الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

غرق شخصين وإصابة آخر.. التفاصيل الكاملة لحادث غرق مركب سياحي بالأقصر

الثلاثاء 29/أغسطس/2023 - 01:11 م
مصر تايمز

شهدت محافظة الأقصر اليوم في السادسة صباحًا، حادث غرق جزئي بفندق عائم تابع لشركة سياحية ومتوقف على الكورنيش أمام قاعة المؤتمرات لإجراء الصيانة به، مما أدي مصرع عاملين وإصابة الثالث.

 

غرق شخصين وإصابة آخر.. التفاصيل الكاملة لحادث غرق مركب سياحي بالأقصر

 

وتمكنت قوات الإنقاذ النهري بمديرية أمن الأقصر، من انتشال جثة عاملان من طاقم المركب وهما "حسين المغربي" 21 عامًا، يقيم بقرية ادفا بسوهاج، و "أحمد السيد" 30 عامًا، بينما أصيب الثالث وجرى نقله إلى المستشفى الدولي؛ لتلقى العلاج.

وحسب رواية شهود العيان، فإن المركب متوقف منذ عام 2013 وخال من الزوار، وتجري به أعمال صيانة الآن، وفجأة حصل به انهيار جزئي واختل توازن الضحية الأول، فحاول الثاني انقاذه فغرقا معًا.

وكانت البداية عندما تلقت مديرية أمن الأقصر، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بحدوث انهيار وغرق جزئي في فندق عائم أمام قاعة المؤتمرات على الكورنيش، وعلى الفور انتقل ضباط قسم الشرطة لموقع البلاغ، وجرى الدفع بعناصر الحماية المدنية.

وانتقل محافظ الأقصر إلى موقع البلاغ وتشكلت لجنة هندسية للوقوف على تفاصيل الحادث، ووجه بسرعة الانتهاء من إجراءات الدفن للعاملان بعد ايداعهما بمشرحة مستشفى الكرنك الدولي، وتحرر المحضر بذلك.