الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم..كريستيانو رونالدو يقود النصر ضد الشباب في الدوري السعودي..ومحمد شريف يبحث عن الفوز مع الخليج ضد الحزم..والأهلي أمام الطائي لمواصلة الانتصارات..وتوتنهام ضيفاً ثقيلاً على فولهام

الثلاثاء 29/أغسطس/2023 - 11:58 ص
الاتحاد السعودي
الاتحاد السعودي

خريطة مباريات اليوم..يقام اليوم الثلاثاء الموافق 29 من أغسطس، العديد من المباريات الهامة التي تستضيفها ملاعب العالم، على النطاق العربي والأوروبي، وجاء أبرزها مباراة النصر ضد الشباب، والأهلي أمام الطائي، بجانب الخليج ضد الحزم في الدوري السعودي، بينما تستكمل مواجهات الدور التمهيدي في دوري أبطال أوروبا، وتقام مواجهات كأس الرابطة الإنجليزية، على رأسها مباراة توتنهام وفولهام.

 

الدوري السعودي..محمد شريف يبحث عن الفوز الأول مع الخليج ضد الحزم 
 

 

يستعد فريق الخليج المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد شريف، لمواجهة نظيره الحزم، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر بطولة الدوري السعودي للموسم الحالي.

 

ويحتضن ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، مباراة الخليج ضد الحزم، والتي تنطلق في تمام الساعة التاسعة مساءً ضمن منافسات الدوري السعودي.

 

ويحتل نادي الخليج المركز السادس عشر من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد نقطة واحدة، بفارق الأهداف عن منافسه نادي الحزم صاحب المركز السابع عشر بنقطة واحدة.

 

ويتطلع الخليج والحزم لتحقيق الفوز الأول في الدورى السعودي وخطف نقاط المباراة الثلاث للابتعاد عن مراكز الهبوط فى جدول ترتيب الدوري السعودي.

 

وأعلن نادي الخليج السعودي ضم الدولي المصري محمد شريف لاعب الأهلي السابق، لمدة موسمين قادمين، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية لتدعيم هجوم الفريق المشاركة في الدوري السعودي.

 

وحسم التعادل الإيجابي بهدف مباراة الخليج المحترف ضمن صفوف الدولي المصري محمد شريف أمام نظيره الاتفاق، التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري السعودي.

 

وصنع محمد شريف الهدف الأول للخليج في شباك الاتفاق بالدقيقة 29 وسجل الهدف فابيو، وسجل فيتينهو هدف التعادل لفريق الاتفاق بالدقيقة 74.


وسجل محمد شريف الظهور الأول له في مباراة الخليج ضد الاتفاق ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي.

 

وعلق الدولي المصري محمد شريف، على تعادل فريقه الخليج إيجابيا بهدف مع نظيره الاتفاق في أول ظهور له بالدوري السعودي

 

وقال محمد شريف في تصريحات عقب المباراة: "الحمد لله على الأداء اليوم وصناعتي للهدف، لكني لست جاهزًا بسبب حصولي على فترة طويلة من الراحة".


وأضاف: "كنا متقدمين في النتيجة أمام الاتفاق، ولكن لم نستطع الحفاظ على التقدم".

 

وتابع: "أشكر جماهير الأهلي التي حضرت مباراة الخليج والمباراة الماضية، لدعمهم لي في كل مكان ولا أعرف ماذا أقول لهم ربنا يخليهم دايما ليا".

 

 

كريستيانو رونالدو يقود النصر ضد الشباب في الدوري السعودي 
 

 

يواجه فريق النصر المحترف ضمن صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نظيره الشباب فى كلاسيكو مثير اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر بطولة الدوري السعودي للموسم الجاري.

 

 

وتنطلق أحداث المباراة التي تجمع بين نادي النصر والشباب في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب الأول بارك معقل العالمي.

 

ويحتل النصر المركز العاشر من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 3 نقاط من 3 مباريات بفوز وحيد وهزيمتين بينما يقبع الشباب في المركز 14 برصيد نقطتين فقط جمعهما في 3 مباريات من تعادلين وخسارة واحدة.

 

وانتهت أحداث اللقاء الذي جمع بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر والفتح، بفوز العالمي بخمسه أهداف دون رد، ضمن منافسات الجولة الثالثه من عمر بطولة الدوري السعودي للموسم الجاري.

 

وتقدم فريق النصرالسعودي علي نظيره الفتح، بثنائية نظيفة، في الشوط الأول من المباراة التي جمعتهما اليوم، وسجل ساديو ماني الهدف الأول لنادى النصر فى الدقيقة 27.

 

 

وأضاف كريستيانو رونالدو الهدف الثاني في الدقيقه 38 من عمر الشوط الأول، ثم واصل رونالدو صحوته وسجل الهدف الثالث لفريق النصر في مرمي الفتح، بالدقيقة (55).

 

و عاود ساديو ماني للتسجيل ليسكن شباك الفتح بالهدف الرابع في الدقيقة (81)، ليختتم رونالدو اللقاء بالهدف الخامس للنصر و الثالث له في الدقيقة السادسة من الوقت بدل من الضائع من زمن الشوط الثاني.

 

وانضم المدافع الإسباني خوان إيمريك لابورت، إلى صفوف نادي النصر السعودي، قادماً من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

يبلغ لابورت من العمر 29 عاماً، وكان أحد العناصر الأساسية في تشكيل بيب غوارديولا خلال المواسم الماضية.


وبدأ إيمريك لابورت مسيرته مع نادي أتلتيك بلباو الإسباني، ولعب معه 222 مباراة، سجّل خلالها 10 أهداف وقدّم 6 تمريرات حاسمة.


فيما ارتدى قميص نادي مانشستر سيتي في عام 2018، ومثّل الفريق في 180 مباراة، أحرز خلالها 12 هدفاً وصنع 4 آخرين.


حقق المدافع الإسباني عدداً من الألقاب مع "السيتيسينز"، أبرزها: الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.


على الصعيد الدولي، يمتلك لابورت 22 مباراة دولية مع منتخب إسبانيا، هزّ الشباك خلالها لمرة واحدة.


وأعلن نادي النصر السعودي عن تعاقده مع المدافع الإسباني خوان إيمريك لابورت، قادمًأ من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.


ويسعى العالمي لتدعيم صفوفه بصفقات قوية من أجل المنافسة على الألقاب في الموسم الجاري والعودة مرة أخرى لمنصات التتويج، بعد التتويج ببطولة البطولة العربية على حساب الهلال.


وعبر فيديو تم نشره على الحسابات الرسمية للنادي، أعلن النصر عن تعاقده مع إيمريك لابورت من مانشستر سيتي في صفقة انتقال نهائي لمدة 3 سنوات وحتى صيف 2026.

 

نشر لابورت رسالة مصورة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" استعرض خلالها أبرز لقطاته منذ توقيعه للنادي الإنجليزي ثم التتويج بالبطولات مرورا بالفوز بالثلاثية التاريخية الموسم الماضي.
 

وكتب لابورت "إلى أعزائي جماهير مانشستر سيتي أريد مشاركة قصة معكم استمرت لخمس سنوات ونصف ولا يمكن نسيانها، حظينا بالعديد من الذكريات التي سأبقيها دائما في قلبي".


وأكمل اللاعب الإسباني حديثه "من السهل دائما التفكير في اللحظات الجيدة والبطولات والانتصارات والأهداف والتدخلات والقتال الكبير في الدوري الإنجليزي، لكنني سأتذكر كذلك اللحظات السيئة والإصابات والهزائم والأخطاء التي ارتكبتها".
 

وأضاف "من الفوز ببطولات إلى الانتكاسات والانتصارات والإصابات كل ذلك كان جزءا من الرحلة، أنا ممتن لكل لحظة شكلتني لأصل إلى ما أنا عليه اليوم".
 

وأردف لابورت "أرغب في شكر كل من جعل تلك الرحلة ممكنة، إدارة مانشستر سيتي والمدربين والجهاز الفني بأكمله وكل زميل شاركته غرفة خلع الملابس وكل الجماهير".
 

واختتم لابورت رسالته "كان من دواعي فخري وسروري ارتداء ذلك القميص وأتمنى أن تتذكروني بكل شيء جيد، شكرا لكم على كل شيء وأتمنى لكم الأفضل في المستقبل وحافظوا على الفتيان، حتى نلتقي مجددا".

 

 

الأهلي يستضيف الطائي لمواصلة الانتصارات في الدوري السعودي
 

 

يستضيف نادي أهلي جدة نظيره الطائي،اليوم الثلاثاء، في الساعة التاسعة مساءً، على ملعب استاد الأمير عبدالله الفيصل، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر بطولة الدوري السعودي للموسم الجاري.

 

 

ويحتل الأهلي السعودي المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 9 نقاط بعد فوزه في الثلاث جولات الماضية وحصوله على العلامة الكاملة، بينما يحتل الطائي المركز الثاني عشر برصيد 3 نقاط بعد الفوز في مباراة والخسارة في مواجهتين.

 

وحقق نادي أهلي جدة الفوز على نظيرة الأخدود، بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

 

وسجل فرانك كيسي هدف القوز لأهلي جدة السعودي في الدقيقة 97 بعد تمريرة من روبرتو فيرمينو الذي سجل هدف قبله وتم الغاءه بداعي التسلل.

 

وأعلن نادي الأهلي السعودي رسمياً تعاقده مع الإسباني جابري فيجا لاعب سيلتا فيجو بعقد طويل الأمد، ليواصل االفريق تدعيم صفوفه بصفقات قوية خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

 

وقطع الأهلي الطريق على نابولي الإيطالي الذي كان قد توصل لاتفاق مع اللاعب صاحب ال21 عام، ولكن مسار الصفقة تحول في اللحظات الأخيرة لينضم لكوكبة النجوم في دوري روشن السعودي.

 

 

وفي نفس السياق كشفت تقارير صحفية عن حقيقة تواصل لاعب وسط باريس سان جيرمان ماركو فيراتي مع نادي أهلي جدة السعودي لإنتقال الاعب للدوري السعودي خلال سوق الإنتقالات الصيفية الحالية.

 

 

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية بأن النادي الأهلي السعودي توصل لاتفاق مع ماركو فيراتي للتعاقد معه  خلال الميركاتو الحالي.

 

وأضافت ليكيب بأن مسؤولو الأهلي السعودي يضغطون علي النادي الباريسي لمحاولة التعاقد مع الاعب الدولي الإيطالي خلال الميركاتو الحالي بعد وصول النادي السعودي لإتفاق مبدئ مع الاعب الإيطالي لضمه هذا الصيف، ويرتبط الاعب الإيطالي بعقد مع فريق باريس سان جيرمان حتي صيف 2026.

 

وخلال الميركاتو الحالي كان قد تعاقد نادي الأهلي السعودي مع كلا من: روجير إيبانيز، رياض محرز، آلان سانت ماكسيمين، فرانك كيسي، روبرتو فيرمينو، إدوارد ميندي، ودميرال.

 

 

توتنهام ضيفاً ثقيلاً على فولهام اللية فى كأس الرابطة الإنجليزية 
 

 

يواجه نادي توتنهام هوتسبير نظيره فولهام، يوم الثلاثاء الموافق 29 أغسطس، في تمام الساعة التاسعة وخمسة وأربعون دقيقة على أرضية ملعب كرافن كوتيج، ضمن منافسات الدور الثانى لبطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

 

 

ويحتل توتنهام المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 7 نقاط، جمعها من 3 مباريات محققا انتصارين بالإضافة إلى تعادل.

 

حقق نادي توتنهام هوتسبير فوزاً سهلاً على نظيره بورنموث، بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "فيتاليتي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات الدوري الإنجليزي لموسم 2023-2024.

 

وسجل هدف توتنهام جيمس ماديسون بعد تمريره من بابي سار في الدقيقة 17 من عمر الشوط الأول، وعزز ديان كولوسيفسكي النتيجة بالهدف الثاني لتوتنهام في الدقيقة 63.

 

ورفع توتنهام رصيده إلى 7 نقاط من فوزين وتعادل ليرتقي إلى المركز الأول في جدول الترتيب بشكل مؤقت لحين انتهاء باقي مباريات الجولة، فيما يأتي بورنموث في المركز الخامس عشر برصيد نقطة وحيدة.

مباريات اليوم في الدوري السعودي 

 

 

-الأخدود ضد التعاون، الساعة 6:00 مساءً

-ضمك ضد الفتح، الساعة 6:00 مساءً

-الأهلي ضد الطائي، الساعة 9:00 مساءً

-الخليج ضد الحزم، الساعة 9:00 مساءً

-النصر ضد الشباب، الساعة 9:00 مساءً

 

 

مباريات اليوم في كأس الرابطة الإنجليزية

 


-سوانزي سيتي ضد بورنموث، الساعة 9:30 مساءً

-فولهام ضد توتنهام، الساعة 9:45 مساءً

-ترانمير روفرز ضد ليستر سيتي، الساعة 9:45 مساءً

-وولفرهامبتون ضد بلاكبول، الساعة 9:45 مساءً

 

مباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا

 


-جالاتا سراي ضد مولده، الساعة 10:00 مساءً

-باناثينايكوس ضد سبورتينج براجا، الساعة 10:00 مساءً

 

 

مباريات اليوم في الدوري التونسي

 


-اتحاد بن قردان ضد النجم الساحلي، الساعة 6:30 مساءً

 

 

مباريات اليوم في الدوري الكويتي

 


-كاظمة ضد الكويت، الساعة 8:00 مساءً