد تم التنسيق بين إدارات رعاية الشباب فى مُختلف كليات الجامعة واللجان المُشكلة للإشراف على انتخابات كل كلية، فى إطار خطة الإجراءات الاحترازية التى تُطبقها الجامعة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المُستجد.

وأكد "دسوقى"، حرص إدارة جامعة كفر الشيخ على توفير المُناخ المُلائم للطلاب، وتشجعيهم على المُشاركة فى اختيار من يُمثلهم فى مجالس اتحاد الطلاب فى الكليات والجامعة، مُطالباً بتشجيع الطلاب للمُشاركة فى الأنشطة الطلابية المُتنوعة، والانضمام لاتحادات طلاب الكليات، مع ضرورة الالتزام بمواعيد وتوقيت الجدول الزمنى المُقترح للانتخابات.

وحذّر "دسوقى"، من استخدام الشعارات الطائفية والفئوية والحزبية فى الانتخابات، مُشيراً إلى أنه تم البدء فى تنظيم العملية الانتخابية لاتحاد الطلاب للعام الجامعى الحالى، لتسير بنزاهة وشفافية، لإفراز طلاب قادرين على تمثيل وخدمة زملائهم، والتعبير عن آرائهم ومُقترحاتهم.